الثورة نت../

تنطلق غداً الخميس منافسات بطولة “طوفان الأقصى” للكرة الطائرة لمنتخبات المحافظات التي تنظمها لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة.

يشارك في البطولة التي تحتضن منافساتها الصالة الرياضية بالنادي الأهلي بصنعاء منتخبات 11 محافظة، تتنافس على مدى أسبوع للظفر بكأس “طوفان الأقصى”.

واحتضن النادي الترفيهي اليوم الاجتماع الفني للبطولة برئاسة رئيس لجنة تسيير الاتحاد العام للكرة الطائرة، عبدالرحمن المؤيد، وحضور مسؤولي المنتخبات المشاركة واللجنة الفنية، حيث أجريت قرعة توزيع المنتخبات على مجموعتين.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبات أمانة العاصمة ومحافظات، تعز، حجة، ذمار، المحويت، والبيضاء في المجموعة الأولى، فيما ضمن المجموعة الثانية منتخبات، الحديدة، اب، صعدة، عمران، وصنعاء.

ووفقاً لنظام البطولة، يصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام بطريقة المقص، ويتأهل المنتخبان الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية التي ستقام الأربعاء القادم.

وفي الاجتماع أكد رئيس لجنة التسيير أن اللجنة تسعى لتنشيط اللعبة وإعادتها إلى أمجادها بعد التوقف الطويل خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بتعاون الجميع.

وشدد على ضرورة الالتزام وبذل أقصى الجهود من أجل انجاح البطولة لاسيما وهي تحمل اسم غالٍ على قلوب كل العرب والمسلمين هو “طوفان الأقصى” وذلك كتعبير بسيط من شباب اليمن ورياضييه عن تأييدهم للعملية التي ينفذها أبطال فلسطين في قطاع غزة، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع صور الإجرام والمجازر الصهيونية بدعم أمريكي وغربي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: للکرة الطائرة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

“البكري” يبحث مع إدارة صندوق الشباب أسباب تعثر الأخير في دعم الفعاليات ومشاريع البنى التحتية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ترأس وزير الشباب والرياضة في الحكومة اليمنية نايف البكري، اليوم الخميس، اجتماعا لأعضاء مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل الصندوق خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع الذي عُقد بمقر الصندوق بالعاصمة عدن، تم قراءة محضر الاجتماع السابق من قبل مقرر المجلس حنين جمال، وتقرير عن الإيرادات العامة خلال الفترة من (يناير- يونيو) من العام الجاري 2024، والمصادقة عليهما، بعد وضع الملاحظات اللازمة حيالها.

وتطرق الاجتماع، إلى أهم “التحديات التي تعترض عمل الصندوق وتحول دون القيام بالتزاماته المالية تجاه الكثير من الفعاليات والمناشط الرياضية والشبابية الداخلية والخارجية، وتعثر مشاريع البنى التحتية، وتركزت جميعها في ضآلة ما يتم الحصول عليه من أموال وعدم التزام بعض المحافظات في توريد ما عليها للصندوق، وكيفية معالجة تلك المشاكل وفق القوانين واللوائح.

في السياق ذاته، شكر الوزير البكري، مجلس إدارة الصندوق على الجهود التي بذلها خلال الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة المتابعة والاهتمام فيما يخص إيرادات الصندوق والتخاطب مع الجهات المعنية.

وأشار إلى إن جميع المناشط الرياضية والشبابية والمشاركات الخارجية لكل المنتخبات الوطنية، تتوقف على دعم صندوق رعاية النشء والشباب، الأمر الذي يتطلب الحفاظ على ديمومة الإيرادات وتوريدها من دون مشاكل أو عُقد.

وقدّم المجلس في ختام اجتماعه، بعض المقترحات والحلول لحلحة الكثير من الأمور المتعلقة بعمل الصندوق، مشيدًا بالعلاقة المتميزة التي تربط وزارة الشباب والرياضة، بـ “وزارة المالية”، والسلطات المحلية في المحافظات.

 

مقالات مشابهة

  • “البكري” يبحث مع إدارة صندوق الشباب أسباب تعثر الأخير في دعم الفعاليات ومشاريع البنى التحتية
  • محافظ عنيزة يشهد انطلاق فعاليات “ملتقى الفنون الشعبية”
  • فلسطين: التغريبة والملحمة والخيار المر..
  • تكريم المشاركين بدورات “طوفان الأقصى” المستوى الأول في إب
  • العراق يخسر من البحرين ويلاقي الأردن غداً ببطولة العرب للكرة الطائرة
  • مواجهة طويلة بين حماس ونتنياهو.. هل تكون طوفان الأقصى الأخيرة؟
  • لوحات وطنية ضمن انطلاق فعاليات “النماص” السياحية لصيف 2024
  • مجلس الحرب الإسرائيلي.. حكومة طوارئ مصغرة أملتها عملية طوفان الأقصى
  • هيئة المواصفات تدشن الدفعة الثانية من الدورات “طوفان الأقصى” لمنتسبيها
  • “الزوارق المسيرة اليمنية”.. الانهاك الكبير للبحرية الأمريكية