تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة د . هشام شراره من ضبط كمية من نبات الماريجوانا المخدر بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من برلين على رحلة خطوط الطيران الجوية الألمانية اشتبه محمد عبدالباسط مأمور اللجنة الجمركية فى راكب ألمانى الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية نظراً لارتباكه .

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفه محمود جمال تحت إشراف محمد صبحى فتلاحظ وجود كثافات .

وقام محمد سيد مراد المشرف على صاله الوصول الدولى بتكليف محمود خميس بتفتيش امتعه الراكب تفتيشاً فتبين وجود 10 جرام من نبات المرجوانا المخدر بين طيات الملابس . 
وقام بالجرد والتحريز محمود الحاوى وكريم فتحى بحضور هانى حافظ بالأمن الجمركى .
قرر عبدالعال نعمان مدير عام جمارك الغردقه إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٥١ لسنه ٢٠٢٣ وإحاله الراكب للنيابه العامه بعد العرض على عمر خليفه رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس الاداره المركزية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركيه والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمارك مطار الغردقة جمارك مطار الغردقة تهريب مخدر الماريجوانا

إقرأ أيضاً:

إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 11 كيلو جرام من مخدر الحشيش وأسلحة نارية بدون ترخيص بحوزة عاطل بمحافظة سوهاج، قدرت قيمتها المالية بمليون جنيه تقريبا.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن سوهاج قيام عاطل، له معلومات جنائية، بالاتجار في مخدر الحشيش وترويجه على عملائه مُتخذاً من دائرة مركز شرطة البلينا بمحافظة سوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 11 كيلو جرام، فرد محلي وعدد من الطلقات، طبنجة معدلة، دراجة نارية بدون لوحات معدنية، ميزان حساس، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ مليون جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك استمرارا للضربات الأمنية المتواليةً لحائزي ومتجري المواد المخدرة وإدراكاً من وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامي على المجتمع.

اقرأ أيضاًالقبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا

إصابة 6 أشخاص إثر حدوث تسرب غاز داخل مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم

ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • السودان..إحباط محاولة تهريب ذهب
  • ضبط 7 قضايا تهريب بضائع عبر المنافذ الجمركية
  • جمارك مطار بورتسودان الدولي تحبط محاولة تهريب أكثر من (22) كيلوجرام ذهب
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 14 محاولة تهرب جمركى
  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه