اعلنت الفنانة المصرية هند صبري يوم 21 نوفمبر 2023، في منشور لها على إنستجرام  عن استقالتها من برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، بسبب عدم تحركه بشكل كافٍ لوقف الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

هند صبري تستقيل من برنامج الأغذية العالمي منشور هند صبري 

 

وكتبت صبري في المنشور: "كنت على يقين من أن برنامج الأغذية العالمي، الذي حصل على جائزة نوبل للسلام قبل 3 أعوام فقط، بعد أن كان مشاركا نشطا في قرار الأمم المتحدة رقم 2417 الذي أدان استخدام التجويع كوسيلة من وسائل الحرب، سوف يستخدم صوته بقوة كما فعل في حالات الطوارئ والأزمات الإنسانية المتعددة.

ومع ذلك، فقد تم استخدام التجويع والحصار كأسلحة حرب على مدى الأيام الستة والأربعين الماضية ضد أكثر من مليوني مدني في غزة. وهو السلاح الذي قتل حتى الآن أكثر من 14 ألف شخص، وأصبح أكثر من 1.6 مليون شخص بلا مأوى، وذمرت نصف المباني، وقصفت المستشفيات والمدارس التي من المفترض أن تكون ملاجئ آمنة. لأجل ذلك.. أعلن إستقالتي وأتمنى لجميع زملائي في برنامج الأغذية العالمي السلامة والسلام. مع تأكيدي أنني لن أتخلي عن دوري الإنساني والمجتمعي، لكنني سأقوم به بصيغ أخرى ومختلفة".

وأضافت صبري في المنشور: "أنا أوكد أن هذا البيان هو كل ما سيتم قوله بخصوص هذا الموضوع ولن أعلق عليه في أي وسيلة إعلامية أو صحفية، وأثمن لأصدقائي الإعلاميين والصحفيين احترامهم لهذا".

هند صبري تستقيل من برنامج الأغذية العالمي 

 

التداعيات

 

حظي المنشور بتفاعل كبير على فيسبوك، حيث لقي أكثر من 2،252 تعليقًا ومشاركة. وعبر العديد من المعلقين عن دعمهم لقرار هند صبري، ووصفوا الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة بأنه "جريمة حرب".

وكانت هند صبري قد أصبحت سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي في عام 2010. وخلال فترة عملها في البرنامج، شاركت في العديد من الحملات الإعلامية والبرامج التوعوية التي تهدف إلى مساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

بعد جرائم الحرب في غزة.. هند صبري تقدم استقالتها كسفيرة للنوايا الحسنة التابع للأمم المتحدة تضامنًا مع فلسطين.. هند صبري تستقيل من منصب سفيرة النوايا الحسنة التابع للأمم المتحدة بوسي شلبي تهنىء هند صبري بمناسبة عيد ميلادها في عيد ميلادها.. آخر أعمال هند صبري

 

أقرا ايضا:

مصدر إسرائيلي: وقف إطلاق النار سيبدأ غدًا الخميس عند الساعة 10صباحًا

 

جيش الاحتلال يرد على مصادر إطلاق عدة صواريخ من جنوبي لبنان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هند صبرى هند صبري تستقيل الأمم المتحدة برنامج الأغذية برنامج الأغذية العالمي من برنامج الأغذیة العالمی أکثر من

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي: مؤتمر الإفتاء يعقد في أجواء عالمية مشحونة بالتوتر جراء ما يقع بـ فلسطين

قال الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزيد، نائب الأمين العالم لرابطة العالم الإسلامي، أمين مجمع الفقه الإسلامي، خلال كلمته في المؤتمر العالمي للإفتاء: إنَّ هذا المؤتمر يكتسب أهمية لاختياره موضوعًا هامًّا يمسُّ الإنسانية بمختلف مستوياتها، ويناقش جانبًا مهمًّا وهو الجانب الأخلاقي، مشيرًا إلى أنَّ هذا المؤتمر يُعقد في أجواء عالمية مشحونة بالتوتر جرَّاء ما يقع في فلسطين المحتلة ومواصلة العمليات الإسرائيلية الهادفة للإبادة في مشهد مجرد من كل القيم الإنسانية.

وأضاف: نحن في رابطة العالم الإسلامي نثمِّن الجهود الكبيرة التي يبذلها خادم الحرمين وولي عهده لنصرة القضية الفلسطينية، لتوحيد الرأي العالمي حول إيجاد حل عادل وشامل وتفعيل المبادرات العالمية حيالها، كما نستعرض شواهد على إبراز القيمة المطلقة على الأخلاق، ويكفى أن نشير إلى الهَدي النبوي الذي يقول «إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق».

وتابع: إذا تأملنا في أبعاد الفتوى وأهدافها وجدناها تتصل بمنظومة القيم في الإسلام اتصالًا وثيقًا، وأحكام الشرع التي تهدف إلى بناء التكامل والتوازن، وتنمي فيه النظرة الإيجابية والتعاطي معه لبناء الإنسان الصالح، ولا شكَّ أن تلك الرسالة الأخلاقية حاضرة في اهتمام المفتين للمحافظة عليها والنهوض بالأمة على أساسها.

واستطرد: نحن هنا أمام بحثٍ عن سُبل عولمة الأخلاق والقيم الإنسانية وإعادة دَورها في المجتمعات، والتوعية بها، نظرًا للحاجة إليها، والعمل على صياغة ميثاق عالمي للأخلاق لمواجهة القيم المادية التي طغت على العالم المعاصر، وأن نسابق النشاط الإلحادي الذي يسعى إلى تقليص الإنسان من الدين.

وفي ختام كلمته أكد أن الدين هو منبع الأمان النفسي والقيم الخلقية، وأن رابطة العالم الإسلامي تدرك أهمية الدين لتحقيق الأمن والسلام، ومن ثَمَّ سعت إلى إيجاد إطار من الشراكة مع مختلف الأديان من أجل سلام البشرية.

اقرأ أيضاًالكلمة الكاملة لـ مفتي الجمهورية في المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء

مفتي الجمهورية: الأزمات العالمية تكرِّس غياب العدالة في وقف الإبادة بـ فلسطين

مقالات مشابهة

  • أحمد السبكي: أنا السبب في نجومية محمد رمضان بعد ربنا
  • كولومبيا.. الإعلان عن تشكيل جبهة ثقافية عالمية لدعم فلسطين
  • وزير العمل يوقع وثيقة تعاون مع برنامج الاغذية العالمي لمستفيدي الحماية الاجتماعية
  • رابطة العالم الإسلامي: مؤتمر الإفتاء يعقد في أجواء عالمية مشحونة بالتوتر جراء ما يقع بـ فلسطين
  • الأمم المتحدة: الأسوأ آت في أفريقيا منذ قرن لهذا السبب
  • الحروب والاضطرابات الاقتصادية فاقمت أزمة الجوع في العالم (إنفوغراف)
  • برنامج اليوم الأول من المؤتمر العالمي التاسع لدار الإفتاء
  • الأمم المتحدة: الأسوأ آت بسبب أشد موجة جفاف في أفريقيا منذ قرن
  • الامم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني أجبروا على النزوح من وسط خان يونس وشرقها
  • «المشاط» تبحث التعاون مع الاتحاد الأوروبي و«أونكتاد» وبرنامج الأغذية العالمي