صحيفة البلاد:
2024-09-09@05:20:21 GMT

غداً.. انطلاق “كأس الاتحاد لقفز الحواجز”

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

غداً.. انطلاق “كأس الاتحاد لقفز الحواجز”

الرياض- البلاد
تنطلق يوم غد الخميس بطولة كأس الاتحاد السعودي للفروسية لقفز الحواجز “ثلاث نجوم” على ميادين قفز السعودية بالجنادرية بالرياض، بمشاركة 130 فارساً وفارسة من 18 دولة. وقد أجرت اللجنة البيطرية الفحص على الجياد المشاركة، فيما ستكون انطلاقة البطولة غداً والمكونة من 13 شوطاً على مختلف المستويات خصص منها 4 أشواط لفئة الشباب أقل من 21 عاماً وفئة الناشئين أقل من 18 عاماً.

وتأتي كأس الاتحاد السعودي للفروسية لقفز الحواجز كثالث البطولات الدولية التي نظمها الاتحاد السعودي للفروسية لهذا الموسم بعد بطولة جولة لونجين العالمية، وبطولة جاهز الدولية فيما سيقيم الفترة المقبلة بطولتي قفز السعودية الأربع والخمس نجوم والتي حققت نجاحات مبهرة في المواسم الماضية بمشاركة نخبة من فرسان العالم، إضافة إلى التنظيم المميز والفعاليات المصاحبة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الجنادرية قفز الحواجز كأس الاتحاد السعودي للفروسية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورة الثامنة من “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي اليوم

 

 

 

تنطلق، اليوم السبت، فعاليات الدورة الثامنة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث لعام 1446هـ/2024م، في قاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر في دبي، بمشاركة أكثر من 60 دولة وجالية مسلمة حول العالم، فيما يقام حفل ختام يوم 13 سبتمبر الجاري.

وتفتتح المسابقة يومها الأول بمشاركة 11 متسابقة، حيث يتسابق أمام لجنة التحكيم في الفترة الصباحية خمس متسابقات هن خديجة عبدالكريم طاهر أحمد من أفريقيا الوسطى، وفيوثيري ناينج من ماينمار، وزينب عبدالرحمن من غانا، وآسيا محمود قوداني من الصومال، وكاميلو هدايا كورا من توجو، فيما تتسابق في الفترة المسائية ست مشاركات هن أسماء دوكوري من مالي، وأم سليم آدم إسحاق من تشاد، وخولة سيساه من بوركينافاسو، وفهيمة إبراهيم عبدالله من الفلبين، وسارة يوسف عبده محمود من إريتريا، ومدينة نيوموتوني من رواندي، وجميعهن يتسابقن في الحفظ برواية حفص عن عاصم.

وأعرب المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن سعادته للنجاح المتواصل للجائزة والتي حققت طفرة كبيرة ومكانة محلية ودولية لكافة مسابقاتها وفروعها خلال مسيرتها التي تزيد عن 27 عاما، وشهدت خلالها مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها الثامنة نقلة نوعية، وأصبحت تحظى بتقدير واحترام وإعجاب الكثير من العلماء والمهتمين بالشأن القرآني وجميع المسلمين من مختلف أنحاء العالم .

وأكد أن هذا النجاح والتميز لم يكن ليتحقق لولا فضل الله سبحانه وتعالى ثم الرعاية الكريمة والدعم المتواصل والكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، لما يقدمه سموه لهذه المسابقة وجميع فعاليات الجائزة، حيث يتابع أنشطتها وفعالياتها المختلفة مند تأسيسها ويوجه دائما بتقديم كل الدعم لتطورها وتميزها وتألقها لخدمة كتاب الله وحفظته.

وقال بوملحه إن إقامة مسابقة تحمل اسم سمو الشيخة فاطمة “ أم الإمارات” بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، يأتي تقديرا لدعم سموها ومساهمتها الكبيرة ورعايتها لكثير من الأعمال الاجتماعية والخيرية والإنسانية حول العالم، وكذلك اهتمامها بحفظة كتاب الله على المستويين المحلي والعالمي. وام


مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • غداَ.. انطلاق فئة الـ “ثنايا” بمشاركة 1470 مطية
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية يُكرّم العميد ياسر عصر والجهاز الفني لمنتخب الخماسي الحديث
  • بطولة طفلة في الثلاث سنوات تنقذ شقيقتها باستخدام “مناورة هيمليك”.. فيديو
  • انطلاق الدورة الثامنة من “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي اليوم
  • رسميا.. انطلاق خط “آغا – مطار هواري بومدين”
  • انطلاق مواجهة نارية بين منتخب اليمن للناشئين ونظيره السعودي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي
  • نور النبوي يستعد لتصوير “الحريفة 2”