قدم وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله الشارف ارحومة إحاطة إلى مجلس الوزراء بنشاطات الوزارة خلال الفترة الماضية.

وأوضح أرحومة في كلمته بالاجتماع الخامس لمجلس وزراء الحكومة الليبية اليوم الأربعاء في مدينة راس لانوف، إن الوزارة استعانت بوفد من الاستشاريين الأردنيين المتخصصين في مجال العمل والتأهيل لوضع خطة إستراتيجية خماسية للوزارة وذلك لمعالجة العديد من الملفات.

وأضاف أن الوزارة قامت بتوفير التجهيزات اللازمة لديوان الوزارة وكافة مكاتب العمل والتأهيل بالمناطق شملت الحواسيب المكتبية والطابعات وغيرها من المتطلبات، بالإضافة إلى إجراء الصيانة لمكاتب العمل والتأهيل بنغاري وسبها.

وأشار أرحومة إلى أن أعمال الصيانة بمكاتب شحات، والغريفة، وقمينس، وبنت بيه، والعوينات، وكافة المكاتب ستبدأ حسب احتياجاتها.

وأشار الوزير في كلمته إلى انطلاق الخطة التدريبية الخارجية للوزارة حيث تم إيفاد 30 باحثا عن العمل للمملكة الأردنية الهاشمية وسيتم خلال الأيام القادمة إيفاد دفعات جديدة، كما سيتم البدء في برنامج التدريب الداخلي للباحثين عن العمل بكافة المناطق لتوفير فرص العمل لهم للدفع بعجلة التنمية في بلادنا الحبيبة.

ونوه الوزير إلى إعادة تبعية صندوق ضمان الائتمان لوزارة العمل والتأهيل لدعم الباحثين عن العمل لإنشاء مشاريع متوسطة وصغرى ومتناهية الصغر.

وفيما يتعلق بملف الشركات المنسحبة والمتعثرة، أوضح أرحومة أنه أصدر قرارين بإنشاء لجان لدراسة أوضاع العاملين بها حيث أنهت أعمالها وتمت إحالة تقاريرها إلى رئاسة مجلس الوزراء على أمل إصدار ما يلزم من قرارات لحل المعاناة التي يعيشها العاملون بهذه الشركات.

وتابع الوزير: نتقدم بأسمى آيات الشكر والامتنان للقوات المسلحة العربية الليبية وقيادتها الحكيمة على ما قدموه للوزارة من تأمين ودعم لوجستي طيلة فترة زيارة أعضاء الوفد الاستشاري الأردني لليبيا، وبخالص الشكر لوزير الداخلية ومديريات الأمن بالمناطق ومنتسبيها الذين ساهموا في عمليات التأمين خلال زيارة الوفد للمناطق الشرقية والوسطى والجنوبية.

 

الوسومالحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية ليبيا العمل والتأهیل

إقرأ أيضاً:

بمناسبة قرب حلول العام الهجرى.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

بمناسبة قرب حلول (العام الهجرى الجديد 1446هـ)، وحرصًا من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسيًا من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاركة ذويهم مختلف المناسبات..

تم التصريح (بزيارة إستثنائية) واحدة فقط لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 8/7/2024 حتى يوم الخميس الموافق 18/7/2024.. ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء. 
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء. 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستعرض خطة العمل وخارطة الطريق للوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • مصطفى بكري: لا أحد ينكر دور المستشار عمر مروان وزير العدل السابق في تطوير العمل بالوازارة
  • زيارة استثنائية لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة قرب العام الهجري
  • بمناسبة قرب حلول العام الهجرى.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • «العابد» يبحث سبل تطوير آليات «مكاتب العمل»