عد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، ما يحدث في قطاع غزة بـ "المذبحة الكاملة"، آملا في عقد هدنة للقيام بعملهم في القطاع المحاصر.

وقال غريفيث، في مقابلة مع شبكة "CNN"، الأربعاء: "لقد دعونا إلى وقف فوري لإطلاق النار.. لكن هذا لا يعني أننا لن نغتنم الفرصة في أي وقت يتوقف فيه القتال للحصول على المزيد من المساعدات".



وأمل المسؤول الأممي في أن "يعمل اتفاق الهدنة المؤقت من أجل الرهائن أولاً وعائلاتهم، ولكن أيضًا لأنني أعتقد أنه سيعطينا فرصة للقيام بعملنا في غزة".




وذكر أن المأساة الإنسانية في غزة "الأسوأ على الإطلاق"، مردفا: "لقد أصبحت المستشفيات مكانا للحرب وليس للعلاج".

وأضاف: "لا أعتقد أنني رأيت شيئًا كهذا من قبل. إنها مذبحة كاملة"، في إشارة إلى الوضع الإنساني المروع جراء الغارات الإسرائيلية التي تستهدف كافة أشكال الحياة منذ أكثر من 45 يوماً.

“The worst ever.” Those are the stark words of @UNReliefChief Martin Griffiths, about the death and destruction in Gaza. Having worked in the field for decades, he adds “I don’t say that lightly.” Watch our full conversation. pic.twitter.com/FMo6ZqKYUo

— Christiane Amanpour (@amanpour) November 22, 2023
وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" الأربعاء قد اعتبرت أن قطاع غزة بات "المكان الأخطر في العالم بالنسبة إلى الأطفال".

وأمس الثلاثاء، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان إن عدد الشهداء أكثر من 14 ألفا و 128، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الأمم المتحدة الأمم المتحدة غزة الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أکثر من

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية

القدس المحتلة-سانا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أطفال غزة “يموتون أو يشاهدون والديهم يُقتلون”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها للمستشفيات 58 شهيداً و179 جريحاً، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

وخلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون بالعاصمة الكازاخستانية أستانا، أوضح غوتيريش وفقاً لما نقلت عنه وكالة وفا أن “أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية، ويشاهدون والديهم يُقتلون وتُدمر منازلهم”، مشدداً على أن تلك المشاهد التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون في قطاع غزة “يجب أن تتوقف”.

وأكد غوتيريش أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإنهاء سفك الدماء وزيادة المساعدات المنقذة للحياة، وكذلك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وزير الخارجية الفرحان يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • وزير التربية يكلف مستشاره بمهام وكيل الوزارة للشؤون الإدارية (وثيقة)
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة