صحافة العرب:
2024-07-07@03:41:24 GMT

لا حل عسكرياً في السودان

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

لا حل عسكرياً في السودان

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لا حل عسكرياً في السودان، وفيما طالب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، في افتتاح الاجتماع طرفي النزاع بوقف القتال، دعا الرئيس الكيني وليام روتو إلى وقف فوري للقتال دون .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا حل عسكرياً في السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا حل عسكرياً في السودان

وفيما طالب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، في افتتاح الاجتماع طرفي النزاع بوقف القتال، دعا الرئيس الكيني وليام روتو إلى وقف فوري للقتال دون شروط مسبقة لإنهاء معاناة المدنيين، لافتاً إلى أن الوضع في السودان مقلق ويتطلب حوار سلام جريئاً وشاملاً. وأضاف، أن الهجمات العرقية في دارفور تتصاعد نحو ارتكاب إبادة جماعية.

ودعت وزارة الخارجية الأمريكية طرفي الصراع في السودان لإنهاء القتال والعودة إلى الثكنات، وأكدت ضرورة منع أي تدخل خارجي في السودان، معتبرة أنه لا حل عسكرياً للصراع.

من جهته، أعلن مطار الخرطوم الدولي، أمس، أن سلطة الطيران مددت إغلاق المجال الجوي حتى الـ31 من الشهر الجاري. وأفاد، أن هناك استثناءات للإغلاق تشمل رحلات المساعدات الإنسانية والإجلاء بعد الحصول على تصريح من قبل الجهات المختصة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لا حل عسکریا فی السودان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً

الجديد برس|

اعترف الاتحاد الأوروبي بتفوق “الحوثيين” عسكرياً، وذلك تزامناً مع فشل التحالف الأوروبي في مواجهة تداعيات العمليات العسكرية اليمنية المساندة لغزة على دول القارة الأوروبية، خصوصاً تلك المشاركة في تحالفات الحرب على اليمن.

وخلال زيارته لمقر عملية “أسبيدس” الأوروبية، قال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن “الحوثيين” يشنون هجمات أكثر تطوراً ويواصلون تحسين قدراتهم على مهاجمة السفن.

وأوضح بوريل أن “إعادة توجيه حركة السفن عبر رأس الرجاء الصالح تضيف من 10 إلى 14 يومًا لكل رحلة”، مشيراً إلى أن هذا التوجيه يعني زيادة التكاليف، بما في ذلك الأسعار، والتضخم، وأسعار المواد المشحونة والتأمين.

وتأتي هذه التصريحات في ظل إقرار أمريكي بريطاني بالفشل في فك الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر على طرفي «الخط الأزرق»
  • مسؤولون إسرائيليون: نحتاج تغيير صياغة مقترح الصفقة لنملك خيار العودة للقتال
  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • الاتحاد الأفريقي: المزيد من الضغط على الأطراف المتحاربة في السودان سيؤدي إلى نتائج إيجابية لوقف القتال
  • مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان
  • رشان اوشي: المأزق السوداني متعدد الأوجه
  • ضبط طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في أسيوط
  • زيزو: على استعداد للقتال من أجل مصر
  • السياسي أزال الجاوي : هذا مايجب على طرفي المفاوضات في مسقط فعله إذا كانوا يبحثون عن سلام حقيقي 
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة