صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@09:59:11 GMT

«أمناء محمد بن راشد للإدارة» يعتمد موازنة 2024

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «المجلس الأطلسي» يعلن استضافته مجموعة من البرامج الموسّعة في «COP28» برعاية حمدان بن محمد.. 150 متحدثاً عالمياً في منتدى دبي للمستقبل الأسبوع المقبل

عقد مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، اجتماعه السادس لسنة 2023 برئاسة عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، في مقر الكلية، مبنى برج المؤتمرات، مركز دبي التجاري العالمي لمناقشة مشروع الموازنة العامة للكلية للسنة المالية 2024، إضافة إلى مستجدات المشروعات الاستراتيجية التطويرية والتنموية المعتمدة، والتي تم إنجازها خلال السنة المالية 2023.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية دبي

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية

دبي: «الخليج»
عقد مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» اجتماعاً الإثنين برئاسة حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة، لمناقشة آخر التطورات في المشاريع الرئيسية للمركز التي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء.
حضر الاجتماع يوسف الشيباني، نائب رئيس مجلس الإدارة، وسالم المري، المدير العام، وأعضاء مجلس الإدارة محمد عبدالله الزفين، وحميد علي المحسن، ومنصور جمعة بوعصيبة، وعدد آخر من المسؤولين.
واستعرض المجلس آخر المستجدات في مجموعة من المشاريع، بما فيها مهمة القمر الاصطناعي «محمد بن زايد سات»، ومشروع الإمارات لاستكشاف القمر، ومشروع «بوابة الإمارات»، وحدة معادلة الضغط لمحطة الفضاء القمرية، وبرنامج الإمارات لتطوير الأقمار الاصطناعية. 

حمد المنصوري ويوسف الشيباني


تشكل هذه المشاريع ركيزة أساسية في إطار احتضان المركز لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء. كما أنها تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات رائدةً في تكنولوجيا الفضاء.
وأعرب حمد المنصوري، عن سعادته بإنجاز الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي الأكثر تطوراً في المنطقة، حيث أصبح جاهزاً للنقل إلى الولايات المتحدة، لإجراء التجهيزات النهائية قبل موعد الإطلاق المحدد، الذي أعلنه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وزير الدفاع، ورئيس مركز محمد بن راشد للفضاء.

حمد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة


وكان القمر «محمد بن زايد سات» قد نُقل سابقاً إلى المعهد الكوري لأبحاث الفضاء في كوريا الجنوبية، لإجراء اختبارات بيئية شاملة، تضمنت اختبار الفراغ الحراري والاهتزازات والصوت وخصائص الكتلة. وقد صمّمت هذه الاختبارات للتحقق من قدرة القمر على العمل في أحوال الفضاء القاسية؛ وقد اجتازها بنجاح.

سالم المري،


وأضاف «التقدم الذي أحرزناه حتى الآن رائع، ويسعدني أن أبلغكم أن جميع مشاريعنا الرئيسة تسير على المسار الصحيح. مع كل مهمة، نواصل دفع حدود علوم وتكنولوجيا الفضاء، ما يضع دولة الإمارات، فاعلاً رئيساً على الساحة العالمية. وتظل رؤيتنا واضحة، سنواصل دفع الابتكار والمساهمة في تقدم البشرية من خلال إنجازاتنا في الفضاء».

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: نتطلع أن تكون دبي مركزاً عالمياً لتصميم مستقبل الإعلام
  • أمير منطقة الجوف يعتمد ترقية 85 موظفاً وموظفة من منسوبي الإمارة عبر منصّة مسار
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات
  • فيديو | محمد بن راشد: اصنع مستحيلك في الإمارات
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يستضيف طلاباً من أذربيجان
  • محمد بن راشد: نبارك للأمة الإسلامية ذكرى مولد خير البشر
  • الشارقة يغادر إلى طاجيكستان للقاء الاستقلال
  • فرصة في تنسيق المرحلة الثالثة.. كليات تقبل من 50% أدبي 2024