أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن" رفض الولايات المتحدة القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة إلى الأراضي المصرية؛ جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من الرئيس الأمريكي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تضمن تأكيد الرئيسين لقوة الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والحرص على مواصلة تطويرها في كافة المجالات.

وفيما يتصل بالأوضاع في المنطقة، حرص الرئيس الأمريكي على توجيه الشكر للرئيس على الدور المصري في الوساطة المشتركة التي أدت إلى التوصل للهدنة الإنسانية بقطاع غزة، مثمنًا الجهود المصرية في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد من جانبه أن الجهود المصرية تأتي في إطار حرص مصر على حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشددًا على ضرورة العمل على البناء على الهدنة الإنسانية الحالية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإدخال الكميات المطلوبة من المساعدات الإغاثية والوقود لجميع مناطق القطاع، كما أكد الرئيسان أهمية العمل في اتجاه الحل السياسي للقضية الفلسطينية استناداً إلى حل الدولتين.

واتفق الرئيسان في ختام الاتصال على استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين لتحقيق الاستفادة من الهدنة الحالية بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية عنيفة على مخيم النصيرات في قطاع غزة

شن الاحتلال الإسرائيلي غارة عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقًا لما أوردته قناة «العربية» في نبأ عاجل.

تفاصيل الهجومالموقع المستهدف: مخيم النصيرات، الذي يقع في وسط قطاع غزة.الأضرار: لم ترد تفاصيل فورية حول حجم الأضرار أو عدد الضحايا، لكن من المتوقع أن تكون هناك إصابات وخسائر نتيجة القصف. استشهاد الصحفيين

في سياق متصل، أكد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة استشهاد الصحفي إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمنطقة الشاطئ غرب مدينة غزة، حيث كانوا يغطون مراسم استشهاد إسماعيل هنية، كما نجى إسلام بدر وعدد من الصحفيين الفلسطينيين من القصف.

اغتيال إسماعيل هنية

استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، صباح أمس الأربعاء في عملية اغتيال نفذها الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإيرانية طهران. 

وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية، وقع اغتيال هنية نحو الثانية من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (التاسعة والنصف بتوقيت جرينتش مساء الثلاثاء)، كان هنية يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران.

ردود الفعلإسرائيل: أعلنت عن حملة عسكرية مستمرة في غزة وتوعدت بالرد على أي تهديدات ضدها.ردود دولية: المجتمع الدولي يعبر عن قلقه إزاء تصاعد العنف في المنطقة، ويطالب بضبط النفس من جميع الأطراف.المشهد الحاليالوضع في غزة: تزايدت حدة المواجهات والهجمات الجوية، مما يزيد من المعاناة الإنسانية في القطاع.التحركات الدبلوماسية: الجهود الدولية تتواصل للبحث عن حلول لتهدئة الأوضاع واستعادة الهدوء.التأثيرات المحتملةزيادة التوتر: العمليات العسكرية والاغتيالات قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة.الوضع الإنساني: استمرار القصف قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة، مع زيادة الحاجة للمساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفياً التطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفيا التطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان التطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان التطورات الخطيرة في المنطقة وسبل وقف التصعيد
  • «البترول»: إنشاء شركة لتأمين الاحتياجات الحالية والمستقبلية لـ«البتروكيماويات»
  • باحث سياسي: اغتيال هنية ومسؤول حزب الله يعني أن المنطقة على شفا حرب
  • غارة إسرائيلية عنيفة على مخيم النصيرات في قطاع غزة
  • حسام زكي يؤكد للمبعوث الأمريكي للسودان أهمية تضافر الجهود الدولية لحل الأزمة السودانية
  • الأزهر أدان الإساءة للمسيح قبل الكنيسة
  • آخر تصريحات إسماعيل هنية لمصطفى بكري: هزمنا إسرائيل والاحتلال سيرحل عن أرضنا