كشف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، تفاصيل اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال بوساطة مصرية قطرية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، في مداخلة عبر «سكايب» من رام الله مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، ضرورة عدم الاطمئنان لتعهدات قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً: «اعتدنا طوال مسيرة الصراع مع الاحتلال إنه يجب الحذر منهم، كما ذكر القرآن الكريم».

ولفت الدكتور محمود الهباش إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة ربما يتفاقم الفترة المقبلة، مضيفاً أن القيادة الفلسطينية طالبت بوقف كامل للعدوان الإسرائيلي على غزة.

إسرائيل تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني إلى أن إسرائيل تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، موضحا أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تحدث عن مخططه لاحتلال غزة وفصل القطاع عن الضفة الغربية، وذلك بعدما حاول فصل القطاع عن الضفة والقدس بتعزيز الانقسام.

خطورة مخطط التهجير

وواصل بقوله: «نخشى أن مخطط التهجير الذي تحدث عنه نتنياهو لم يغادر عقله بعد، بل أنه يريد تصفية القضية الفلسطينية، وإلقاء الأزمة على مصر والأردن»، مؤكداً أن «الشعب الفلسطيني باق على أرضه والاحتلال الإسرائيلي راحل».

وأردف أن السلطة الفلسطينية ترحب بأي جهد أو خطوة تهدف لحقن الدم الفلسطيني، معرباً عن أمله في مواصلة الجهود المصرية القطرية لوقف دائم لإطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني الهباش فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها

شدد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية ضد الفلسطينيين. وذكر بيان للدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في قصر بغداد، مستشار الرئيس الفلسطيني والناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة الذي نقل رسالة لفخامة الرئيس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وما يعانيه الفلسطينيون من أعمال عدوانية أثرت على جميع مناحي الحياة في قطاع غزة ومدن أخرى، مؤكداً إن استقرار المنطقة مرتبط باستقرار الأوضاع في فلسطين".

وأضاف، أن "رشيد، جدد موقف العراق الداعم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، مشدداً على ضرورة حشد الجهد الدولي والعمل على وقف الاعتداءات الهمجية على المدنيين العزل وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية لهم بشكل فوري".

بدوره، أعرب أبو ردينة عن شكره وتقديره للرئيس ولما يقدمه العراق حكومة وشعباً من جهود دفاعاً عن القضية الفلسطينية، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التعاون مع العراق في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم