قال ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن إسرائيل استغلت الخلاف الذي أثارته الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، لكي تتجاهل القرار الخاص بالشرق الأوسط.

قال نيبينزيا خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي المنعقد لبحث الوضع في الشرق الأوسط: "لسوء الحظ، ممثلو القيادة الإسرائيلية استغلوا بالكامل الخلاف الذي أثارته الولايات المتحدة في مجلس الأمن وسارعوا لوصف القرار الذي تم تبنيه (من قبل مجلس الأمن في منتصف نوفمبر) بأنه "بلا معنى"، ومن ثم تجاهلوا القرار، وواصلوا تطهير قطاع غزة”.

وأضاف نيبينزيا: أيها الزملاء، السؤال المطروح ـــ إلى متى سيتسامح مجلس الأمن الدولي مع من يستخف بقراراته؟. ما يتوجب فعله هو ألا نسمح تحت أي ظرف من الظروف ببقاء القرار على الورق فقط، بما أننا اعتمدناه.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن القرار المعتمد الخاص بالشرق الأوسط تبين أنه “ضعيف للغاية ولا يتضمن المطالبة بوقف إطلاق النار، كما أنه لا ينص على تدابير عملية لضمان وصول المساعدات للضحايا المحتاجين دون عوائق وعلى نطاق واسع”.

في 15 نوفمبر، تبنى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مشروع قرار إنساني يتعلق بالشرق الأوسط قدمته مالطا، ويهدف لمساعدة الأطفال في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إقرأ المزيد أول رد إسرائيلي على تبني مجلس الأمن قرارا يدعو لحماية أطفال غزة: منفصل عن الواقع

من بين الأعضاء الـ 15 في مجلس الأمن الدولي، صوتت 12 دولة لصالح القرار، وامتنعت الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا عن التصويت.

وسبق أن رفض مجلس الأمن تعديلا روسيا على هذا القرار يدعو لهدنة إنسانية تؤدي إلى وقف الأعمال القتالية.

يدعو القرار المكون من سبع نقاط، لتفعيل هدنة إنسانية مطولة وممرات آمنة في قطاع غزة "لعدد من الأيام يكفي للوصول الكامل والسريع والآمن وبدون عوائق للمساعدات الإنسانية، المقدمة من الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، وذلك استنادا لمبادئ القانون الإنساني الدولي. وبحيث تتيح (الهدنة) تقديم خدمات الطوارئ، وإصلاح البنية التحتية الحيوية، والقيام بأعمال البحث والإنقاذ، بما يشمل البحث عن الأطفال المفقودين، تحت أنقاض المباني المهدمة والمدمرة. بالإضافة لذلك، يجب أن تكون الهدنة الإنسانية كافية للسماح بإجلاء الأطفال المرضى والمصابين مع مرافقيهم".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الحرب على غزة الشرق الأوسط فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة مجلس الأمن الدولي مجلس الأمن الدولی بالشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد

أوصى مجلس الأمن السيبراني، أفراد الجمهور، بضرورة تحديث إصدار الأندرويد الجديد إلى أحدث إصدار من قبل سامسونج، لمعالجة الثغرات الأمنية.

ودعا المجلس إلى الإطلاع على تفاصيل الثغرات  من خلال متابعة الرابط التالي: https://security.samsungmobile.com/securityUpdate.smsb

أخبار ذات صلة الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية زيادة ملحوظة في النشاط التجاري للقطاع الخاص غير النفطي في الإمارات

وقال مجلس الأمن السيبراني عبر منصة إكس:"أصدرت سامسونج مؤخرًا، تحديثات أمنية طارئة لإصدارات أندرويد، لمعالجة الثغرات الأمنية، لذا يوصي مجلس الأمن السيبراني بضرورة تحديث إصدار الأندرويد الخاص بأجهزتكم إلى أحدث إصدار من قبل سامسونج.

أصدرت سامسونج مؤخرًا، تحديثات أمنية طارئة لـإصدارات أندرويد، لمعالجة الثغرات الأمنية, لذا يوصي مجلس الأمن السيبراني بضرورة تحديث إصدار الأندرويد الخاص بأجهزتكم إلى أحدث إصدار من قبل سامسونج.

للإطلاع على تفاصيل الثغرات يرجى متابعة الرابط التالي:https://t.co/JW0xdnQmjE

Samsung… pic.twitter.com/0EoVVbQgI2

— Cyber Security Council (@cscgovae) July 3, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء