تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي "جو بايدن".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الاتصال تضمن تأكيد الرئيسين لقوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والحرص على مواصلة تطويرها في كافة المجالات.

وفيما يتصل بالأوضاع في المنطقة، حرص الرئيس الأمريكي على توجيه الشكر للرئيس اليسي  على الدور المصري في الوساطة المشتركة التي أدت إلى التوصل للهدنة الإنسانية بقطاع غزة، مثمنًا الجهود المصرية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، ومؤكدًا رفض الولايات المتحدة القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى الأراضي المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد من جانبه أن الجهود المصرية تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشددًا على ضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع، كما أكد الرئيسان أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية استنادًا إلى حل الدولتين.

هذا، وقد اتفق الرئيسان في ختام الاتصال على استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين لتحقيق الاستفادة من الهدنة الحالية بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي جو بايدن الرئيس الأمريكي المستشار أحمد فهمي

إقرأ أيضاً:

أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

 

شهدت أكاديمية الشرطة اليوم الأحد احتفالًا بتخريج دفعة جديدة من طلابها، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه تهانيه للخريجين وأسرهم، معربًا عن تقديره للجهود التي بذلت في إعدادهم وتدريبهم. خلال كلمته، حرص الرئيس السيسي على تقديم مجموعة من النصائح للخريجين الجدد، مؤكدًا أهمية الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين، لافتًا إلى أن الصورة التي تصورها الأعمال الدرامية لضابط الشرطة المدخن غير صحيحة. وأضاف: "ربنا يرزقكم الصحة والتوفيق".

مخاوف من التطورات الإقليمية وتحذير من الشائعات

في سياق حديثه، تطرق الرئيس السيسي إلى التطورات التي تشهدها الحدود المصرية الجنوبية والغربية، وكذلك الشرقية، والتي قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة. ورغم هذه المخاطر، طمأن السيسي الشعب المصري بأن الأمور مستقرة بفضل تماسك الشعب المصري ووحدته. وقال: "مصر بخير، وستظل قوية ما دمنا ثابتين ومستقرين ومتحدين".

وأشار الرئيس إلى أن مصر تتبنى سياسة متوازنة وموضوعية تجاه الأوضاع في المنطقة، محذّرًا من أن استمرار الاضطرابات قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على الاستقرار في المنطقة والعالم. كما دعا السيسي المواطنين إلى الانتباه للشائعات المتزايدة التي تروج لها بعض الجهات، مؤكدًا أن الهدف من هذه الشائعات هو زعزعة الثقة والاستقرار. وقال: "شهدت الشهور الماضية حجمًا كبيرًا من الكذب والإفك والافتراء.. انتبهوا لذلك".

إشادة بالجهود التعليمية والتدريبية في أكاديمية الشرطة

وخلال الاحتفال، عبر الرئيس السيسي عن شكره وتقديره للقائمين على العملية التعليمية والتدريبية في أكاديمية الشرطة، مؤكدًا حرص الدولة على إعداد ضباط شرطة قادرين على أداء مهامهم باحترافية وعلمية باستخدام أحدث الأساليب. وأضاف: "في كل مرة أزور فيها الأكاديمية، أجد أن الأمور تسير بشكل جيد، وهو ما يشعرني بالفخر بمستوى التدريب والجهود المبذولة".

واختتم الرئيس السيسي كلمته بتوجيه التحية مجددًا لأسر الخريجين، مشددًا على أهمية تطبيق الخريجين لما تعلموه في الأكاديمية، وخاصة في تعاملهم مع الشعب المصري، مؤكدًا أن هذا هو السبيل لبناء علاقة قوية ومتينة بين الشرطة والمجتمع.

استقرار اقتصادي رغم التحديات

في ختام حديثه، تطرق الرئيس إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، مشيرًا إلى أن البلاد فقدت ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس خلال الشهور الثمانية الماضية، وهو ما يعادل أكثر من 6 مليارات دولار. ورغم هذه التحديات، أكد الرئيس أن مصر مستمرة في إدارة أمورها بشكل يضمن استقرارها واستقرار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • "أبو غزالة" تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية في المنطقة
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا