وذكرت الوزارة أن من أعمالها، القيام بزيارات ميدانية فعالة لكافة الجهات التابعة للوزارة والمتمثلة في فروع الوزارة بمحاكم الاستئناف ومكاتب خدمات الهيئات القضائية، ومطبعة وزارة العدل، ومركز الخبرة القضائية والبحوث، وجهاز الشرطة القضائية، ومؤسسات الإصلاح والتأهيل الرئيسية والفرعية.

وأضاف، أن من أعمال الوزارة توفير أغلب الاحتياجات الإدارية والفنية والمادية، والمتمثلة في توفير أغلب احتياجات النزلاء اليومية من وسائل تدفئة ومراتب وأغطية واتخاذ الإجراءات الإدارية لتضمين وحدات الرعاية الصحية لدى وزارة الصحة وتوفير مركبات الإسعاف و مركبات الخدمات اليومية.

وشملت أيضا توفير القرطاسية العامة والتجهيزات المكتبية من أجهزة حاسوب وألات تصوير وأثاث مكتبي لأغلب الجهات و جاري العمل على تغطية كافة القطاع، وتزويد المطبعة التابعة للوزارة بكميات كبيرة من المواد الخام ذات المواصفات العالية وصيانة العديد من الألآت وإعادتها للخدمة الأمر الذي زاد من خطوط الإنتاج داخل المطبعة.

وكذلك عقد الاجتماعات الهامة مع مختلف الأطياف والأجسام الشرعية في ليبيا لمناقشة العديد من الأمور الهامة والحيوية وتقديم المقترحات ذات الاختصاص للرقي بالقطاع ونشر الوعي القانوني بين مختلف شرائح المجتمع، وأيضا دور الوزارة العدل تجاه الوضع الإنساني في مدينة درنة وما قامت به الوزارة من دعم للجهات التابعة الواقعه في المناطق المتضررة ودور الخبرة القضائية في تحديد البصمة الوراثية وتحديد هوية الجثامين.

وأيضا تقديم مقترحات قوانين من شأنها المساهمة في تخفيف المعاناة و تسهيل الإجراءات الإدارية على المتضررين في تلك المناطق.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

في أولى ايام العمل ، بعد أدائه اليمين الدستورية، تفقد الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني المكاتب الإدارية للعاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ الجولة بتوجيه التحية للعاملين ومتابعة منظومة العمل والتعرف على أليات العمل بالإدارات المختلفة ، وقد رافقه خلال الجولة المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة وعدد من قيادات الوزارة  .

كما حرص العاملون على تقديم التهنئة للطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى ، معربين عن سعادتهم  بتواجده بينهم ومتمنين لسيادته دوام التوفيق وأن يسدد الله خطاه في تحمل تلك المسؤلية الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وقد اسمتع وزير الطيران المدنى إلى عرض شامل من قبل رؤساء الادارات المركزيه ومديرى العموم حول الأهداف والخطط المستقبلية للوزارة وخطوات سير العمل من خلال التحول الرقمى وميكنة الخدمات التى يقدمها القطاع .

كما استمع إلى أراء العاملين ومقترحاتهم حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل.
وخلال الجولة أشاد وزير الطيران  بجهود جميع العاملين والتزامهم بالمعايير المهنية، معرباً عن ثقته التامة في خبراتهم وقدراتهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مزيد من التقدم ورفعه شأن قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفنى على دعمه الكامل للعاملين فى  مختلف مواقع العمل؛ لافتا إلى أن العنصر البشري هو حجر الأساس داخل منظومة العمل لدوره الفعال في نهضة وتقدم قطاع الطيران المدنى .

مقالات مشابهة

  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الثقافة: وضع خطة عمل مرحلية ترتكز على حلول غير نمطية للنهوض بالقطاع الثقافي
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق التى ستتبعها الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما