أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، أوراق كل من "س.ج.ي" قبطان سفينة أجنبي الجنسية، و" س.ف.ب المدير التنفيذي للسفينة أجنبي" متهمين بجلب مواد مخدرة، إلى مفتي الديار المصرية، لاستطلاع الرأي الشرعي لإعدامهم ، وحددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم، 

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد عبد المطلب سرحان رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الفتاح فريد الزارع، والمستشار عمرو محمد عبد المطلب، والمستشار شريف عبد المقصود إبراهيم، فى القضية المقيدة، برقم 1773 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الميناء.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بأمن ميناء الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بضبط شحنة كبيرة من الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات سفينة داخل ميناء الإسكندرية.

وكشفت التحقيقات، أن التحريات السرية لمكافحة المخدرات بميناء الإسكندرية توصلت إلى ورود سفينة قادمة من إحدى الدول الأجنبية عبر أحد التوكيلات الملاحية ومشمولها بضائع عامة، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة،فتم استصدار إذن من النيابة العامة، لجرد وتفتيش مشمول السفينة.

 وعقب تنفيذ القرار من خلال ضباط مكافحة المخدرات ولجنة مشكلة من الجمارك، عثر على عدد كبير من الكراتين من الأقراص المخدرة داخل حاويات بالسفينة،وتبين قيام كل من المتهم الأول " س.ج.ي" اجنبي قبطان السفينة والمتهم الثاني " س.ف.ب" اجنبي المدير التنفيذي للسفينة، بجلب الأقراص المخدرة داخل 3 حاويات لترويجها داخل القطر المصري، وتم التحفظ على الثلاث حاويات، وبحصر أعداد الأقراص المخدرة، تبين أنهم حوالي 18.336.100 قرص، ( ثماني عشر مليون وثلاثمائة وثلاثة وستين ومائة قرصا )، لعقاري 225 Royal، و225 Tamol، وهي أقراص مخدرة لمادة الترامادول، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها.

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قبطان سفينة مواد مخدرة مفتى الديار المصرية محكمة جنايات الإسكندرية الإسكندرية ميناء الاسكندرية مكافحة المخدرات الجمارك الأقراص المخدرة

إقرأ أيضاً:

إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم سعد الصغير، محبوسا، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وإثر ذلك ضُبط المتهم.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي، أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

وشهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم، وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات
  • بسبب المخدرات..إحالة سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات
  • ضبط مخدرات بقيمة مليونى جنيه فى البحر الأحمر
  • اقليم كوردستان.. اعتقال تاجري مخدرات وإحباط إدخال 78 كلغم من المواد المخدرة الى اربيل ودهوك
  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • حبس عنصر إجرامي بحوزته مخدرات ثمنها 8 مليون جنية بالقاهرة
  • مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية