كشف الدكتور احمد أبو طالب، استشاري جراحة مناظير الركبة والكتف وإصابات الملاعب، عن أحدث طرق علاج الخلع المتكرر.

بحضور 1000 طبيب.. تنظيم المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة كيف يمكن أن تعيش حياة سوية؟.. طبيب نفسي يوضح طرق علاج الخلع المتكرر 

وقال "أبو طالب" في حواره ببرنامج "الطبيب" المذاع على فضائية "المحور"، "أحدث طرق علاج الخلع المتكرر تشمل التشخيص الدقيق، فالعلاج ليست مشكلة في التقنية ولكن في تحديد المريض الذي يحتاج تدخل جراحي معين إلى من مريض يحتاج إلى تدخل جراحي آخر، ولذلك يتم دائمًا التحديث للأساليب العلمية في كل المؤتمرات".

وأضاف "في طرق علاج الخلع المتكرر نحدد إصابات الأربطة داخل الكتف ونوع القطع الموجود وبعدها يتم توجه المريض إلى أفضل جراحة سواء إصلاح الغضروف الحلقي وتثبته بالخطايف وحتى عملية نقل عظم لتدعيم الفقدان العظمي".

تكرار الخلع حتى 100 مرة 

وتابع "تكرار الخلع بشكل متكرر ومتواصل واصطدام العظمتين قد يحث للعظمة نقصان لو عمل عملية إصلاح الغضروف فقط يحصل له خلع متكرر مرة أخرى حتى 60% بعد التدخل بالمنظار وهؤلاء المرضى لهم حل آخر نقل عضمي ويتم تدعيم العضم الذي فقد بتدخل جراحي محدود ويتم عمله بالمنظار".

واستطرد "الحالات التي نتعامل فيها مع مرضى يتعدى الخلع لديهم أكثر من 100 مرة على مر السنين يتم عمل أشعة مقطعية بمقاييس معينة لمعرفة حجم النقصان العضمي لنقل عضمة لتدعيم المفصل من خلال عملية جراحية لعدم تكرار الخلع أو تدخل بالمنظار بعمل رقعة عضمية أو تكون جراحة بالمنظار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عملية جراحية اصابات الملاعب طرق علاج الغضروف

إقرأ أيضاً:

عبدالله الرويشد يجلس على كرسي متحرك في أحدث ظهور .. فيديو

خاص

انتشر مقطع فيديو عبر المنصات الاجتماعية ، للفنان الكويتي عبدالله الرويشد وهو يجلس على كرسي متحرك ، في أحدث ظهور له .

وأظهر الفيديو المتداول ، الرويشد وهو يجلس على كرسي متحرك سعيداً رفقة 3 من أصدقائه ، وذلك في أحد المدن الألمانية التي يستكمل بها رحلته العلاجية .

وقال صديق الفنان الكويتي خلال الفيديو : ” اليوم إحنا بتاريخ 30/6/2024 في ألمانيا ، وقمنا بزيارة إلى أخونا الغالي أبو خالد ، ونسأل الله أن يشفيه ويمتعه بصحة وعافية ، كما قمنا برحلة في أحضان الطبيعة والأجواء الباردة ” .

وفي وقت سابق ، أوضح الفنان الكويتي محمد المنصور ، أنه من المتوقع عودة عبدالله الرويشد قريباً من ألمانيا ، وذلك لاستكمال علاجه في الكويت بعد تحسن حالته الصحية .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/videoplayback-32.mp4

مقالات مشابهة

  • استشاري: تكلفة عملية زراعة الكلى تصل إلى 750 ألف ريال
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • استشاري يحذر من التان: يسبب سرطانات الجلد والعين .. فيديو
  • عبدالله الرويشد يجلس على كرسي متحرك في أحدث ظهور .. فيديو
  • حودة بندق يطرح أغنية "أنا هدية".. فيديو
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
  • متلازمة غريبة تُحول حياة 50 شخصا إلى جحيم.. «كل الناس شخص واحد»
  • استشاري : التان غير مناسب لمن دون 18 عاما.. فيديو
  • ما لا تعرفه عن عملية بضع العضل بالمنظار الفموي