انفجرت سيارة الأربعاء، عند معبر رينبو بريدج الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا، مما دفع السلطات إلى إغلاق كافة المعابر الحدودية الأربعة بين غرب نيويورك وكندا.

وتمت تعبئة قوة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب بمكتب التحقيقات الاتحادي للتحقيق في الحادث، وفقا لحاكمة ولاية نيويورك كاتي هوتشول.

وذكرت قناة "فوكس نيوز" نقلا عن مصادر لم تسمها، أن شخصين كانا في السيارة قتلا في الانفجار وأصيب أحد مسؤولي دورية الحدود.



أما شبكة "سي إن أن" الأمريكية، أفادت بمقتل شخصين في الانفجار.


وأكد رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، إغلاق 4 معابر حدودية في منطقة بوفالو، وفرض تدابير أمنية مشددة

وأضاف أن الوضع خطير للغاية مع انفجار سيارة عند معبر الجسر، مؤكدا أنهم يسعون للحصول على أجوبة بشكل سريع بشأن الانفجار.

وكان الانفجار قيد التحقيق من جانب عملاء من مكتب التحقيقات الاتحادي الميداني في بافالو بنيويورك، حسبما ذكر المكتب في بيان عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا).

وقال البيان "ينسق مكتب التحقيقات الاتحادي مع شركائنا من سلطات إنفاذ القانون على المستوى المحلي وعلى مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي في هذا التحقيق... بما أن هذا الوضع مائع للغاية، فهذا كل ما يمكننا قوله في الوقت الراهن".

وقال دوج فورد رئيس حكومة إقليم أونتاريو في كندا عبر منصة إكس، إن فرق إنفاذ القانون في كندا "تشارك بنشاط في تقييم الوضع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سيارة الولايات المتحدة الانفجار ترودو كندا الولايات المتحدة كندا انفجار سيارة ترودو سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن خفر السواحل الفلبيني إصابة صيادين اثنين من الفلبين بحروق من الدرجة الثالثة إثر انفجار محرك قارب صيد كانا على متنه بالقرب من جزيرة "باجو دي ماسينلوك" في المنطقة المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.
وقال المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني الأميرال أرماند باليلو - حسبما نقلت شبكة (إيه بي إس - سي بي إن) الفلبينية، اليوم /الأحد/ - "إن القارب المنكوب كان يحمل على متنه 8 صيادين، وكان على بعد نحو 10 أميال بحرية من الجزيرة المعروفة أيضًا باسمي "سكاربورو شول" و"باناتاج شول"، عندما وقع الانفجار".
وأضاف: أن خفر السواحل الصيني اعترض طريق خفر السواحل الفلبيني المتجه لإنقاذ الصيادين الفلبينيين، وأصدر تحذيرا بإلقاء القبض على الصيادين في حال لم يتعاونا معهم، مشيرا إلى ووجد سفينة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني أيضًا في المنطقة خلال الأحداث.
ولم ترد تفاصيل حتى الآن بشأن الأسباب التي أدت إلى وقوع الانفجار.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • انفجار غامض بقوة ألفي قنبلة نووية!
  • قتلى وجرحى بالعشرات في انفجار خط للغاز بتركيا .. فيديو
  • مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في انفجار قنبلة جنوب تايلاند
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بمطعم في إزمير بتركيا
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!