شمسان بوست:
2024-07-01@18:01:45 GMT

طائرة سعودية تهبط اضطراريا.. والسبب مواطنة يمنية!

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

شمسان بوست / متابعات:

اضطرت طائرة سعودية على تغيير مسارها، والهبوط اضطراريًا، لإنقاذ حياة راكبة من الجنسية اليمنية، عقب الإقلاع بـ30 دقيقة,

وبحسب صحيفة عكاظ، فإن طائرة تابعة للخطوط السعودية اضطرت إلى تغيير مسار الرحلة رقم SV1038 المتجهة من جدة إلى الرياض، والهبوط اضطرارياً في المدينة المنورة عقب الإقلاع بـ30 دقيقة، لإنقاذ حياة راكبة على متنها، بعد تدخل فريق طبي سعودي صادف وجوده في الطائرة نفسها.



وأشار أحد الركاب في حديثه للصحيفة السعودية، إلى أنه بعد إقلاع الطائرة بنصف ساعة وتعرض امرأة لحالة إغماء أولي، تم إبلاغ الطاقم الملاحي، وشاء القدر وجود فريق طبي سعودي، مكون من طبيب وممرضة، إذ تعامل باحترافية مع الراكبة وتم إنقاذها، وبعد مرور 7 دقائق عادت الحالة المرضية للمرة الثانية للشابة ليتم إنعاشها خلال ٤ دقائق ما اضطر الفريق الطبي نظراً لحالتها الحرجة لنقلها لأقرب مستشفى.

وأضاف الراكب أنه تم إبلاغ مشرفة الرحلة بوضع المريضة والتي وفرت أجهزة الإسعافات والإنعاش الرئوي وقياس الضغط، وبعد إبلاغ قائد الرحلة قرر تغيير المسار والهبوط الاضطراري في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة لنقلها لأقرب مستشفى كون الحالة حرجة، وما إن هبطت الطائرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز حتى باشرت الفرق الصحية الحالة والتعامل معها.



بدوره قال المتحدث باسم تجمع المدينة المنورة الصحي عبدالرحمن حمودة، أن مركز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة باشر مساء أمس (الثلاثاء) حالة لمقيمة من الجنسية اليمنية في العقد الثاني من عمرها بعد ورود بلاغ يفيد بتعرضها لمضاعفات صحية عصبية أثناء تواجدها على متن إحدى طائرات الرحلات الداخلية.


وأشار إلى مباشرة الفريق الطبي الحالة فور وصول الطائرة للمطار حتى استقرت وتم تحويلها لمستشفى الولادة والأطفال بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة لاستكمال الفحوصات والخطة العلاجية اللازمة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، الأحد، إن من لم يساهم أو يشارك في أسهم شركة أرامكو السعودية للطاقة "سيعض أصابع الندم"، حسب قوله.

وأضاف وزير الطاقة السعودي في مقاطع فيديو حسبما نقلت عنه قناة "الإخبارية" السعودية عبر حسابها على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "ذكرتها من قبل، وأعيدها مرة ثانية ، من لا يساهم أو يشارك في أسهم أرامكو (سيعض أصابع الندم)، وأكررها هنا بثقة أكثر مما كنت عليه في السابق".

وجاءت تصريحات وزير الطاقة السعودي، الأحد، على هامش توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع حقل الجافورة السعودي، والمرحلة الثالثة من مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في شركة أرامكو السعودية، حسبما أوردت قناة "الإخبارية" السعودية.

كما أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان: "لن يغلبنا أحد في عملية تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها".

وقال الوزير السعودي: "نجاحنا في أرامكوا ونجاحنا في قطاع الطاقة بشكل عام هو المعين الأساسي في أن ننتقل الانتقال الممكن تحقيقه، ولنا شواهد ترونها الآن في هذا القطاع، بما في ذلك ما نحققه من أرقام قياسية في موضوع إنتاج الطاقة المتجددة، وما يزال هذا التحدي هو تحدي لنا، ونريد أن نرى من يتحدانا في هذا المجال لنقنعه، نعم قد تكون احتياجاتهم في الكهرباء والطاقة كبيرة، لكن لن يغلبنا أحد في عملية تقليل تكلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها، بمشيئة الله".

وأردف الأمير عبدالعزيز بن سلمان قائلا: "تبلغ الطاقة الحالية لشبكة الغاز الرئيسية حوالي 4 آلاف كيلو متر، وسيتم ربط المشروع بـ40 منشأة تشمل محطات الكهرباء وتحليلة المياة ومصانع ومعامل إنتاج البتروكيماويات".

مقالات مشابهة

  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • عمال في مطار تركي يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود بعد هبوطها اضطراريا
  • انتهاء أزمة الطائرة الإسرائيلية التي هبطت اضطراريا في تركيا
  • بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • هبطت اضطراريا.. تركيا ترفض تزويد طائرة اسرائيلية بالوقود
  • وزير الطاقة السعودي: من لم يشارك في أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز