افتتحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، اليوم الفرع الجديد لأكاديمية الإمارات للعلوم والتدريب التابعة لها في مقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة دبي.

وصرح اللواء سهيل سعيد الخييلي، المدير العام للهيئة، خلال حفل الافتتاح، أن القيادة الحكيمة لدولة الإمارات تعقد آمالاً كبيرة على أبناء الوطن المتسلحين بالعلم والمعرفة، وتهتم بالاستثمار في الأجيال القادمة من المواطنين، ومن هذا المنطلق حرصت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ على تمكين الموظفين المواطنين بالهيئة ولدى الشركاء الاستراتيجيين لها، وتزويدهم بالمهارات والمعارف والعلوم التي تساعدهم على استشراف المستقبل.

وأشار إلى أن افتتاح الفرع الجديد في دبي تم بناءً على توجيهات علي محمد الشامسي، رئيس الهيئة بعد أن أصبحت الأكاديمية صرحاً علمياً بارزاً في منظومة العمل الحكومي بدولة الإمارات، ومنارة وطنية في مجال التدريب المهني المميز والفريد من نوعه للموظفين في الهيئة وشركائها الاستراتيجيين.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: إن الأكاديمية مكمل مهم لدور الهيئة في تطوير قطاعاتها وتعزيز قدراتها، حيث تهدف إلى تخريج أجيال متعلمة ومتخصصة في المجالات ذات الصلة بعمل الهيئة، ما يمكنهم من تقديم خدمات أفضل وأكثر فعالية، نظراً لدورها في توفير بيئة تعليمية متطورة ومحفزة.

وقال العميد محمد سعيد العامري، مدير الأكاديمية، إن العمل الحكومي في العالم يشهد تغيرات كبيرة في ظل التطور التكنولوجي المتسارع، ما يتطلب تبني آليات عمل تواكب احتياجات المستقبل.

وأوضح أن الأكاديمية تضم 3 كليات متخصصة تقدم 9 مساقات تعتمدها هيئة المؤهلات البريطانية، والمركز الوطني للمؤهلات للدبلوم المهني في علوم الهوية والجنسية والأمن السيبراني، والموارد البشرية والإدارية، ومساقين لبكالوريوس علوم الهوية والجنسية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية

وقع مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، أمس، مذكرة تفاهم لتطوير وصقل الكوادر الرياضية.
وقع المذكرة، عبد الله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، ومحمد عبد الرحيم المري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وعبد العزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، المدير التنفيذي للمركز، بجانب عدد من ممثلي الجانبين.
وتهدف المذكرة، التي تم توقيعها بمقر مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب، ودعم برامج التطوير والثقافة.

ويسعى الجانبان إلى تعزيز كفاءة الكوادر البشرية العاملة في القطاع الرياضي وتطوير منظومة المهن الرياضية، عبر تبادل المعرفة والخبرات وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة.
وأكد الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، حرص مجلس إدارة الاتحاد ولجانه على تقديم أفضل السبل لتعزيز التنمية المستدامة للرياضة الإماراتية من خلال التعاون مع كافة الجهات الرياضية، ومنها مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي الذي يقوم بدور محوري في نشر ثقافة ممارسة الرياضة وفقا لأفضل المواصفات العالمية.
من جهته أكد عبد الله حسن محيوه، أن المركز يفتح أبوابه للتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية لضمان تقديم التأهيل المطلوب للعاملين في قطاع الرياضة الوطني، ويضع كل إمكاناته وخبراته لخدمة الجهات الرياضية.
من جانبه أشاد عبد العزيز الحصان بدور الاتحاد وجهوده لتنظيم العمل وبناء قاعدة علمية سليمة لاختبارات المدربين، لافتا إلى أن المركز سيساهم بشكل فعال في وضع المناهج الدراسية وتنفيذ الاختبارات النظرية والعملية وفق أحدث الأساليب العلمية.
من ناحيته نوه محمد عبد الرحيم المري، بالعلاقة القوية بين مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، واتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية.وام


مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • السبتي: دعم القيادة أساس تميز النموذج السعودي لضمان جودة التعليم دوليًا
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تنظم الدورة الدولية لفهرسة المخطوط وتحقيقه
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري