أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودبة إطلاق مسابقة اختيار اسم مختصر لـ "قاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية "NGD" للحصول على فرصة الفوز برحلة لزيارة أحد المعالم الجيولوجية بالمملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودبة طارق أبا الخيل، أن المسابقة التي تستهدف اكتشاف المواهب وتنمية المهارات، ستستمر في استقبال المشاركات حتى يوم الأحد 31 ديسمبر 2023.

أخبار متعلقة في اليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية.. المملكة تواكب دول العالم"المساحة الجيولوجية" تحقق تصنيفًا عالميًا متقدمًا لقاعدة المعلومات"الصناعة" توقع 4 مذكرات تفاهم مع 4 دول أفريقية للتعاون في التعدين

تسعد #هيئة_المساحة_الجيولوجية_السعودية، بمشاركتكم في مسابقة اختيار اسم مختصر لـ #قاعدة_البيانات_الجيولوجية_الوطنية الجيولوجية الوطنية NGD، للحصول على فرصة الفوز برحلة جيولوجية لزيارة أحد المعالم الجيولوجية بالمملكة، علما انه سيتم إغلاق المشاركة يوم الاحد
31 ديسمبر 2023م.... pic.twitter.com/HIvAnH4I7I— هيئة المساحة الجيولوجية السعودية (@SgsOrgSa) November 22, 2023قاعدة المعلومات الجيولوجية

أشار أبا الخيل، إلى أن قاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية تعد إحدى أهم ركائز هيئة المساحة الجيولوجية السعودية؛ لدعم أعمالها على مستوى الدولة وإحدى أهم مستهدفاتها لإدارة معلومات أنشطة المسح والتنقيب الجيولوجية عن الثروات المعدنية والموارد الطبيعية في المملكة العربية السعودية.

وبين أن بوابة قاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية تعد المنصة الرقمية الرئيسية للمستثمرين في مجال التعدين بالمملكة العربية السعودية والباحثين والدارسين في مجالات علوم الأرض؛ بما توفره من معلومات أساسية في مجالات متعددة من أفرع علوم الأرض لأكثر من ستة عقود من أعمال المسح والتنقيب الجيولوجية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة المساحة الجيولوجية هيئة المساحة الجيولوجية هیئة المساحة الجیولوجیة قاعدة المعلومات

إقرأ أيضاً:

الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"

اختتمت الهيئة العامة للنقل مشاركتها ضمن جناح المملكة في المعرض الدولي "Transport Logistics" والمقام في مدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 - 27 يونيو 2024.
واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها لزوار المعرض من مختلف دول العالم، أبرز مبادراتها في الخدمات اللوجستية والنقلات النوعية التي تشهدها المملكة في القطاع الحيوي في ظل رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تفعل اللغات والترجمة لصناعة محتوى إثرائي عالميالمساجد التاريخية.. معالم بارزة في رحلة الحجاج إلى المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics" - واسمبادرة السعودية الخضراءوسلطت الضوء على تطوير الأنظمة والتشريعات لخلق بيئة استثمارية محفزة للمستثمرين والشركات الرائدة، إضافةً إلى تبنيها للتقنيات الحديثة في القطاع اللوجستي كدشين الشاحنات الكهربائية والهيدروجينية الصديقة للبيئة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للخدمات اللوجستية، والتكامل مع مشاريع المملكة ومبادراتها في الحفاظ على البيئة وفي مقدمة ذلك مبادرة السعودية الخضراء.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وضمن 13 جهة من الجهات المعنية بالنقل والخدمات اللوجستية في المملكة، بهدف التركيز على التطور القائم في البنية التحتية للخدمات اللوجستية في السعودية لجميع القطاعات (البحري - الجوي - البري - السككي)، وبناء التصور الذهني للنمو في القطاع اللوجستي، واستمرار العمل على رفع مستوى الربط مع الأسواق المحلية والدولية وتطوير القطاع؛ ليسهم في الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز للمملكة، وبالتالي تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية بقدر (3.6) درجات على مقياس ريختر شرق الشنان
  • هزة أرضية في حائل وبيان جديد من هيئة المساحة الجيولوجية بالسعودية بشأنها
  • بقوة 3.6 ريختر.. هزة أرضية تضرب منطقة حائل بالسعودية
  • السعودية.. هزة أرضية تضرب حائل
  • "المساحة الجيولوجية": هزة أرضية بقوة 3.6 درجة بشرق الشنان في حائل
  • السعودية: الإعلان عن تسجيل هزة أرضية شرق حائل.. وهيئة المساحة الجيولوجية تعلق
  • هيئة المساحة الجيولوجية: هزة أرضية شرق الشنان في منطقة حائل والوضع مطمئن
  • «المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي