كشفت الشركة المنتجة لفيلم "المنبر" للفنان أحمد حاتم، والذي يتناول دور الأزهر في مقاومة الاحتلال على مدار العصور، عن ترجمة الفيلم لأكثر من لغة أجنبية ومنها الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية بجانب العربية، حتى يصل لأكثر عدد من الجمهور حول العالم، ويتفاعلون مع رسالة الفيلم، وإبراز دور الأزهر الشريف.

 

ويواصل الفنان أحمد حاتم تصوير مشاهده في الفيلم الوثائقي الدرامي "المنبر"، والذي يعد أولى تجاربه مع الأفلام الوثائقية التي تجمع بين التسجيلي والدرامي، ويرصد الفيلم دور الأزهر الشريف في مقاومة الاحتلال على مر العصور، ومن المقرر الانتهاء من تصوير العمل بالكامل أواخر القادم، وعرضه على إحدى المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

أحمد حاتم يروج لأولى أعماله الوثائقية “المنبر”

 

وكان قد شارك الفنان أحمد حاتم، جمهوره صورة جديدة من كواليس مسلسله الجديد "المنبر" الذي يواصل تصوير مشاهده في الوقت الحالي،  استعدادا لعرضه في 2024، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، حيث نشر صورة لشخصيته، وعلق عليها قائلًا: "أمجاد يا عرب أمجاد".

 

أبطال فيلم المنبر

 

فيلم “المنبر” يشارك في بطولته كل من: أحمد حاتم، أحمد فهيم، كمال أبو رية، أيتن عامر، عمر السعيد، ميدو عادل، أحمد عزمي، سامح الصريطي، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد عبدالعال.

 

أحداث فيلم "المنبر" 

 

يتناول الفيلم أحداث تاريخية حول مشايخ الأزهر وتجارب كل منهم على منبره العظيم، ويستعرض الفيلم وسطية الأزهر الشريف ودوره المؤثر في المشاركة مع فئات المجتمع المصري المختلفة في المقاومة الوطنية ضد الاحتلال باختلاف أنواعه على مدار ما يزيد على الألف عام، ويلعب فيه النجم أحمد حاتم دور باحث أكاديمي بجامعة الأزهر، وتتداخل الأحداث ما بين الواقع الحالي والأحداث التاريخية الموثقة بالصوت والصورة.

 

آخر أعمال احمد حاتم
 

وعرض مؤخرًا للفنان أحمد حاتم، بالسينمات فيلم “حسن المصري”، ويقوم ببطولة الفيلم النجوم أحمد حاتم، لينا صوفيا، دياموند بو عبود،مراد مكرم، فريال يوسف، والفيلم قصة نورا لبيب، سيناريو وحوار سمر طاهر ومن إخراج سمير حبشي، وبجانب شركة أفلام مصر العالمية يُشارك في إنتاج الفيلم شركات نيوسينشري، سينرجي، يونايتد بروس ستوديوز، وأوسكار للتوزيع ودور العرض.
 

قصة فيلم "حسن المصري"
 

تدور قصة الفيلم في إطار من التشويق والإثارة والأكشن، من خلال شاب يلعب دوره الفنان "أحمد حاتم" ويتعرض لأزمة نفسية حادة نتيجة فقدان عدد من أحبائه وأشخاصه المقربين، ويجد نفسه في مهمة انتحارية لا يجد سوى الموت أمامه بعد أن يقرر الهروب من الماضي ويعمل في شركات الحراسة ليتورط مع مافيا خطيرة وتنقلب حياته رأسًا على عقب، وعليه المواجهة والحذر حتى لا يخسر مرة أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد حاتم حسن المصري المنبر أحمد حاتم فيلم حسن المصري ميدو عادل أحمد حاتم

إقرأ أيضاً:

«اه ولا لاء».. مفاجأة أولى حلقات برنامج بيت السعد (صورة)

كشف الفنان أحمد سعد، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن أولى مفاجأت حلقات برنامج بيت السعد، المقرر انطلاقته اليوم الأربعاء من خلال شاشة MBC مصر، ويستضيف بها النجم أحمد حلمي.

وشارك أحمد سعد، صورة عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام» تجمعه بشقيقه النجم عمرو سعد والفنان أحمد حلمي، معلقا عليها قائلا: «استنوا أغنية اه ولا لأ، أحمد حلمي وعمرو سعد و أحمد سعد، من الحلقة الاولى لبرنامج بيت السعد، الساعة 11 مساء على يوتيوب».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Ahmed Saad (@ahmedsaadofficial)

أحمد حلمي ضيف أولى حلقات برنامج بيت السعد

ويحل أحمد حلمي، ضيفا على برنامج بيت السعد، للنجمين عمرو سعد وأحمد سعد، وذلك في أولى حلقات البرنامج المقرر انطلاقته عبر شاشة MBC 1 غدا الأربعاء 3 يوليو 2024، ومن المفترض أن يكشف خلالها عن الكثير من التفاصيل المثيرة والطريفة حول حياته الفنية والشخصية.

وأعلن أحمد حلمي عن استضافته في برنامج بيت السعد عبر حسابه على «إنستجرام»، قائلا: «استنوني في برنامج بيت السعد يوم الأربعاء علي mbc1، ويوم السبت علي mbc masr».

أحمد حلمي يعلق على برنامج بيت السعد

وفي وقت سابق، روج أحمد حلمي، عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام» لبرنامج بيت السعد للنجمين عمرو وأحمد سعد، والمقرر انطلاقته غدا الأربعاء عبر شاشة MBC 1.

وشارك أحمد حلمي، المقطع الترويجي لبرنامج بيت السعد عبر حسابه الرسمي بموقع «إنستجرام»، معلقا عليه: «بيت السعد، مع أحمد وعمرو أنصحكوا تطفوا التلفزيون وأنتم بتتفرجوا على الحلقة، هتستمعتوا أكتر، دول اتنين مجانين يا جماعة».

اقرأ أيضاً«بيت السعد».. أحمد سعد يروج لـبرنامجه الجديد بالتعاون مع شقيقه | صورة

«مش عارف أوصف فرحتي».. أحمد سعد من حفله بمهرجان موازين| صور

بعد فيديو الاستحمام.. أحمد سعد يثير الجدل في صالة الألعاب الرياضية (صور)

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم يواصل تصوير "قصر الباشا"
  • تعرف على تفاصيل دور حسين فهمي في "قصر الباشا"
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • «اه ولا لاء».. مفاجأة أولى حلقات برنامج بيت السعد (صورة)
  • أحمد حلمى لجمهوره : "استنونى الليلة فى حلقة مش مفهومة فى بيت السعد"
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • خالد النبوي يحتل المركز الأخير بـ "أهل الكهف"
  • فيلم «عصابة الماكس» يتخطى الـ 17 مليون جنيه بدور السينما
  • أحمد داود عن فيلم «الهوى سلطان»: قصته كتير مننا عاشها وغير مألوف في السينما
  • أبرزها قصر “الباشا” و”الملحد”.. 3 أفلام في قائمة أحمد حاتم السينمائية