أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منصور بن زايد يهنئ نذير العرباوي بتعيينه رئيساً لوزراء الجزائر منصور بن زايد يعزي صقر غباش في وفاة والدته

اختتمت أمس فعاليات الدورة الثانية لأسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.


وشهد الأسبوع حضوراً لافتاً على المستويين الإقليمي والدولي بمشاركة أكثر من 600 شركة عارضة من 40 دولة حول العالم، بالإضافة عدد زوار بلغ أكثر من 10 آلاف زائر من المختصين في مجالات الزراعة وإنتاج الغذاء من نحو 90 دولة حول العالم، ويعتبر أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي الحدث الأكبر للزراعة المُستدامة والأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واختتمت فعاليات مؤتمر الإمارات للميكروبيوم، والذي نظمه مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية في جامعة الإمارات، وبحضور الدكتورة مريم حارب السويدي نائب المدير العام للشؤون التشغيلية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية والدكتور خالد أميري، مدير مركز خليفة للهندسة الوراثية والتقانات الحيوية، والدكتور سونيل موندرا، منسق اللجنة المنظمة للمؤتمر، الأستاذ المساعد في قسم علم الأحياء في جامعة الإمارات.
واستحوذ معرض «فيف الشرق الأوسط وأفريقيا للإنتاج الحيواني» الذي نظمته الشركة الهولندية فينو للمعارض، على اهتمام الكثير من العارضين الذين قدموا أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة الدواجن وبيض المائدة والأسماك ومنتجات الألبان حيث شارك في المعرض ما يزيد على 500 شركة حول العالم بالإضافة إلى موردين يغطون كافة مراحل سلسلة التوريد الغذائي في مجال البروتين الحيواني.
وشهد معرض فيف الشرق الأوسط وأفريقيا واحدة من أهم ورش العمل التخصصية لبحث آفاق استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتنمية وتطوير الثروة الحيوانية وتحسين كفاءة وجودة الإنتاج الحيواني من خلال تتبع ومكافحة انتشار الأمراض في مزارع الدواجن، ومواجهة تحديات التسويق والتمويل والإدارة والمبيعات من خلال تحليل اتجاهات السوق، وسلوك المستهلكين، بالإضافة إلى تعزيز سلسلة التوريد وتقليل الفاقد، لضمان استمرارية تحسين أداء القطاع الحيواني. 
وتناولت إحدى الأوراق العلمية موضوع استخدام التقنيات الرقمية الجديدة والذكاء الاصطناعي لتحسين تركيب الأغذية الحيوانية، بهدف توفير خيارات تغذية صحية ومستدامة للإنسان، ويسعى هذا الاتجاه إلى تعزيز فهمنا لكيفية تكامل التكنولوجيا في سلسلة القيمة الغذائية، مما يسهم في تقديم منتجات ذات جودة عالية تلبي احتياجات التغذية البشرية بطريقة صحية ومستدامة. وفي سياق متصل، شهد الجناح المخصص للترويج لجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي حضوراً لافتاً على مدار أيام الأسبوع حيث حرصت اللجنة العليا المنظمة للجائزة على تنظيم 10 ورش عمل للتعريف بأهداف الجائزة، المهرجانات والمسابقات المصاحبة لها في دورتها الثانية، بالإضافة إلى طرق التسجيل ومعايير التقييم.
تقنيات الإنتاج
استقطب معرض البستنة والزراعة في الشرق الأوسط وأفريقيا وهو الموجه للعاملين في قطاع البستنة والإنتاج النباتي العديد من الشركات الرائدة في المجال، إضافة إلى عدد من الخبراء والعلماء والباحثين والمبتكرين من شتى أنحاء العالم. وتم تسليط الضوء في نسخة هذا العام على تقنيات إنتاج الخضراوات والفواكه من المزرعة إلى المائدة والزراعة الدقيقة بالإضافة إلى الابتكارات والتقنيات الذكية لإنتاج الأغذية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الزراعة الأمن الغذائي منصور بن زايد هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أبوظبی للزراعة والأمن الغذائی منصور بن زاید الشرق الأوسط بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان جيش الاحتلال يلوّح بردّ قوي على الهجوم الإيراني.. ماذا قال؟

قال رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن "إسرائيل تنوي رد ضربة إيران الصاروخية التي تمّت يوم أمس؛ وإن بمقدور بلاده ضرب أي مكان في الشرق الأوسط".

تصريحات هليفي، عقب يوم واحد من الهجوم الذي شنّته إيران لبعض القواعد الجوية لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بما يناهز 250 صاروخا باليستيا، ردا على اغتيال رئيس حماس، إسماعيل هنية.

وهدّد هليفي بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي "سوف يحدّد مواقع مهمة في منطقة الشرق الأوسط ويضربها بقوة"، فيما ادّعى في الوقت ذاته أن "إيران هاجمت مناطق مدنية وعرّضت حياة العديد من المدنيين للخطر، وبفضل السلوك المدني السليم والدفاعات الجيدة، كان الضرر قليل نسبيا".

وأضاف: "وصلت إلى قاعدة تل نوف التابعة لسلاح الجو، وهي القاعدة التي تعمل بشكل كامل ولم تتوقف لحظة، وتواصل تنفيذ الهجمات في كل مكان يتطلب ذلك"، مردفا: "لدينا القدرة على الوصول والضرب في أي نقطة في الشرق الأوسط، ومن لم يفهم ذلك من أعدائنا حتى الآن، سيفهم قريبا".


واسترسل: "يقاتل الجيش الإسرائيلي ويشن هجمات على جميع الجبهات. سوف يحتفل جنود الجيش بالعيد (رأس السنة العبرية) في غزة، لبنان، يهودا والسامرة (الضفة المحتلة)، وعلى جميع الحدود، مع قوات معززة وحالة تأهب قصوى".

وتابع: "نحن نحارب، ونعلم أن العيد لن يكتمل دون عودة الأسرى، نحن ملتزمون بالاستمرار في بذل كل ما في وسعنا لإعادتهم"، مضيفا: "نحن نشعر بالألم لفقدان الجنود الذين سقطوا، وأود من هنا أن أحتضن عائلاتهم والمصابين الذين يدفعون الثمن الباهظ لهذه الحرب، نأمل أن تكون السنة القادمة أفضل بكثير من السابقة".

من جهته، قال مندوب إيران في الأمم المتحدة، إن بلاده تهيب بدولة الاحتلال الإسرائيلي الرد على الضربة الانتقامية من جانبها؛ متوعّدا الاحتلال الإسرائيلي بـ"رد مدمر، حال تم ضرب أراضي إيران".


وكان التلفزيون الإيراني الرسمي، قد أعلن الثلاثاء، أن 80 في المئة من الصواريخ التي أطلقتها إيران على الاحتلال الإسرائيلي قد أصابت أهدافها؛ فيما تداول عدد كبير من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، جُملة صور ومقاطع فيديو توثّق لصفارات الإنذار المدوّية في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • أمل الحناوي: العالم يحبس أنفاسه ترقبًا من اندلاع حرب إقليمية
  • أمل الحناوي: العالم يحبس أنفاسه ترقبًا لاندلاع حرب إقليمية
  • “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”
  • رئيس وزراء بريطانيا: نفعل ما بوسعنا لخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • إغلاق "مخابز وأسواق الدانة" في أبوظبي
  • الردّ الإيراني رسالة إلى العالم...الحل في الشرق الأوسط لن يمرّ إلاّ بطهران
  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا
  • المستقبل بعد الحرب على حماس وحزب الله : العالم تحت أقدام الصهيوينة !!
  • بلينكن: نعمل مع الشركاء فى الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء المعاناة فى قطاع غزة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال يلوّح بردّ قوي على الهجوم الإيراني.. ماذا قال؟