تراقب من أمام الشاشة المشاهد الوحشية، وما يتعرض له سكان قطاع غزة من الانتهاكات على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، لا تملك غير الدعاء لهم في صلاتها، بدأت في التفكير بدعمهم بعد أن سمعت عن التبرع لمؤسسات التحالف الوطني، فقررت أن تسهم، لكنها لم تكن تمتلك سوى قرطها الذهبي، ومبلغ ادخرته لتحقيق أمنيتها في زيارة بيت الله الحرام، ودون التفكير كثيرا، قررت بيع قرطها والتبرع بقيمته، إضافة إلى ما ادخرته لتسهم في القوافل الانسانية.

دعم أمهات وأطفال غزة

ورغم حياتها البسيطة، ومتطلبات أسرتها، إلا أن سلوى جاد الكريم، ابنة محافظة قنا، ولديها 6 أبناء بمراحل التعليم المختلفة، لم تتردد للحظة واحدة في قرارها بالتبرع، وقطعت نحو 10 ساعات سفر على الطريق من محافظتها إلى القاهرة، لتصل إلى مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني لتسلم لهم تبرعها، لم تفكر في عناء ومشقة الطريق، بل كان هدفها الوحيد محاولة دعم أمهات وأطفال غزة الذين تابعتهم من أمام الشاشات، ووضعت نفسها مكانهم.

المشاركة في تجهيز المساعدات

وشاركت ابنة محافظة قنا في تجهيز المساعدات بنفسها، وقالت لـ«الوطن»، إنها تتابع ما يحدث في غزة منذ اللحظة الأولى، وإحساسها بالمسؤولية هو ما دفعها للتبرع بالمبلغ الذي وصفته بالبسيط، ولكنه في الحقيقة هو كل ما تمكنت من توفيره: «أنا لو عندي حاجة تانية غير كده كنت اتبرعت بيها، روحت بعت الحلق وكملته على الفلوس اللي معايا، أساعد بيهم في أي حاجة حتى لو زجاجة دواء أو بطانية، علاج أو أكل، أي حاجة».

دعت صاحبة الـ40 عاما لأهل فلسطين بزوال الغمة، موضحة أنها تقيم الليل بالصلاة والدعاء لأهل غزة، حتى تنقشع عنهم المحنة: «ربنا ينصرهم».

View this post on Instagram

A post shared by Elwatannews - الوطن (@elwatannews)

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة التبرع لغزة أهل غزة

إقرأ أيضاً:

الخوخة .. السلطة المحلية في الحديدة تنظم حفلا لإيقاد شعلة 26 سبتمبر

شهدت مديرية الخوخة محافظة الحديدة، مساء الأربعاء، حفل إيقاد الشعلة السبتمبرية احتفاء بالعيد الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

وأكد محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر أن منجزات الثورة اليمنية لاتعد ولا تحصى وقد غيرت ملامح الوطن بالمنجزات العظيمة التي مهما حاولت مليشيات الحوثي الإرهابية تغييرها فلن تستطيع ولن تتمكن من إعادة عقارب الساعة إلى الوراء.

وأشار إلى أن تحرير محافظة الحديدة بالكامل هو بوابة النصر لتحرير كافة محافظة الجمهورية، لا فتا إلى أن هذا الاحتفال يتزامن مع افتتاح العديد من المشاريع التنموية والوطنية والخدمية الهامة في مدينة الخوخة وحيس والمديريات المجاورة بدعم من المكتب السياسي والخلية الانسانية التي وقفت مع محافظة الحديدة وهي تواجهة الكثير من الكواثر الطبيعية.

من جانبه أشاد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد شبيبة، بالجهود الوطنية من أبناء محافظة الحديدة التي جسدت روح الوطنية والانتماء الوطني العميق..مشيراً إلى عظمة هذه المناسبة التي يحتفل بها جميع أبناء الشعب اليمني ويفخرون بثورة سبتمبر المجيدة التي أضاءت لهم دروب النور ودحضت عهد الإمامة البغيض.

وأكد الوزير شبيبة، أن عظمة أبناء اليمن تتجسد في مثل هذه الاحتفالات الوطنية التي تؤكد حب الأبناء لهذه الأرض الطيبة ورغبة أبناءها في الدفاع عنها والتضحية بالارواح في سبيل تحرير الوطن من هذه المليشيات الخبيثة التي عاثت في الأرض فسادا..مثمناً الجهود الكبيرة التي قدمتها قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومديرية الخوخة والقيادات الإدارية والأمنية والعسكرية لإنجاح هذه الفعالية الوطنية الكبيرة.

وقدمت زهرات الساحل لوحات جمالية من خلال الشعارات التي حملنها عن ثورة 26 سبتمبر، كما قدم شباب محافظة الحديدة اسكتش قصير تناول تاريخ الإمامة الكهنوتي، ودور الابطال الاحرار في تحطيم تلك الإمامة وتحرير الوطن من هذا الطاغوت الكبير.

مقالات مشابهة

  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. بعثة الأهلي تؤدي مناسك العمرة
  • توجه لاعبي الأهلي لأداء مناسك العمرة بعد مباراة الأمس
  • وفاة سيدة ببورسعيد دهسا تحت عجلات سيارة نقل أمام عملها
  • مشهد درامي على الهواء.. مراسل ينقذ سيدة من الغرق بسبب إعصار هيلين «فيديو»
  • مشيرة خطاب: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي (فيديو)
  • مشيرة خطاب: نعيش العصر الذهبي لنساء مصر.. والحوار الوطني تجربة عظيمة (فيديو)
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو سيدة ادعت القبض على زوجها دون وجه حق
  • مشيرة خطاب: نعيش العصر الذهبي لنساء مصر والحوار الوطني تجربة عظيمة.. فيديو
  • الخوخة .. السلطة المحلية في الحديدة تنظم حفلا لإيقاد شعلة 26 سبتمبر
  • الصنيع:خروج الأهلي كان مفاجأة وأندية درجة أولى قدمت مستوى جيد.. فيديو