وكالات

أدان السويسري جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الشجار والعنف الذي حدث بين أنصار منتخبَي البرازيل والأرجنتين، خلال مواجهة السوبر كلاسيكو، في ريو دي جانيرو، ضمن تصفيات مونديال 2026.

ووفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز»، أوضح إنفانتينو، في حسابه على «إنستغرام» باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية: «لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم على أرضية الملعب أو خارجه، مواجهات مماثلة لا مكان لها في رياضتنا أو في مجتمعنا».

وأضاف إنفانتينو: «يجب أن تكون الحماية مؤمّنة للعب والتمتع بكرة القدم، وأناشد السلطات المختصة احترام ذلك على جميع المستويات، لجميع اللاعبين، الأنصار، الأجهزة الفنية للمنتخبات والمسؤولين، من دون استثناء».

وتابع في تصريحاته لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أنه لم يفتح أي تحقيق تأديبي، مشيراً إلى أنه إجراء يتطلب المزيد من الوقت، لأنه يتعيّن عليه الحصول على تقرير المباراة بالتفاصيل لدراسته.

وتسببت المواجهات بين أنصار المنتخبين في المدرجات وتدخّل الشرطة بشراسة، إلى تأخير انطلاق المباراة زهاء 30 دقيقة، وتوجُّه لاعبي الأرجنتين إلى غرف الملابس، بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.

وعاد المنتخب الأرجنتيني إلى أرضية المستطيل الأخضر، بعد أن هدأت الأمور في المدرجات، وخرج المنتخب فائزاً بهدف نظيف سجّله مدافعه نيكولاس أوتامندي، منتصف الشوط الثاني، ملحقاً بالبرازيل أول خسارة على أرضها، في تاريخ تصفيات كأس العالم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البرازيل فيفا

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة البرازيل وكولومبيا بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم

بث مباشر مباراة البرازيل وكولومبيا، حيث يخوض منتخب البرازيل مباراته الأخيرة في الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا، على ملعب "ليفيس ستاديوم" التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي.

مشاهدة مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا بث مباشر

افتتح منتخب السامبا مشواره في البطولة بتعادل سلبي أمام كوستاريكا، قبل أن يكتسح باراجواي بأربعة أهداف لهدف، في الجولة الثانية، وسيطمح السيليساو، إلى مواصلة الانتصارات وخطف الصدارة من كولومبيا.

على الجانب الآخر، المنتخب الكولومبي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في أول جولتين، وسيطمح للخروج بنتيجة إيجابية أمام البرازيل، تضمن له صدارة المجموعة.

ويمتلك منتخب البرازيل 4 نقاط في وصافة المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين عن كولومبيا التي تتصدر وضمنت التأهل إلى الدور المقبل.

ويلتقي متصدر تلك المجموعة مع وصيف المجموعة الثالثة في دور ربع نهائي البطولة، على أن يواجه الوصيف نظيره متصدر الأخرى.

بث مباشر مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا

يقدم موقع الأسبوع بث مباشر مباراة البرازيل ضد كولومبيا المقرر لها فجر اليوم الأربعاء الموافق 4 يوليو 2024، على ملعب "ليفيس ستاديوم" التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة 4 فجرا بتوقيت القاهرة والسعودية.

مقالات مشابهة

  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • فاركو ضد الزمالك.. التعادل الإيجابي 1-1 يخيم على أحداث الشوط الأول «فيديو»
  • كوبا أمريكا 2024| فينيسيوس يورط منتخب البرازيل في ربع النهائي
  • مشاهدة مباراة البرازيل وكولومبيا بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • بث مباشر مباراة منتخب البرازيل وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا الحاسمة في كوبا أمريكا 2024
  • توليفة القادسية.. الخطر الجديد
  • اعتراض شاحنات وحرق العلم التركي في مناطق سورية بعد أحداث قيصري.. وأردوغان يعلق
  • يامال يعلق على مواجهة اسبانيا والمانيا