المناطق_متابعات

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم (الأربعاء)، أن انفجار سيارة على الحدود بين كندا والولايات المتحدة قرب شلالات نياغارا يشكل «وضعا خطيرا للغاية».وقال ترودو أمام مجلس العموم: «من الواضح أنه وضع خطير للغاية قرب شلالات نياغارا. لقد انفجرت سيارة عند معبر جسر رينبو»، مضيفاً: «لا تزال هناك أسئلة كثيرة ونحاول الحصول على أجوبة في أسرع وقت ممكن».

وقالت قناة «فوكس نيوز»، في وقت سابق اليوم، نقلاً عن مصادر لم تسمها، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في انفجار سيارة عند معبر «رينبو بريدج» الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا بالقرب من شلالات نياغارا، باعتباره محاولة «لهجوم إرهابي». وذكرت القناة أن شخصين كانا في السيارة لقيا حتفهما وأصيب أحد مسؤولي دورية الحدود. وقال مكتب بوفالو الميداني التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان على موقع «إكس» إنه يجري التحقيق في انفجار سيارة عند الجسر.

أخبار قد تهمك وفاة السيدة الأمريكية الأولى السابقة روزالين كارتر عن عمر 96 عاما 19 نوفمبر 2023 - 11:48 مساءً بايدن: ينبغي أن تحكم السلطة الفلسطينية الضفة الغربية وقطاع غزة في نهاية المطاف 18 نوفمبر 2023 - 10:54 مساءً

واغلقت جميع المعابر الحدودية الدولية الأربعة في غرب نيويورك، اليوم، بسبب الحادث، وفقا لوسائل الإعلام المحلية. ولم يتسن لوكالة «رويترز» تأكيد التقرير على الفور. وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول إن السلطات في ولاية نيويورك «تراقب عن كثب» الحادث الذي وقع على الجسر وإن وكالات الولاية كانت في الموقع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمريكا كندا

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في انفجار قنبلة جنوب تايلاند

أفادت وسائل إعلام تايلاندية، اليوم الأحد، بأن شخصا واحدا على الأقل لقي مصرعه وأصيب 16 آخرون نتيجة انفجار قنبلة في سيارة مفخخة أمام مبنى سكني للشرطة في منطقة بانانج ساتا بالمقاطعة الحدودية الجنوبية يالا، جنوب البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مفوض المنطقة التاسعة للشرطة الإقليمية في تايلاند اللفتنانت جنرال بياوات تشاليرمسري قوله إن “القنبلة كانت عبارة عن أسطوانة غاز زرعت في سيارة زرقاء سرقت من وكالة حكومية، إذ اشتعلت فيها النيران بعد الانفجار ولحقت بعض الأضرار بالمركبات المجاورة”.

من جهته، حدد وزير العدل التايلاندي تاوي سودسونج هوية الضحية التي لقت حتفها، وهي معلمة تبلغ من العمر 45 عاما، كانت تمر بالقرب من مكان الحادث عندما انفجرت القنبلة، مضيفا أن من بين المصابين الـ 16 ستة من ضباط الشرطة وعشرة من السكان المحليين.

وأوضح سودسونج أن خمسة من السكان المحليين أصيبوا بجروح خطرة، موضحا أن المصابين يعانون من آلام في الصدر.

وأدى الانفجار إلى إتلاف الألواح الزجاجية وبلاط الأسقف في المبنى السكني للشرطة والمنازل المجاورة، وطوقت السلطات الأمنية موقع الانفجار خشية وقوع المزيد من الهجمات بالقنابل فيما يعد هذا الحادث أول انفجار سيارة مفخخة في أقصى الجنوب هذا العام.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • إسرائيل.. متظاهرون متشددون يهاجمون سيارة وزير
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في انفجار قنبلة جنوب تايلاند
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا: ستكون أعظم خدمة