قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن ملاحم الهدنة الإنسانية بدأت تتكشف والشعب الفلسطيني ينتظر كل لحظة قذيفة وهدم للبيوت ومزيد من الشهداء والمصابين، قائلا: "هذه لحظة ليهدأ فيها الفلسطينيين من تلك الحرب البشعة الهمجية والإرهابية ونحن أمام وقت يرحم فيه الشعب من عذاب مرير يومي منذ 7 اكتوبر الماضي".

وأضاف ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن كل طرف اعتبر نفسه منتصرا في الهدنة وأنه أتى بكل النتائج وحقق الفوز والمجد وصفق له المصفقون، متابعا: "يبقى المشهد الأساسي أننا أمام اطلاق سراح 50 رهينة من الجانب الاسرائيلي مقابل 160 من النساء والأطفال الفلسطينيين وما يحدث حرب نساء واطفال".

وزير الخارجية وأعضاء اللجنة يلتقون مع الرئيس الفرنسي في باريس خالد أبو بكر: غدا مشهد تاريخي لدخول قافلات المساعدات لغزة (فيديو)

وتابع: ما يحدث يعكس عمق المعاناة وحينما نتهم العدو بخطف وقتل الأطفال يبدو أننا تعملنا من عدونا نكون مثله بدل الإدانة والترفع"، مؤكدا أن الميزان الأخلاقي في حالة من حالات الخلل.

 

حركة حماس تُفسد أي مستقبل لغزة 

وأكد  أن التخلص من حركة حماس صعب حتى وإن أصبحت جزء من السلطة الفلسطينية سيقتلون أعضاءها إذا اختلفوا معهم، قائلا: "لا يمكن التخلص من حماس وهي موجودة وحاضرة وستفسد أي مستقبل خارجي واسرائيلي خربتها وقاعدة على تلها".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيرحل عن منصبه والموضوع عامل وقت فقط، مضيفا: "نتنياهو هيغور لكن المحصلة في الوقت هو قاعد بدبابته والوضع مرشح لكوارث مفتوحة".

وتابع: "جرى التقليد الإخواني أن أي من يدين حماس هو حليف لإسرائيل وهذا الاتهام والتشنيع طبيعي من العقل الفاشي الإقصائي الذي يريد أن يجعل من مشروعه الحقيقة الوحيدة والباقي يستحق الجحيم، وأنا أدين حماس وهذا لا ينقص قطرة من بحر إيماني القضية الفلسطينية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي إبراهيم عيسى ابراهيم عيسي عيسي الشعب الفلسطيني الشهداء والمصابين قتل الأطفال

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن مصدر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، أن بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة "حماس" على مقترح وقف إطلاق النار بغزة.

ونقلت وسائل اعلام دولية، عن المصدر قوله، أن "رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيعقد مشاورات مع فريق التفاوض، ثم اجتماعاً لمجلس الوزراء في شأن رد حركة حماس على مقترح وقف إطلاق النار بغزة مساء اليوم الخميس".

وكان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" ذكر في بيان أن إسرائيل تدرس رد حركة "حماس" على اقتراح يتضمن اتفاقاً على إطلاق الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجاء في بيان أصدره مكتب نتنياهو نيابة عن "الموساد" أن "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد ’حماس‘ على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن، إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".

من جهتها قالت حركة "حماس" أمس الأربعاء، في بيان نقلاً عن مصدر رسمي، إنها تبادلت "بعض الأفكار" مع الوسطاء لوقف الحرب في غزة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مفاوضات وقف إطلاق النار.. إلى أين؟ 
  • أولمرت ينتقد إجلاء مستوطني الشمال: هستيري ونابع من ذعر الحكومة وفقدانها صوابها
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وفد قيادي من حماس يلتقي قيادات المقاومة الفلسطينية
  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • حركة حماس تؤكد رفضها لأي خطط لتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة