صدى البلد:
2024-09-20@11:53:40 GMT

كتائب القسام تعلن استشهاد أحد كبار قادتها

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

أعلنت كتائب القسام استشهاد أحد قادتها وهو القائد خليل حامد الخراز، الذي ارتقى أمس بعملية اغتيال إسرائيلية في جنوب لبنان، خلال معركة "طوفان الأقصى".

نعت حركة المقاومة الفلسطينية حماس عدد الشهداء اللذين سقطوا في جنوب لبنان حيث قالت : بأسمى آيات الفخر والاعتزاز، وبمزيد من التسليم بقضاء الله وقدره، تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني المرابط وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية والشعبين اللبناني والتركي الشقيقين، أربعة شهداء من لبنان وتركيا، ارتقوا في قصفٍ صهيوني غادر على جنوب لبنان، أثناء قيامهم بواجب التضامن والنصرة والإغاثة لشعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض في قطاع غزة لعدوان صهيوني غاشم وحرب إبادة جماعية.

ونص البيان علي اسماء الشهداء ، وهم:  الشهيد أحمد عوض، لبناني الجنسية والشهيد بلال أوزتورك، تركي الجنسية والشهيد خالد ميناوي، لبناني الجنسية والشهيد يعقوب أردال، تركي الجنسية

وأضافت الحركة في بيانها :  نترحّم على أرواح هؤلاء الشهداء الأبطال الذين عبّروا عن حبهم للأقصى والقدس وفلسطين، وغيرتهم على إخوانهم في قطاع غزة، وجسّدوا بتضحيتهم نبض أمتنا العربية والإسلامية.

واتمت المقاومة بيانها قائلة  : نؤكد بأن استهداف الاحتلال الصهيوني النازي لهم، لن يردع شباب أمّتنا وأحرار العالم عن مواصلة النصرة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى دحر الاحتلال النازي عن أرضنا ومقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، قبلة المسلمين الأولى ومسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وعرضت المشاهد استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، واستهداف جرافة عسكرية من نوع D9، بقذائف "الياسين 105".

وأكدت "القسام" أن استهداف الجرافة كان فجرًا، وبعد 24 ساعة من الاستهداف تم اعتلاؤها ورفع راية القسام عليها وإشعال النار فيها.


وظهر أحد مقاتلي القسام في الفيديو متحدثا: "هذه لعنتكم هذه رفح"، مضيفا: "جيش الاحتلال عاجز أن يسحب آلياته من مكان الكمين، كمين الموت".

وتابع المقاتل القسامي مخاطبا الاحتلال: "نقول لك، أنك ستغرق في رمال رفح، هذا إهداء لإخواننا اليمنيين ومحور المقاومة”.
الله أكبر ولله الحمد.#عاجل #القسام يدمر ويُسيطر على عدد من آليات العدو في رفح، وأحد مقاتلي القسام يُهدي هذا العمل البطولي لأبطال #اليمن ومحور المقاومة. pic.twitter.com/IF6E04pCw1 — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 18, 2024
والأربعاء، اعترف الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود إسرائليين، وإصابة 5 آخرين، ثلاثة منهم بجروح خطيرة، في تفجير نفذته المقاومة لمبنى في تل السلطان بمدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة شرق رفح
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا.. وتشييع شهداء جنين
  • كتائب القسام: قتلى وجرحى باستهداف قوة إسرائيلية برفح
  • "جريمة الاحتلال تكشف عن وجهه الحقيقي".. الجهاد الإسلامي تزف شهداء قباطية
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • قتلى وجرحى في جيش الاحتلال بنيران حزب الله بالجليل الأعلى
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح