أكد النجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز، غداة مشاركته مع منتخبه أمام بوليفيا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، أنه لم يتخيل أن يكون ضمن منتخب بلاده عقب غيابه 11 شهراً عن القائمة الدولية.

وعاد لويس سواريز (36 عاما) ، ليشارك في الدقيقة 73 من عمر مباراته أمام بوليفيا (3-0) التي جمعتهما فجر اليوم الأربعاء، على استاد "سينتيناريو" بالعاصمة مونتيفيديو، وذلك ضمن الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.



Feliz de volver a casa y de ganar con nuestra gente.

Gracias por tanto cariño! ❤️???? pic.twitter.com/8TorCE89iw

— Luis Suárez (@LuisSuarez9) November 22, 2023
وقال لويس سواريز لمنصة الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم: "بالنظر إلى الكيفية التي مرت بها الأشهر القليلة الماضية منذ نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لم أتخيل العودة".

وخرج منتخب الأوروغواي من دور المجموعات في مونديال قطر 2022، حيث فشل سواريز في هز الشباك في ثلاث مباريات، ليغيب منذ ذلك الحين عن صفوف "سيليستي"، قبل أن يستدعيه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي بات يشرف على المنتخب منذ آيار / مايو الماضي، أمام الأرجنتين من دون أن تطأ قدما "العضاض" أرضية ملعب "لا بومبونيرا" في العاصمة بوينوس آيرس، حيث تعرض أصحاب الأرض لخسارتهم الأولى (2-0) منذ فوزهم بكأس العالم العام الماضي.

وأضاف الهداف التاريخي لمنتخب الأوروغواي برصيد 68 هدفا: "لكن بفضل الاستحقاق والعمل، ومن خلال القيام بالأشياء بشكل جيد مع فريقي (غريميو)، تم استدعائي مجددا من أجل أن أحاول تقديم كل ما بوسعي لهذه المجموعة المذهلة".

وتابع سواريز: "لدينا أحد أفضل لاعبي خط الهجوم الرقم 9 في العالم، إنه داروين" نونيز صاحب هدفين من ثلاثية فريقه، وأضاف "المجموعة تحتاج إليه كما هو، وكل ما يتوجب علي القيام به هو المساهمة والثناء عليه".

Luis Suarez on Darwin Nuñez: "I have one of the best No. 9 in the world ahead of me, we have to support him and enjoy him." ❤️ ???????? pic.twitter.com/SSeBYsivnT

— Anfield Edition (@AnfieldEdition) November 22, 2023
يذكر أن لويس سواريز يدافع عن ألوان نادي غريميو بورتو أليغري البرازيلي، حيث سجل 14 هدفا في الدوري و26 في مختلف المسابقات.

ويحتل منتخب الأوروغواي المركز الثاني في المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين خلف نظيره الأرجنتيني المتصدر، ويليهما منتخب كولومبيا في المرتبة الثالثة برصيد 12 نقطة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة سواريز كرة القدم سواريز رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لویس سواریز

إقرأ أيضاً:

بعد الغياب بداعي الإصابة.. برشلونة يعلن عودة الهولندي دي يونج للملاعب أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا

تشهد الملاعب وخاصة في مباراة فريق برشلونة أمام يونج بويز عودة الهولندي فرينكي دي يونج من جديد في مباراة الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا.

وغاب اللاعب الهولندي 5 أشهر، بعد تعرضه لإصابة التواء الكاحل الأيمن منذ اليوم الموافق 22 أبريل خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو.

برشلونة يستهدف خطف هدف يوفنتوس الصحف الأوروبية.. لاجازيتا ديلو سبورت توضيح أزمة روما وموندو ديبورتيفو تعلق على عودة دي يونج لـ برشلونة

أعلن هانز فليك، المدير الفني لفريق برشلونة، قائمة فريقه التي تتكون من 23 لاعبًا لأفتتاحية مبارياته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وجاءت قائمة فريق برشلونة كما يلي: "كوبارسي، بالدي، مارتينيز، فيران، بيدري، ليفاندوفسكي، أنسو فاتي، رافينها، إيناكي بينيا، بابلو توري، إم كاسادو، ب أو فيكتور، لامين يامال، دي يونج، كوندي، أسترالاجا، إتش فورت، جيرارد مارتن، إس. دومينجيز، كوينكا، ياكوبيشفيلي، جيرمو وفرنانديز".


موعد مباراة برشلونة ويونج بويز

وتقام مباراة برشلونة أمام يونج بويز في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • حمزة المثلوثي يكشف موقفه من الغياب عن قائمة منتخب تونس
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني
  • بعد الغياب بداعي الإصابة.. برشلونة يعلن عودة الهولندي دي يونج للملاعب أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • موعد إعلان البنزرتي عن قائمة منتخب تونس
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • لويس إنريكي يستقر على تشكيل باريس سان جيرمان أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا
  • محمد الشامي: لقب ابن حسام حسن يحزنني وكنت أتمني العودة إلى الزمالك
  • محمد الشامي:  لقب ابن حسام حسن يحزنني وكنت أتمني العودة إلى الزمالك
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا