كشف الدكتور أحمد صلاح أبو طالب، استشاري جراحة مناظير الركبة والكتف وإصابات الملاعب، عن إصابات الكتف الأكثر شيوعًا وطرق العلاج.

غرامات بملايين اليوروهات.. تفاصيل تسوية شاكيرا نزاعها الضريبي مع المحكمة منتخب مصر يحدد موعد إرسال قائمة أمم إفريقيا الأولية  مفصل الكتف له طبيعة خاصة

وأوضح "أبو طالب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الطبيب"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الأربعاء أن مفصل الكتف له طبيعة خاصة كون حركته زيادة والتحكم به "عضلي" أى العضلات هي التي تتحكم في ثباته، مشيرا إلى أن أشهر إصابة للرياضي التهاب الأوتار.

 التهاب الأوتار

ونوه بأن التهاب الأوتار يأتي نتيجة حركة خاطئة أو تحميل زائد على الكتف، موضحا أن هذه الحالة منتشرة لدى السباحين واللاعبين في صالات الجيم، وهذا يحتاج للعلاج الطبيعي والأدوية.

خلع في الكتف

ولفت  استشاري جراحة مناظير الركبة والكتف وإصابات الملاعب إلى أنه في بعض الأحيان تكون الإصابة أقوى وتؤدي إلى خلع في الكتف، معلقا: "المفصل يخرج من مكانه.. وفي الغالب تكون حالة طارئة تستدعي التدخل لرد مفصل الكتف".

وتابع: "الكتف عندما يخرج من مكانه يؤدي إلى قطع الغضروف الحركي، وهذا قد يؤدي إلى تكرار خلع الكتف إذا لم يتم العلاج بصورة جيدة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطبيب

إقرأ أيضاً:

مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في "البريميير ليغ"

قال مدرب فريق الشرطة العراقي أحمد صلاح إن فريق الهلال السعودي يتمتع بتاريخ كبير آسيوي وعالمي، مشيراً إلى أن اللعب أمامه هو شرف كونه فريقاً كبيراً.

تحدث صلاح في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الشرطة العراقي والهلال السعودي في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة، وقال: لو كنت مسؤولاً في الاتحاد الدولي لكرة القدم، لجعلت الهلال يلعب في الدوري الإنجليزي لما يملكه من تاريخ ونجوم.

وأضاف مدرب الشرطة العراقي: "الاختلاف كبير بين الهلال والنصر، لأن الهلال يملك لاعبين كباراً أجانب ومحليين، فالفوارق الفنية بينهما كبيرة لصالح الهلال".

وتابع أحمد صلاح: "سنلعب أمام الهلال بأسلوب خاص، لدينا قراءة مسبقة، لكن هناك بعض الجزئيات داخل المباراة تتطلب استخدام عدة أساليب".

وختم: "نحن نحترم الهلال لكن لا نخشاه، رغم الفوارق الفنية بيننا، وقادرون على إيقاف سلسلة انتصارات الهلال".


 

مقالات مشابهة

  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • الزهم.. الأعراض والأسباب وطرق العلاج للتخلص من مشاكل الشعر
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!
  • أسباب وعادات تؤدي لآلام الكتف والرقبة الشديدة وطرق التخلص منها
  • استشاري طب نفسي: الأرق أكثر الاضطرابات شيوعا وقد يكون بلا سبب ..فيديو
  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في "البريميير ليغ"
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • 9 أسباب لإصابات كبار السن داخل المنزل.. تجنبها في يومهم العالمي
  • وقف فيلم أوراق التاروت بسبب علي غزلان .. البلوجر الشهير يخرج عن صمته