الاقتصاد نيوز ـ بمتابعة

ارتفع مؤشر الدولار، الأربعاء، متعافيا من أدنى مستوى في شهرين ونصف ‏الشهر بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أن عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة ‏للحصول على إعانة البطالة انخفض بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.‏

وقالت وزارة العمل اليوم إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات ‏البطالة الحكومية انخفضت 24 ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل ‏الموسمية عند 209 آلاف طلب للأسبوع المنتهي في 18 تشرين الثاني، ‏وهو أدنى مستوى في أكثر من شهر.

وكان اقتصاديون توقعوا في استطلاع ‏لرويترز تسجيل 226 ألف طلب في الأسبوع نفسه.‏

ومع ذلك، أظهرت بيانات أخرى أن الطلبيات على السلع الأميركية المعمرة ‏انخفضت أكثر من المتوقع في أكتوبر تشرين الأول مع تراجع طلبيات السيارات ‏وقطع الغيار وسط إضرابات أعضاء نقابة عمال السيارات المتحدون من العاملين ‏في شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في ديترويت.‏

وهبط مؤشر الدولار أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوى منذ 31 آب قبل أن ‏يتعافى بعد أن أشار محضر الاجتماع الأحدث لمجلس الاحتياطي الفدرالي إلى أن ‏الفدرالي من المرجح أن يبقي على نهج تقييدي بشأن أسعار الفائدة لبعض الوقت، ‏حتى لو كان من غير المرجح رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.‏

وأظهر محضر الاجتماع أن مسؤولي الاحتياطي الفدرالي قالو إن التضخم لا يزال ‏أعلى بكثير من هدفهم، لكنهم أشاروا إلى أنه لن تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار ‏الفائدة إلا إذا أظهرت البيانات الجديدة تقدما غير كاف في خفض ضغوط الأسعار.‏

وواصل الدولار مكاسبه بعد أن أظهر مسح جامعة ميشيجان لثقة المستهلك أن ‏توقعات تضخم أسعار المستهلكين الأميركية ارتفعت للشهر الثاني على التوالي في ‏ تشرين الثاني.‏

وصعد مؤشر الدولار 0.64% إلى 104.17 متجها إلى تسجيل أكبر مكسب بالنسبة ‏المئوية ليوم واحد منذ 24 تشرين الأول. وتراجع اليورو 0.42% إلى ‏‏1.0863 دولار.‏

وقال ماريو سينتينو المسؤول في البنك المركزي الأوروبي إنه يتوقع أن تؤدي ‏ظروف الاقتصاد الكلي إلى انعكاس في مسار دورة رفع أسعار الفائدة الأخيرة ‏للبنك في المستقبل القريب.‏

وانخفض الين الياباني أمام الدولار 0.86% إلى 149.66 للدولار، بينما انخفض ‏الجنيه الإسترليني ليتداول عند 1.246 دولار في أحدث التعاملات بانخفاض ‏‏0.65% خلال اليوم.‏

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل

واصلت أسعار النفط، في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3-7-2024، بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما عزز الآمال في طلب قوي على الوقود خلال موسم الصيف في أكبر بلد مستهلك للنفط.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 85.60 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2 % إلى 82.95 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أعلن، الاثنين، اكتشاف سبعة حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالمملكة.

وقال الأمير عبدالعزيز إن شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية اكتشفت "حقلين للزيت غير التقليدي ومكمنا للزيت العربي الخفيف وحقلين للغاز الطبيعي ومكمنين للغاز الطبيعي".

وأضاف أن حقلي الزيت غير التقليدي ومكمن الزيت العربي الخفيف اكتشفت في المنطقة الشرقية، فيما اكتُشف حقلا الغاز الطبيعي والمكمنان في الربع الخالي.وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة، بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء الساعة 1430 بتوقيت غرينتش.

مقالات مشابهة

  • مؤشر بورصة مسقط يرتفع إلى مستوى 4685 نقطة
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح خطة خفض الفائدة
  • بصراحة سنأخذ وقتنا.. الاحتياطي الفدرالي يوضح موقف خفض الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لمصيرأسعار الفائدة
  • الدولار يرتفع مدعوما بعوائد السندات الأميركية
  • الدولار يرتفع والأسهم الآسيوية تتذبذب مع احتمال فوز ترمب
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • 4.5 % ارتفاعا في مؤشر الدولار منذ بداية عام 2024
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية