عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماعها الدوري الرابع، برئاسة دنيا فيصل سرحان الوكيل المساعد للموارد والمعلومات بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني، إذ تم استعراض ومناقشة خطة الوزارة للاحتفال بيوم المرأة البحرينية، وسُبل تعزيز فرص دعم المرأة في مختلف إدارات وأقسام الوزارة. وفي بداية الاجتماع ثمّنت سرحان موافقة مجلس الوزراء الموقر على قرار إعادة هيكلة المعايير المتعلقة بالفئة الخامسة المستحقة للخدمة الإسكانية، والذي يأتي تلبية لتوصية المجلس الأعلى للمرأة بضرورة التوسع في هذه الفئة، مشيرة إلى أن الوزارة لا تألو جهدًا في دعم المرأة سواء على الصعيد الإداري أو من خلال الخدمات الإسكانية التي تقدمها لهذه الفئة من المجتمع.

كما أشادت رئيسة اللجنة بإطلاق المجلس الأعلى للمرأة للبرنامج التدريبي (توازن) المخصص للكوادر الحكومية وتحديدًا لجان تكافؤ الفرص، وذلك بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة، والذي سيبدأ أولى مراحله خلال الأسابيع القادمة سعيًا لبناء وتنمية قدرات أعضاء لجان تكافؤ الفرص بمؤسسات القطاع العام. بعدها اطلعت اللجنة على عدد من المقترحات والمبادرات التي تتعلق بدعم المرأة في الإسكان، إلى جانب استعراض خطة عمل لجنة تكافؤ الفرص وما حققته خلال الفترة السابقة من مبادرات لدعم المرأة في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الإسکان والتخطیط العمرانی تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

لجنة توطين الطاقة الشمسية تعقد اجتماعا موسعا ببنغازي

عقدت اللجنة العليا للبرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية، ورؤساء اللجان الفرعية للبرنامج، اجتماعًا موسعًا برئاسة المهندس سالم المريمي، رئيس اللجنة العليا للبرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية.

وناقش الاجتماع ورشة العمل المزمع عقدها خلال الفترة القادمة، والتي ستنظمها وتشرف عليها وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان تحت عنوان «واقع وتحديات تشريعات وسياسات الطاقات المتجددة في الدولة الليبية»، تحت شعار «الطريق نحو التحول الطافي».

وأعطى وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، الدكتور عوض البدري، الأذن للبدء في الإعداد والتجهيز لهذه الورشة.

وتهدف الورشة إلى تطوير التشريعات الخاصة بالطاقات المتجددة وتعديلها مما يساعد في الإسراع إلى التحول للطاقات المتجددة، الأمر الذي سيُسهم في استقرار واقتصاد الكهرباء في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • حصاد النواب.. نشاط لجنة الاقتراحات بالبرلمان خلال دور الانعقاد الرابع
  • أبرزها قانون التصالح.. ننشر حصاد لجنة الإسكان بمجلس النواب بدور الانعقاد الرابع
  • وزير الإسكان يبحث مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" سبل تعزيز التعاون
  • (إختتام الدورة التدريبية الخاصة بالتطوير الوظيفي والتمكين واتاحة الفرص للنساء)
  • وزير الإسكان يبحث مع "سيمنز" استخدام الأنظمة والحلول الذكية لتقديم الخدمات بأعلى جودة بالمدن الجديدة
  • لتحسين وتطوير المنظومة.. «التربية والتعليم» تعقد اجتماعًا مع قيادات الوزارة
  • الإسكان: بدء إجراء قرعة تخصيص الأراضي السكنية بالطرح الرابع لبرنامج "مسكن" بـ 15مدينة جديدة
  • وزارة البترول: بتروجت تنجح في تنفيذ أطول مسار حفر نفقي بالخط الرابع لمترو الأنفاق
  • تتويج الفائزين بـ"أفضل منفذ تقديم خدمة" في البريمي ضمن جوائز الإجادة المؤسسية
  • لجنة توطين الطاقة الشمسية تعقد اجتماعا موسعا ببنغازي