دعا الوفد المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعات لندن وباريس الدول القادرة على التأثير على إسرائيل إلى التحرك لتحقيق السلام الشامل وفقا لمبدأ حل الدولتين.

منظمة التعاون الإسلامي تدين "المجازر الجماعية والجرائم المتلاحقة" التي ترتكبها إسرائيل وزراء خارجية قمة الرياض ببكين.. نحو وقف حرب إسرائيل على غزة لافروف يعرض أمام اللجنة الوزارية المنبثقة عن قمة الرياض رؤية موسكو للأوضاع في غزة وسبل تسويتها

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر دبلوماسي تركي، أنه "خلال لقاءات في لندن وباريس أكد الوفد أن الهدف في قطاع غزة هو وقف كامل لإطلاق النار.

وعلى الدول التي يمكنها التأثير على إسرائيل أن تمارس الضغط عليها لتحقيق سلام طويل الأمد".

وكان وفد اللجنة المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، الذي يضم وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والأردن ومصر وإندونيسيا وفلسطين والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، قد زار بكين وموسكو في وقت سابق.

وانضم إليهم يوم الأربعاء وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وزار الوفد لندن وباريس والتقى بوزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد كاميرون، وكذلك بوزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا والرئيس إيمانويل ماكرون.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جامعة الدول العربية قطاع غزة منظمة التعاون الإسلامي التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية

جدة - صفا أدانت منظمة التعاون الإسلامي، تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، التي أدت لاستشهاد المتضامنة الأمريكية عائشة نور أزغي برصاص قوات الاحتلال، خلال مشاركتها في مسيرة سلمية ضد سياسة الاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس. ونددت المنظمة في بيان يوم السبت، باستشهاد الطفلة بانا أمجد بكر (13 عامًا)، خلال اعتداءات ميليشيات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، على قرية قريوت جنوب نابلس. وحملت المنظمة، "إسرائيل" المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة التي تشكل امتدادا لجريمة الإبادة الجماعية والإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال يوميا ضد المدنيين الفلسطينيين. واعتبرت هذه الجرائم تشكل انتهاكًا صارخًا لكافة القوانين والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. ودعت إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها. وأكدت المنظمة ضرورة تحمل المجتمع الدولي، وخصوصًا مجلس الأمن الدولي، مسؤولياته وإنفاذ قراراته بما في ذلك فرض وقف فوري وشامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء سياسة الاستيطان والاحتلال غير الشرعي لأرض دولة فلسطين.

مقالات مشابهة

  • مندوب اليمن بالجامعة العربية: حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب
  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر
  • سيتمخض عنه “إعلان الرباط”.. المغرب يحتضن اجتماع مجالس التعاون الإسلامي
  • النائب أيمن محسب: الوكالة العربية للدواء تساهم في دعم الريادة العربية بمجال الابتكار الدوائي
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد)
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة