قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن كل إنسان عليه أن يسأل الله القبول في الأرض والحياة، لافتا إلى أن القبول دينيا يكون في الأعمال الصالحة كالصلاة والصوم والزكاة وغيرها.

أخبار متعلقة

بالفيديو.. أسامة قابيل: تأشيرة حج وعمرة من سيدنا النبي كل يوم

بالفيديو.. أسامة قابيل: هذا سبب التفكك الأسرى والطلاق

وتابع العالم الأزهرى خلال حواره مع الإعلامية إيمان رياض، ببرنامج «من القلب للقلب»، المذاع على فضائية «mbcmasr2»، اليوم الإثنين: «ربنا يوضع لك القبول في الأرض عند الناس، لأن النهارده في ظل ضغوط الحياة ومشاكلها الناس أصحاب أمزجة وأهواء مختلفة، الشخص ممكن يتقلب ما بين مزاج الخير والشر، يتقلب بين الفرح والطرح والصحة والمرض والغنى، والفقر والقبض والبسط والعلو والخفض، هي دي سنة الحياة فالإنسان مننا لما يسأل ربنا سبحانه وتعالى القبول».

واستكمل: «في حديث قدسي جامعًا مانعاً شافياً كافياً وافياً يشترط في قبول الصلاة خمسة شروط هذه الشروط الخمسة إذا توافرت أنتجت ستة نتائج، قال إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع بها لعظمتي، ولم يستطل على خلقي، ولم يبت مصراً على معصيتي، وقطع نهاره في ذكري، ورحم المسكين وابن السبيل والأرملة ورحم المصاب، والنتائج الستة التي ستنتجها هذه الشروط هي: النتيجة الأولى: ذلك نوره كنور الشمس، النتيجة الثانية: أكلأه في عزتي، النتيجة الثالثة: أستحفظه ملائكتي، النتيجة الرابعة: أجعل له في الظلمة نوراً، النتيجة الخامسة: وفي الجهالة حلمي، النتيجة السادسة: ومثله في خلقي كمثل الفردوس في الجنة».

وأضاف: «لو قعدنا نأخذ ونفصص كده الحديث القدسي الجميل ده، ولو عايز تبقى مقبول في شغلك والناس كارفاك ومش حباك ومش طايقة تتعامل معاك وأنت بتتعصب على الناس أو بتعاملهم بطريقة غليظة اسمع النهاردة علشان قلبك يرق والناس تتقبلك، اسمع من ربنا لما بيعلمنا كلنا إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع، يبقى لازم الأول العبادة تخليك انسان متواضع، إنسان منكسر لله، ورحيم مع الضعيف والمسكين، ورحيم مع المرأة، ورحيم مع كل انسان يحتاج الرحمة، والأرملة، وإنما اتقبل الصلاة ممن تواضع بها لعظمتي، يبقى التواضع لعظمة ربنا، ولم يستطل بها على خلقي، ايه بقول لك ايه انت صليت العصر، ده انا لسه جاي من الصلاةـ ويمكن تلاقيه بيكروت في شغله، يا سلام! طب يا فرحتي! زي ما احنا بنقول ايه! حاجة جميلة تحضرني الان، وهو الفكرة في العبادات بنربطها بربنا ولا بنربطها بربنا ومعاملتنا مع الخلق».

اسامة قابيل القبول من ربنا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مغنية شهيرة تتعرض لهجوم غريب في الليل

نشرت المغنية الفرنسية الشهيرة المعروفة باسم وجدان مقطع فيديو أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي يكشف تعرضها لهجوم أثناء قيادتها لسيارتها.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية كانت المغنية من أصول تونسية تقود سيارتها بهدوء عندما فوجئت برجل غريب يتمسك بمقدمة سيارتها.

وأثار الرجل رعب وجدان التي بدأت تصرخ بطريقة هستيرية.

وكتبت على حسابها في تطبيق "سناب شات": "لقد حدث شيء مجنون ومخيف، لا تخرجوا في الليل".

وبعد ذلك، انتشر فيديو آخر على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيه يقف أحد مستخدمي الإنترنت إلى جانب الرجل الذي أمسك بسيارة وجدين.

وقال الشاب الذي ظهر في الفيديو: "إنه لطيف يا وجدين، لا تقلق، لقد أراد فقط نقودا لشراء السجائر".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مغنية شهيرة تتعرض لهجوم غريب في الليل
  • عالم أزهري: الهجرة النبوية أسست لقيام الدولة الإسلامية
  • عالم أزهري: التقويم القمري معمول به منذ عهد سيدنا إبراهيم
  • أحد رجال «أحمد منسي»: «وشه كان منور من عند ربنا بعد استشهاده» (فيديو)
  • تركي آل الشيخ: شراكتنا مع «المتحدة» مهمة في عالم الفن «فيديو»
  • بالفيديو: الكشف رسميا عن مصير ومكان تواجد السياسي محمد قحطان ”فيديو”
  • محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب