دعا الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي إلى إجراء تغييرات عملية عاجلة في جيش أوكرانيا بعد أن أقال قائد القواتالطبية إثر انتقادات مستمرة من قبل الأطباء العسكريين عن سوء جودة الإمدادات لجنود البلاد. حسبما ذكرت صحيفةفايننشال تايمزالبريطانية.

وتلت الدعوة زيارة غير معلنة إلى كييف من قبل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وجنرال كبير يوم الاثنين.

وأكد أوستنللقادة الأوكرانيين على "الدعم الثابت" من واشنطن بينما يتوجهون إلى حملة عسكرية شتوية صعبة ضد القواتالروسية.

وأعلن زيلينسكي عن التغيير في القيادة خلال خطابه المسائي يوم الأحد، وقال إن إقالة اللواء تيتيانا أوستاشينكووالحاجة إلى تغيير داخل القوات الطبية العسكرية كانت "واضحة". وأضاف: "لقد تم مناقشة هذا مرارا وتكرارا فيالمجتمع، ولا سيما في مجتمع أطبائنا العسكريين - هناك حاجة إلى مستوى جديد من الدعم الطبي لجنودنا".

وقال الأطباء العسكريون لصحيفة "فاينانشيال تايمز" في أكتوبر إن سوء جودة الإمدادات ونقص التدريب الطبي كانايكلفان حياة الجنود على الخط الأمامي، بينما تواصل أوكرانيا حملتها المضادة المتعثرة التي تهدف إلى استعادةالأراضي وردع الهجمات الروسية المتزايدة في شرق البلاد.

وقال الأطباء إن الضمادات الرخيصة، والعديد منها مصنوعة في الصين، قد غمرت أوكرانيا ووصلت إلى مجموعاتالإسعافات الأولية للجنود. وبينما لا تكشف أوكرانيا عن أرقام الخسائر البشرية، تقدر الولايات المتحدة أن نحو 130000 جندي أوكراني أصيبوا وقتل نحو 70000 منذ أن أطلق الرئيس فلاديمير بوتين الهجوم الروسي. ويعتقد أن الجيشالروسي قد فقد نحو 120000 جندي، مع إصابة 280000 آخرين، وفقا لتقديرات أمريكية.

وكانت زيارة أوستن إلى أوكرانيا، برفقة الجنرال كريستوفر كافولي، رئيس القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا والقائدالأعلى لحلف شمال الأطلسي في أوروبا، هي الثانية منذ اندلاع الصراع. وتعد واشنطن أكبر داعم سياسي وعسكريلكييف، حيث قدمت أكثر من 74 مليار دولار من المساعدات العسكرية والإنسانية والدعم المالي.

وشملت الحزمة التي أعلنها أوستن في هذه الزيارة قدرات إضافية للدفاع الجوي وذخيرة المدفعية والأسلحة المضادةللدبابات ومعدات أخرى. ووصف زيلينسكي الاجتماع مع الاثنين بأنه "مثمر للغاية". وقال: "بالطبع، ناقشنا الوضععلى ساحة المعركة وآفاقه - كيف يمكننا تعزيز قدراتنا الدفاعية وقدرتنا على التقدم".

وأضاف أنه ممتن للمساعدة العسكرية الأمريكية الأخيرة. وقال: "على وجه الخصوص، سيكون هناك المزيد من المدفعية - قذائف مطلوبة الآن".

وتعهد الرئيس جو بايدن بدعم أوكرانيا في معركتها ضد قوات روسيا المحتلة "طالما استمر الأمر". لكنه يواجه تحدياتفي الكونجرس، حيث يعارض بعض النواب الجمهوريين استمرار المساعدات لأوكرانيا أو يريدون وضع شروط علىالمساعدة.

وقال أوستن بعد لقائه زيلينسكي: "سنواصل، جنبا إلى جنب مع حلفائنا وشركائنا، دعم احتياجات أوكرانيا العسكريةالعاجلة والمتطلبات الدفاعية على المدى الطويل".

وجاء تغيير الجيش الأوكراني الأخير بعد أن التقى زيلينسكي بوزير الدفاع المعين حديثا روستم أوميروف لمناقشةأولويات أوكرانيا العسكرية، والتي ستشمل إعطاء الأولوية للضمادات عالية الجودة والتدريب الأفضل والرقمنة والاتصالالأوضح وفقا لمعايير حلف شمال الأطلسي.

وكتب أوميروف على فيسبوك بعد لقائه مع الرئيس: "لا يوجد مجال لمثل هذه المشاكل مثل الضمادات الرديئة". وقالزيلينسكي: "لن يكون هناك الكثير من الوقت لانتظار النتائج.. يجب إجراء التغييرات بسرعة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجمات الروسية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القيادة العسكرية أوكرانيا أوستن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده ستعلن قريبا عن مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

جاءت تصريحات أوستن خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الأوكراني رستم عمروف في مقر وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاجون/، في استجابة قوية لمناشدات كييف المساعدة في قتال القوات الروسية في منطقة دونيتسك، بحسب وكالة أنباء "اسوشيتد برس".

وفي بداية اجتماعه مع عمروف، قال أوستن إن "أوكرانيا ليست بمفردها.. والولايات المتحدة لن تتراجع أبدا عن دعمها".

وأضاف: "إلى جانب نحو 50 حليفا وشريكا، سنواصل توفير القدرات الحيوية التي تحتاجها أوكرانيا لصد العدوان الروسي اليوم وردع العدوان الروسي غدا".
ويأتي هذا الإعلان قبل أيام فقط من استضافة الولايات المتحدة لقمة حلف شمال الأطلنطي /ناتو/ في واشنطن، ومع استمرار أوكرانيا في الضغط من أجل الدعم العسكري وقبولها كعضو في التحالف.

وقال أوستن لعمروف: "سنتخذ خطوات لبناء جسر لعضوية أوكرانيا في الناتو"..ورد الوزير الأوكراني قائلا: "نأمل أن تتلقى أوكرانيا دعوتها قريبا".
وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء التدخل الروسي في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • الأمن الأوكراني يعتقل مجموعة أشخاص بزعم التخطيط للاستيلاء على مبنى البرلمان