شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن دراسة 60 ألف حالة وفاة في أوروبا قد تكون ناجمة عن الحر في صيف 2022، نسبت دراسة واسعة نُشرت الإثنين أكثر من 60 ألف حالة وفاة إلى درجات الحرارة المرتفعة التي شهدتها أوروبا خلال صيف 2022، داعية إلى مضاعفة الجهود .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة: 60 ألف حالة وفاة في أوروبا قد تكون ناجمة عن الحر في صيف 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة: 60 ألف حالة وفاة في أوروبا قد تكون ناجمة عن...

نسبت دراسة واسعة نُشرت الإثنين أكثر من 60 ألف حالة وفاة إلى درجات الحرارة المرتفعة التي شهدتها أوروبا خلال صيف 2022، داعية إلى مضاعفة الجهود لمواجهة موجات الحر المقبلة.

ونشرت الدراسة في مجلّة "نيتشور ميدسين" Nature Medicine.

ورأى علماء من المعهد الفرنسي لأبحاث الصحة (Inserm) ومعهد برشلونة للصحة العالمية (ISGlobal) أنه بدون استجابة فعالة، ستواجه القارة الأوروبية في المتوسط أكثر من 68000 حالة وفاة كل صيف بحلول العام 2030 وأكثر من 94000 بحلول العام 2040.

وكان صيف عام 2022 الأكثر حراً على الإطلاق في أوروبا إذ شهد سلسلة متتالية من موجات الحر التي تجاوزت المستويات القياسية من ناحية درجات الحرارة والجفاف وحرائق الغابات.

وحلّل العلماء بيانات درجات الحرارة وبيانات الوفيات للفترة الممتدة بين 2015 و2022 في 823 منطقة من 35 دولة أوروبية، يزيد إجمالي عدد سكان من 543 مليون شخص. بناء على ذلك، تمكنوا من وضع "نماذج وبائية" لتوقّع عدد الوفيات التي تسببها درجات الحرارة في كل منطقة وكل أسبوع من فترة الصيف في العام الماضي.

وأظهر التحليل أنه بين 30 مايو و4 سبتمبر 2022، قد تكون 61672 حالة وفاة ناجمة عن الحر في أوروبا.

خلال تلك الفترة، ضربت أوروبا موجة حرّ شديدة، خصوصا بين 18 و24 تموز/يوليو، حيث تم نسب ما مجموعه 11637 حالة وفاة الى درجات الحرارة المرتفعة.

وعلّق هشام أشباك، الباحث في Inserm والمؤلف المشارك في الدراسة على هذه الظاهرة، قائلًا لوكالة فرانس برس، "إنه عدد كبير جدًا من الوفيات".

وأضاف، "كنا نعلم تأثير الحرارة على معدل الوفيات منذ سابقة العام 2003 ولكننا نرى مع هذا التحليل، أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به لحماية السكان".

وتجاوزت أرقام الوفيات في أوروبا، في صيف 2003، عندما شهدت القارة إحدى أكبر موجات الحرّ في تاريخها، 70000 حالة وفاة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة فی صیف

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، منوهة بأن البلاد اليوم وغدًا تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»، إن حالة الطقس اليوم السبت تتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، مضيفة أن اليوم ستشهد حالة الطقس انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، وقيمة هذا الانخفاض تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأوضحت أن المنخفض الجوي الذي تشهده حالة الطقس اليوم سيعمل على توزيع الرطوبة وبالتالي سيقلل بعض الشىء من الإحساس بنسب الرطوبة الموجودة في الجو، منوهة بأنه خلال فترة النهار سيكون الطقس شديد الحرارة رطبا ولكن أقل حدة من الأيام الماضية في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، أما حالة الطقس في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستكون أقل في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بالفعل درجات الحرارة بدأت في الارتفاع عن المحسوسة في النشرات الجوية، وهذا ناتج عن وجود نسب رطوبة في الجو، مشيرة إلى أننا خلال فترات الليل والساعات المتأخرة سنشعر بانخفاض قيم درجات الحرارة خاصة مع وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم/س، وهذه الرياح تشعرنا بنسب رطوبة أقل وقيم درجات حرارة أقل.

وأكدت أن انخفاض درجات الحرارة هذا يستمر حتى غد الأحد، ولكن رغم هذا الانخفاض، إلا أن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات المعتادة في هذا الوقت من العام، مُضيفة أن هذا السبوع سيكون أقل حدة وحرارة من الأسبوع الماضي.

ونوهت بأنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ولكن ليس الارتفاع الملحوظ، إذ ستتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة، وهذه المعدلات ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًتصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

مقالات مشابهة

  • وفاة أردني بحادث تدهور في لواء الشوبك
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • توقعات باستمرار موجات الحر وحرائق الغابات في أوروبا
  • تاج الشمس فوق رؤوس الغلابة.. فضل السعي على الرزق في لهيب الحر
  • عبدالله المسند يوضح … لماذا الحر يقتل في أوروبا
  • لا ضرورة لإقامة صلاة العصر في جماعة بعد الجمعة.. مقتدى الصدر يوجه رسالة لأئمة المساجد بسبب الحر الشديد
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • بسبب الحر.. انفجار هاتف في بنطال فتاة بمصر