أجرت صحيفة "ذي صن" البريطانية محاكاة لقرعة نهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو/حزيران إلى 14 يوليو/تموز المقبلين.

وتوقعت الصحيفة البريطانية أفضل وأسوأ السيناريوهات المحتملة لمنتخب إنجلترا، وأسفرت نتائج المحاكاة عن مواجهات صعبة لمنتخب "الأسود الثلاثة"، إذ سيقع في المجموعة الرابعة "الحديدية" ويصطدم بمنتخبات أسكتلندا وتركيا وإيطاليا (بطلة النسخة الماضية).

وخلال تصفيات يورو لهذا العام، لم يتعرض منتخب "الأسود الثلاثة" للهزيمة وتصدر المجموعة الثالثة بـ 20 نقطة وتأهل برفقة إيطاليا صاحبة المركز الثاني في المجموعة.

☑️ Qualified for #EURO2024 as group winners
☑️ A calendar year unbeaten for the first time since 2011
☑️ Pot 1 secured for the #EURO2024 draw
☑️ Six players given their senior debut

A successful 2023 for the #ThreeLions ???? pic.twitter.com/Fu2o6j1tCF

— England (@England) November 22, 2023

وفازت إيطاليا على إنجلترا في نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح 3-2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ويأمل هاري كين قائد المنتخب وزملاؤه في التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخ بلادهم.

وقبل القرعة الرسمية، المقرر إجراؤها في الثاني من ديسمبر/كانون الأول في مدينة هامبورغ الألمانية، إليكم محاكاة لقرعة دوري المجموعات وفق "ذي صن": المجموعة الأولى: ألمانيا والدانمارك وجمهورية التشيك والمتأهل من الملحق الفاصل (أ). المجموعة الثانية: إسبانيا وألبانيا وسلوفاكيا وصربيا. المجموعة الثالثة: فرنسا ورومانيا وسلوفينيا والمتأهل من الملحق الفاصل (س). المجموعة الرابعة: إنجلترا وتركيا وأسكتلندا وإيطاليا (بطلة النسخة الماضية). المجموعة الخامسة: بلجيكا والمجر وكرواتيا وسويسرا. المجموعة السادسة: البرتغال وأستراليا وهولندا والمتأهل من الملحق الفاصل (ب).

وتقام منافسات الدور قبل النهائي بالملحق الفاصل يوم 21 مارس/ آذار 2024، بينما تقام منافسات النهائي يوم 26 من الشهر ذاته. ويتنافس 12 منتخبا على المقاعد الثلاثة المتبقية.

The 12 teams competing in the play-offs are confirmed.

The 3 teams that progress from their semi-final and win their final will secure the remaining #EURO2024 spots. pic.twitter.com/TE9DZE2zwF

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) November 22, 2023

والمنتخبات التي ستلعب الملحق هي: ويلز بولندا البوسنة أوكرانيا النرويج إٍسرائيل كازاخستان جورجيا اليونان فنلندا لوكسمبورغ آيسلندا وضمن 21 منتخبا التأهل إلى يورو 2024 بينها منتخب ألمانيا صاحب الضيافة، هي: إسبانيا وأسكتلندا فرنسا وهولندا إنجلترا وإيطاليا تركيا وكرواتيا ألبانيا والتشيك بلجيكا والنمسا المجر وصربيا الدانمارك وسلوفينيا رومانيا وسويسرا البرتغال وسلوفاكيا

Heading to Germany for #EURO2024 ???? pic.twitter.com/ZItEgcPzbi

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) November 21, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الملحق الفاصل

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة

يلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره منتخب سويسرا، يوم السبت 6 يوليو، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي أمم أوروبا

تُقام المباراة بين منتخبي إنجلترا وسويسرا في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

تذاع تلك المباراة بين منتخبي إنجلترا وسويسرا عبر قناة بين سبورتس ماكس 1، حيث تنقل مجموعة قنوات بين سبورتس بطولة يورو 2024 بشكل حصري عبر قنواتها.

مفاجأة كولر.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية في الدوري المصري اسم مفاجئ.. مدرب بيراميدز يختار أفضل لاعب في مصر حاليا

وتأهل منتخب إنجلترا لربع نهائي بطولة اليورو بعد الفوز في دور الثمن نهائي على حساب منتخب سلوفاكيا، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

بينما صعد منتخب سويسرا لربع نهائي بطولة اليورو بعد الاطاحة بمنتخب إيطاليا من دور الثمن نهائي، وذلك بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين دون رد.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن نتائج قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب2025
  • يورو 2024.. طلب مفاجيء من فودين قبل لقاء إنجلترا سويسرا
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • إنجلترا مهددة بغياب 5 نجوم عن نصف نهائي يورو 2024
  • موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • التاريخ يحسم قمة إنجلترا و سويسرا
  • مواجهات نارية في ربع نهائي يورو 2024.. تعرف عليها
  • منتخب تركيا يضرب النمسا بثنائية نارية ويتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024