DW عربية:
2024-09-17@02:31:03 GMT

شولتس يدعو بوتين إلى "إنهاء هجومه على أوكرانيا"

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إنه حثّ الرئيس الروسي على إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

قال المستشار الألماني أولاف شولتس الأربعاء (22 نوفمبر/ تشرين الأول 2023) لصحافيين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في برلين "دعوت الرئيس بوتين إلى إنهاء هجومه على أوكرانيا وسحب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية حتى تنتهي هذه الحرب أخيرًا".

مختارات أوستن يؤكد لزيلينسكي استمرار الدعم الأمريكي "لفترة طويلة" أوكرانيا تعلن تحقيق تقدم كبير على ضفة نهر دنيبرو

في حال تم تأكيد هذه المعلومات، فسيكون ذلك أكبر تقدم للجيش الأوكراني منذ عدة أشهر. إذ أعلنت أوكرانيا أنها أبعدت الجيش الروسي "من ثلاثة إلى ثمانية كيلومترات" عن الضفة اليسرى لنهر دنيبرو التي تسيطر عليها روسيا.

بعد هدوء لأسابيع.. قصف مكثف على كييف ومناطق أوكرانية عدة

قالت أوكرانيا إن روسيا شنت هجمات صاروخية على العاصمة كييف والمناطق المجاورة. وأعلن مسؤولون أوكرانيون التصدي للهجمات التي لم تسفر عن قتلى، لكنها ألحقت أضرارًا بعدة مبان. وموسكو لم تعلق على الاتهامات الأوكرانية.

"تجنبا للاعتقال".. بوتين لن يشارك في قمة البريكس بجنوب أفريقيا

أكدت رئاسة جنوب إفريقيا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يشارك في قمة دول بريكس، التي ستعقد في هذا البلد في آب/أغسطس، منهية بذلك تكهنات متواصلة منذ أشهر بسبب مذكرة الاعتقال. والكرملين يؤكد مشاركة بوتين عبر الفيديو.

وقالت ميلوني التي شاركت أيضًا في الاجتماع الافتراضي إن مشاركة بوتين كانت "سهلة" لأنه لم يُضطر إلى مغادرة موسكو. ورحبت ميلوني بعرض بوتين للتحرك من أجل السلام في أوكرانيا، مضيفة "علينا ألّا ننسى أن في أوكرانيا معتديا (في إشارة إلى روسيا) و(طرفا) تعرّض للاعتداء".

وتابعت "يكفي ببساطة أن تسحب روسيا قواتها من الأراضي التي غزتها".

ولم يسافر بوتين إلى آخر قمتين لمجموعة العشرين، أي تلك التي استضافتها الهند في أيلول/ سبتمبر والتي استضافتها إندونيسيا العام الماضي، بل أوفد وزير الخارجية سيرغي لافروف بدلًا منه.

ولم يقم بوتين سوى برحلات قليلة خارج روسيا منذ أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه وبحق مفوّضة شؤون الأطفال الروسية ماريا لفوفا بيلوفا بتهمة ارتكاب جرائم حرب بسبب "الترحيل غير القانوني" لآلاف الأطفال الأوكرانيين.

وترفض موسكو بشدّة هذه الاتهامات. وتضم مجموعة العشرين 19 من أكبر الاقتصادات في العالم بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

ع.ش/أ.ح (أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني المحكمة الجنائية الدولية دويتشه فيله المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني المحكمة الجنائية الدولية دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

«بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بزيادة حجم الجيش الروسي من نحو 180 ألف جندي إلى 1.5 مليون جندي، بحسب وكالة «رويترز».

وأصدر «بوتين» الأمر في مرسوم نشر على موقع «الكرملين».

قتال عنيف بين الجيشين الروسي والأوكراني

ويواجه الجيش الروسي قتالا عنيفا في مدينة كورسك الحدودية الروسية، بعد التوغل الأوكراني في أغسطس الجاري، كما يواجه أيضًا استهداف مستمر من القوات الأوكرانية بواسطة أسلحة غربية. 

وكان فلاديمير بوتين، هدد بجر حلف شمال الأطلسي «الناتو» لحرب واسعة في حال سمع للقوات الأوكرانية باستهداف العمق الروسي بأسلحة طويلة المدى.

مقالات مشابهة

  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • «بوتين» يأمر بزيادة عدد قوات الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • شولتس: لن نزود أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.. اتفاق واشنطن ولندن يظل شأنهما
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات