قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الاثنين إن مباريات الدوري سيتم إيقافها في الموسم المقبل إذا شهدت هتافات معادية للمثليين من الجماهير، وبذلك ينضم للاتحاد الإنجليزي الذي أقر قانونا مشابها في يناير/كانون الثاني الماضي.

وسيحذر المذيع الداخلي في المباريات منذ بداية موسم 2023-2024 الجماهير مرتين حال توجيه هتافات عدائية وبعدها ستتوقف المباراة مؤقتا إذا استمر الهتاف.

وسيواجه المتورطون المنع من حضور المباريات لمدة 18 شهرا.

واتُخذ القرار في اجتماع للأندية المحترفة حيث تم التصويت بالإجماع.

وقالت ماريانا فان ليفن مديرة كرة القدم في الاتحاد الهولندي "كرة القدم للجميع. علينا إيقاف ذلك. سنقيم القرارات التي اتخذت (مع نهاية موسم 2023-2024) لنرى إذا جاءت بالنتائج المرغوب فيها".

وفي أبريل/نيسان الماضي، وجهت جماهير فريق سباكنبرخ المنافس في دوري الهواة هتافات عدائية ضد تشافي سيمونز لاعب أيندهوفن خلال كأس هولندا، بينما هتفت بعض الجماهير "كل الألمان مثليون" خلال مباراة دولية بين هولندا وألمانيا في أمستردام أقيمت العام الماضي.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في يناير/كانون الثاني إضافة الهتافات المعادية للمثليين لقائمة الجرائم التي سيتم معاقبة الجماهير عليها، بينما توقفت مباراة دولية بين الولايات المتحدة والمكسيك لفترة وجيزة بعدما وجه مشجعون للمكسيك هتافات ضد الحارس الأميركي مات تيرنر.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات

 

القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم


قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، توقيع غرامة مالية علي نادي الزمالك المصري قدرها 200 ألف دولار، بالإضافة لحرمانه من حضور جماهيره لمدة أربع مباريات.
وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تلقى إخطاراً من (الكاف) بتوقيع عقوبة مالية قدرها 200 ألف دولار، مع حرمان الفريق من حضور جماهيره أربع مباريات مع إيقاف تنفيذ عقوبة الحرمان من حضور الجماهير بالنسبة لمباراتين من المباريات الأربع، بسبب الأحداث التي صاحبت نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية» أمام نهضة بركان المغربي، والتنظيم السيئ الذي كان سببا في عقوبات «الكاف».
ومنح الاتحاد الأفريقي إدارة الزمالك مهلة ثلاثة أيام، من أجل الطعن على تلك العقوبات، شرط أن يكون مصحوباً بأدلة وبراهين تثبت عدم تورط المجلس في أحداث نهائي الكونفيدرالية.
وكان الزمالك قد توج بلقب الكونفيدرالية بعد فوزه على نهضة بركان 1 - صفر في إياب نهائي البطولة، بعدما كان الفريق المغربي فاز ذهاباً 2 -1.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف نجم تركيا
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا
  • تعرف على حكم مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي اليورو
  • مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم الخميس والقنوات الناقلة
  • جدول مباريات الدور ربع النهائي في يورو 2024
  • قائمة المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية لـ”يورو 2024″