نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا مساء اليوم /الأربعاء/ احتفالية كبري لتيسير زواج 174 فتاة مقبلة على الزواج باستاد نادي الألومنيوم الرياضي بمدينة نجع حمادي، والذي يقام تحت رعاية خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمركز نجع حمادي.


جاء ذلك بحضور محمد عبد الفتاح آدم أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا والدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وخالد خلف الله عضو مجلس النواب وعمرو طارق السباعي أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بقنا والمهندس نميري عيساوي نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للألومنيوم والنائبة سحر صدقي خليفة أمينة المرأة بقنا وأعضاء هيئة مكتب الحزب بمحافظة قنا وعدد كبير من المواطنين.

 


وأعرب أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا محمد عبد الفتاح آدم عن سعادته بحضور حفل تسيير زواج 174 فتاة برعاية حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي ينتهجه حزب مستقبل وطن، مؤكدا دعم الحزب الكامل لكل الفعاليات التي تدخل البهجة والسرور في نفوس المواطنين بمختلف مراكز المحافظة. 


وبعث عبد الفتاح ببرقية دعم وتأييد مطلق للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الاستحقاق الانتخابي وتسخير كل إمكانيات الحزب للوصول لأعلي معدلات مشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.


وقال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي إن الجامعة قلعة من قلاع العلم، كما أنها قلعة من قلاع الخدمة المجتمعية، وأن مصر وشعبها نسيج واحد خلف القيادة السياسية للحفاظ على مصر، مطالبا الجميع من أبناء هذا الوطن بالخروج والاصطفاف أمام المقار الانتخابية للمرشح الرئاسي السيسي في الانتخابات الرئاسية؛ لنؤكد للعالم بأثره أن مصر وشعبها خلف القيادة السياسية.


من جانبه قال عمرو طارق السباعي أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا إن حزب مستقبل وطن هو إحدى أهم ركائز السياسية المصرية، كما أنه أهم دعائم العمل المجتمعي، وذلك من خلال تنظيمه العديد من الفعاليات الجماهيرية والقوافل العلاجية ومعارض للسلع الغذائية والمدرسية وحفلات تيسير الزواج وغيرها لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي أعلنت منذ توليها المسئولية انحيازها الواضح والكامل للمواطن البسيط. 


وقال عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن خالد خلف الله إنه تم توفير الأجهزة المنزلية والكهربائية 174 عروسا مقبلة علي الزواج وذلك دعما لجهود الرئيس السيسي وحزب مستقبل وطن في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والأسر الأولى بالرعاية، مؤكدا أن هذا الحفل سبقه العديد من الفعاليات في ذات السياق وتخضع لمعايير واضحة لضمان وصول الدعم لمستحقيه.


وقالت النائبة سحر صدقي خليفة أمينة المرأة بقنا إن الرئيس السيسي أولى المرأة اهتماما كبيرا، وحصلت في عهده على العديد من المكاسب، وتقلدت الكثير من المناصب العليا؛ وذلك إيمانا بدورها ونجاحها بجانب إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية التي تهم بصحة المرأة والطفل، مؤكدة أن المرأة ستتصدر المشهد في الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ دعما للقائد الرئيس السيسي؛ ليستمر الازدهار والعطاء .


الجدير بالذكر أن الحفل تضمن العديد من الفقرات الفنية والتي قدمتها فرقة قنا للفنون الشعبية في جو من الفرحة والبهجة والسرور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا عبد الفتاح العدید من

إقرأ أيضاً:

26 ألف مشارك بمهرجان إيبارشية نجع حمادي شمال قنا

شهد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، حفل ختام فعاليات المهرجان الصيفي الثالث والعشرون للشباب بدير الأنبا بضابا ، لإيبارشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس، شمال قنا، المقام تحت شعار " نور لسبيلى" ، بمشاركة 26 ألف مشارك، من مراحل تعليمية مختلفة.

 

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم قدم فريق الكورال الأناشيد الوطنية ترحيبًا بالضيوف، وتتضمن بعض الفقرات الثقافية والفنية، وعروض لفرقة الجوالة والكشافة. 

وأعرب الأنبا بضابا أسقف نجع حمادي عن شكره وتقديره للحضور ، مؤكدا علي الروابط الطيبة ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التي تجمع بين أبناء الوطن الواحد، و أن شعب مصر سيظل دائما نسيجا واحدا. وفي كلمته قدم محافظ قنا الشكر إلي الأنبا بضابا، والعاملين بالدير علي حسن الضيافة والاستقبال، مشيدا بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان، و أهميتها للشباب في تغذية الروح والجسد والعقل، ومن ثم غرس قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية، موضحا أن الكنائس ليست فقط دور للعبادة بل انها مراكز لتقديم خدمات مجتمعية، تسهم بدورها في بناء الإنسان المصري. 

 

وقال وكيل مديرية الاوقاف بقنا، أن الشعب المصرى تربطه مشاعر الأخوة والسماحة الدينية، لافتا إلى اهمية دور العبادة في تنشئة الشباب علي النهج القويم والروح السمحة، مشيدا بالأنشطة المختلفة التي يقدمها المهرجان. وفي ختام الفاعلية قدم الأنبا بضابا درع تذكارى لمحافظ قنا، كما قدم الهدايا التذكارية لعدد من للضيوف.

 

حضر الاحتفال، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والانبا بضابا اسقف نجع حمادي وتوابعها، والنائب فتحى قنديل، والنائب خالد ابو نحول، والنائبة رحاب الغول أعضاء مجلس النواب، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، والدكتور محمد مصطفى سليمان نائبا عن وكيل وزارة الأوقاف، وأشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الأسقف الجديد: 

وأقيمت مراسم تجليس الأنبا بضابا، على كرسي الإيبارشية، يوم  13 أبريل الماضي، بأقدم كنائس مدينة نجع حمادي، شمال قنا، وهي كنيسة ماريوحنا، شرق المدينة.

 

وتأسست إبراشية نجع حمادي للأقباط الأرثوذكس وتوابعها، شمال قنا، التي تضم ثلاثة مراكز.. أبوتشت، فرشوط، ونجع حمادي،  إضافة إلى توابع  هذه المراكز من القري، بقرار من الراحل البابا شنودة الثالث، حيث كانت تتبع فى السنوات التي سبقت 1976 إبراشية جرجا للأقباط الأرثوذكس. 

وتوجد فى محافظة قنا 4 إيبارشيات، للأقباط الأرثوذكس، أقدمها إبراشية قنا، قوص ونقادة، ونجع حمادي، ودشنا، الواقعة وسط المحافظة.

واُختير الراهب أنسطاسي السرياني أسقفًا جديدًا للإيبارشية، وهو من مواليد محافظة قنا، أول أبريل 1969 وتخرج في كلية الهندسة، جامعة حلوان، وأدي الخدمة العسكرية ملازم إحتياط، وإتجه للرهنبة فى 2002، وسيّم راهبًا يوليو 2005 بدير السريان بوادي النطرون.

واختار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، اسمًا ذا  أصول فرعونية، لإطلاقه على أسقف نجع  حمادي الجديد، ضمن مراسم وتجليس 6 أساقفة جدد، على إبراشيات داخل مصر وخارجها. 

مقالات مشابهة

  • ‎النائب محمد سليمان أمينًا لحزب مستقبل وطن بمحافظة القاهرة
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • الحوار الوطنى يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالتوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا
  • شئون البيئة بقنا ينظم مهرجان "اخضرينو" للحفاظ على البيئة
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • 26 ألف مشارك بمهرجان إيبارشية نجع حمادي شمال قنا