شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في قمة قادة مجموعة العشرين التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي ودعا إليها دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الذي ترأس بلاده المجموعة للعام الحالي.

وتهدف القمة إلى مراجعة التقدم المحرز في أهداف القمة الـ 18 للمجموعة التي استضافتها نيودلهي خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في كلمة وجهها بمناسبة مشاركته في “قمة مجموعة العشرين الافتراضية”.. إن قضية المناخ حظيت باهتمام مجموعة العشرين خلال عام 2023 وفي “إعلان نيودلهي” الصادر عن القمة الـ 18 للمجموعة خاصة فيما يتعلق بدعم جهود زيادة القدرة العالمية للطاقة المتجددة 3 مرات بحلول عام 2030، والدعوة إلى تسهيل التمويل المناخي منخفض التكاليف للدول النامية.. إضافة إلى الإعلان عن تحالف عالمي للوقود الحيوي.. مؤكداً أن هذا يدعم الجهود المشتركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” للخروج بنتائج نوعية وفاعلة ومتوازنة لمواجهة خطر التغير المناخي خاصة أن المؤتمر سيشهد أول تقييم لمدى التقدم في تنفيذ التزامات “اتفاق باريس”.

وأعرب سموه عن تطلعه إلى الترحيب بالمشاركين في مؤتمر “COP28” الذي سيعقد بعد أيام في دولة الإمارات لمواصلة العمل المشترك بشأن أحد أخطر التحديات التي تواجه العالم خلال هذه المرحلة، وهو تحدي التغير المناخي.

كما أعرب سموه عن تقديره لدولة ناريندرا مودي لاقتراحه بعقد القمة في هذا التوقيت..مثنياً على الجهد الذي بذلته الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين على مدى العام لتعزيز العمل الجماعي الدولي في التعامل مع القضايا والتحديات المشتركة وفي مقدمتها الطاقة والمناخ والأمن الغذائي والاستدامة والتنمية العالمية وغيرها.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة إن القمة تعقد في وقت تشهد فيه الأراضي الفلسطينية وضعاً خطيراً ومتفاقماً على جميع المستويات يحتاج إلى تحرك دولي جاد وعاجل لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية إليهم بآليات آمنة ودون أي عوائق .. مؤكدا أن استمرار الوضع الحالي يعني مزيداً من المآسي الإنسانية والتوتر الذي يهدد الأمن والسلم على المستويين الإقليمي والدولي.. وقال سموه إن على المجتمع الدولي وفي مقدمته مجموعة العشرين مسؤولية كبيرة في العمل على تحقيق السلام والاستقرار والتنمية والتعايش في المنطقة.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حملة ترويجية دولية لمصر احتفالًا بيوم  السياحة العالمى لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى

تحت عنوان «سلام من مصر»، أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة احتفالًا بيوم  السياحة العالمى والذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالوزارة والهيئة على المنصات المختلفة لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى. 

وتتوافق هذه الحملة الترويجية مع المبادرة العالمية التى أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للسياحة والتى تهدف إلى اكتشاف وتعزيز الترابط بين السياحة وتحقيق السلام، والشعار الذى أطلقته المنظمة للاحتفال بيوم السياحة العالمى هذا العام بعنوان «السياحة والسلام».

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضى، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الحملة تهدف إلى تشجيع المسافرين فى الأسواق المستهدفة للسفر إلى مصر لاستكشاف مقوماتها والاستمتاع بمعايشة التجارب السياحية الثرية والمتنوعة التى تقدمها، حيث يتم من خلال هذه الحملة إبراز مصر كوجهة ترحب بالمسافرين فى إطار من السلام وقبول الآخر، وذلك من خلال استعراض التراث الحضارى والثقافى المتنوع الذى تتمتع به البلاد.

وأضاف أن شعار هذه الحملة يأتى فى ضوء إدراك الهيئة لأهمية وقيمة الثراء والتنوع الثقافى والتاريخى والحضارى الذى تتمتع به مصر، والذى يعد بدوره نِتاج  حضارات متعاقبة مترابطة ومنسجمة فى نسيج حضارى واحد ممتد عبر العصور، بالإضافة إلى تعزيز قيم التسامح والتفاهم والتعايش المشترك بين أفراد المجتمع، مؤكدًا على الدور المحورى للسياحة فى تعزيز التفاهم والوئام بين الشعوب والأمم. 

وأشارت  سوزان مصطفى، مدير عام إدارة الترويج السياحى بالهيئة، إلى أنه من خلال المحتوى الدعائى للحملة سيتم إرسال عدد من الرسائل الإعلامية للعالم تبرز التنوع الثقافى والحضارى فى مصر والذى يقوم على قيم السلام والتفاهم والتعايش والاحترام المتبادل بين أفراد المجتمع وضيوف مصر من السائحين. 

كما ستتضمن الحملة عرض لقطات مصورة للعديد من السائحين من مختلف الأسواق المستهدفة أثناء زياراتهم للمقصد المصري،  يعبرون خلالها عن ما لمسوه من أجواء إيجابية وآمنة ومرحبة أثناء تواجدهم فى مصر، كما يشاركون تجاربهم السياحية وتعاملاتهم مع مقدمى الخدمات فى الأماكن السياحية والأثرية المختلفة التى قاموا بزيارتها.

 

لمشاهدة فيلم الحملة الترويجية الدخول على: 

- Ministry of Tourism and Antiquities

Https://www.facebook.com/tourismandantiq

Https://www.instagram.com/ministry_tourism_antiquities

- Experience Egypt

Https://www.facebook.com/eg.experienceegypt

Https://www.instagram.com/experienceegypt

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في”يوم المخترع ” بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونغ كونغ
  • برلماني لبناني: مسؤولية ما يحدث في البلاد تقع على عاتق المجتمع الدولي
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • حملة ترويجية دولية لمصر احتفالًا بيوم  السياحة العالمى لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافى والتعايش المجتمعى
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030