شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن كهرباء ومياه دبي تبحث خلال ندوة افتراضية سبل تعزيز التعاون مع 61 شركة فرنسية، شارك في الندوة التي افتتحها معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعادة أكسيل بارو، المفوض .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كهرباء ومياه دبي تبحث خلال ندوة افتراضية سبل تعزيز التعاون مع 61 شركة فرنسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كهرباء ومياه دبي تبحث خلال ندوة افتراضية سبل تعزيز...

شارك في الندوة - التي افتتحها معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي - سعادة أكسيل بارو، المفوض التجاري والاستثماري الفرنسي المدير الإقليمي لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط و المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة و الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة وساندرا بابيت، رئيس دائرة الصناعة والطاقة النظيفة في وكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط.

ونوه الطاير بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا مشيدا بما تلعبه الشركات الفرنسية والمستثمرون الفرنسيون في دولة الإمارات من أدوار مهمة لتعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الإنسانية والاجتماعية الأمر الذي يعكس بشكلٍ إيجابي التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة.

وأضاف معاليه: “تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة، قمنا بوضع استراتيجية واضحة وأهداف محددة لزيادة حصة الطاقة النظيفة والمتجددة في مزيج الطاقة في إمارة دبي.. وانسجامًا مع هذا التوجه لحكومتنا، أطلقنا مشاريع ومبادرات رائدة لتنويع مصادر الطاقة النظيفة، والتي تشمل مصادر وتقنيات مختلفة للطاقة النظيفة والمتجددة مثل أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية، والطاقة الشمسية المركزة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية بوصفه مصدراً جديداً للطاقة النظيفة للمستقبل، وكذلك الطاقة الكهرومائية بتقنية الضخ والتخزين.. وسوف نواصل العمل الجاد لتحقيق هذه الأهداف الطموحة.. منوها في هذا الصدد إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي يعد خير شاهدٍ على جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتحقيق 100% من الطاقة الإنتاجية من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 ” .

وفي ختام كلمته، قال معاليه: “ إننا على يقين من قدرة الشركات الفرنسية التي شارك ممثلوها في الندوة ومن بينها مجموعة "إي دي إف" (EDF) الفرنسية، شركة (ATOS)، توتال إنرجيز، وأمارينكو على تقديم المزيد لدولة الإمارات وللمنطقة ”.

و تحدث المهندس وليد بن سلمان خلال الندوة حول استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 واستراتيجية هيئة كهرباء ومياه دبي للطاقة.. في حين سلط الدكتور يوسف الأكرف الضوء على المشاريع وفرص الأعمال التي يوفرها معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية، فيما ركز المهندس مروان بن حيدر على خدمات العدادات الذكية ومركز البيانات الأخضر التابع لشركة مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) التابعة لـ مجموعة "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي.. وأختتمت أعمال الندوة بكلمة ألقتها ساندرا بابيت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات

شمسان بوست / عدن:

ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن ، مع رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، سبل التعاون من أجل تحسين مستوى التعليم والبحث الأكاديمي لكليات جامعة عدن.


وتطرق اللقاء، الى عدد من المواضيع المتعلقة بإمكانية الاستفادة من المنح التمويلية المقدمة من برامج التعاون الدولي للمنظمات الدولية لتمويل تنفيذ مشروع المستشفى الجامعي في العاصمة المؤقتة عدن.



واكد الدكتور نزار باصهيب، اهتمام ومتابعة الوزارة من ايجاد وتوفير تمويل مناسب لمشروع المستشفى الجامعي لما هذا المشروع من أهمية بالغة في الارتقاء بالقطاع الصحي والاكاديمي بشكل عام..مشيراً الى ان الوزارة ستقدم اوجه الدعم اللازم لتنفيذ  مشاريع وبرامج التطوير لمختلف الجوانب الاكاديمية والتعليمية لجامعة عدن وغيرها من الجامعات.

كما ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم، تعزيز جهود الشراكة والتنسيق لدعم برامج التنمية والتدريب والتأهيل للشباب بما يتوافق ومتطلبات المرحلة المقبلة.



وفي لقاء منفصل، استعرض الدكتور نزار باصهيب، اليوم، مع فريق منظمة روية أمل خطة وانشطة المنظمة للعام الجاري وتدخلاتها بمشروع تقديم الدعم النفسي لعدد عشر مدارس في محافظتي عدن ولحج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .    

مقالات مشابهة

  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • وزارة التخطيط تبحث تعزيز التعاون مع جامعة عدن وصندوق تنمية المهارات
  • محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • الإقليمي للطاقة المتجددة يؤكد ضرورة تحقيق أمن الطاقة عبر اقتصاد منخفض الكربون
  • "مياه وكهرباء الإمارات" تدعو لتقديم طلبات لمشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • فتح باب تقديم طلبات إبداء الاهتمام بمشروع تطوير محطة الزرَّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية
  • رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل افتراضية لأعضاء التمثيل التجاري
  • مسؤول سوداني يعلن عن مباحثات مع شركة كهرباء روسية حول مشروع ضخم