قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك فرق بين الهدنة ووقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الهدنة تقترب من وقف إطلاق النار لأنه يتم من خلالها تحديد خطوط تقف عندها القوات مثلما حدث في 48 بين إسرائيل والدول العربية.

دبلوماسي سابق: التهجير والنزوح القسري للفلسطينيين جرائم حرب وضد الإنسانية (فيديو) دبلوماسي سابق: تهجير الفلسطينيين قد يغير النظام الدولي (فيديو) هدنة إنسانية 

وأضاف "هريدي" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الأربعاء، أن هذه الهدنة تكون لها حدود مؤقتة لحين الاتفاق على الحدود النهائية، موضحًا أن الهدنة عادة ما تكون لمدة زمنية محددة وفي أوقات وطرق محددة.

وأشار إلى أن إسرائيل الدولة الوحيدة في الأمم المتحدة التي ليست لها حدود دولية معترف بها، مؤكدًا أن هذه الهدنة إنسانية بمعنى توقف الأعمال القتالية والعسكرية لمدة زمنية وأوقات وطرق محددة وهذا الوقف لإطلاق النار في جميع الأراضي ويكون توطئة للانتقال إلى مرحلة الحل السياسي.

ازدواجية المعايير 

وأوضح أن مصر صدمت من الموقف الغربي وتحديدا الموقف الأمريكي، متابعًا “الرئيس السيسي أول من تناول معايير الازدواجية بين ما حدث في أوكرانيا وتعامل الغرب معه وفرض العقوبات على روسيا وبين ما يحدث في فلسطين وعدم تمكنهم من إدانة إسرائيل تجاه الجرائم المرتكبة تجاه الشعب الفلسطيني”.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي وزير الخارجية الأسبق الدول العربية الشعب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية الأمم المتحدة السفير حسين هريدي حسين هريدي وقف اطلاق النار ازدواجية المعايير عقوبات على روسيا

إقرأ أيضاً:

عضو في الكنيست عن حزب بن غفير يكشف عن خطته المجنونة لاستعادة الأسرى

قال عضو في الكنيست في دولة الاحتلال من حزب بن غفير يعرض خطته "المجنونة" لاستعادة الأسرى

كشف عضو الكنيست الإسرائيلي ألموج كوهين من حزب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، عن خطته التي وصفها بـ"المجنونة" لإعادة الأسرى في غزة.

وقال كوهين في مقابلة مع قناة "I24"، "لدي صديق اختطف في غزة، ومن المفترض أن تكون مفاوضات الصفقة غير معلنة، كلما كانت غير علنية، زادت احتمالية النجاح".

وأضاف كوهين، "سأكشف غن خطتي أمامكم: الأراضي مقابل المختطفين، الأمر بسيط للغاية، إما أن تحضروا لنا الرهائن، أو سنضم نصف كيلومتر في كل مرة، أعدك لن نتجاوز الكيلومتر ونصف، إنها خطة مجنونة كنت أعمل عليها منذ سنوات عديدة. عليك أن تفهم ذلك، هذه هي الطريقة التي تتحدث بها معهم، وليس بأي طريقة أخرى."



وأوضح، "مقابل كل منطقة كهذه لنصف كيلومتر يتم ضمها، يجب التوجه إلى الضم الكامل، مع رياض الأطفال والمدارس، والنصب التذكاري الحي.. سيمر أمامها أحفاد السنوار بعد 20 عامًا ويقولون (هذا بسبب ما فعله جدي بمواطني دولة إسرائيل) وإلا فإنه سيكرر ما قام به مجددا..الضم هو ما سيعيد المختطفين"، بحسب قوله.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي: إن اثنين من المسؤولين الأمريكيين الكبار موجودان حاليا في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وكشف كيربي في كلمة للصحفيين اليوم الاثنين أنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين.

وأضاف أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت مكجورك موجودان في مصر للاجتماع مع مسؤولين مصريين وإسرائيليين وأردنيين.

وأوضح أنه ستكون هناك "مناقشات للمتابعة" في الأيام القليلة المقبلة.



وفي وقت سابق، قال مصدر مصري: إن وفدا أمريكيا برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، وصل إلى القاهرة في مستهل جولة جديدة من المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد المصدر أن هناك "نشاطا مكثفا للوفد الأمني المصري للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة"، دون تفاصيل أكثر.

ومن المرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة أن تتجدد المفاوضات غير المباشرة بين "إسرائيل" وحماس بوساطة مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين الجانبين، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وفي سياق ترتيبات استئناف هذه المفاوضات، بدأ وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار زيارة إلى مصر.

فيما أفادت هيئة البث العبرية الرسمية بأن رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، الأربعاء، للقاء رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطالب بإقامة دولة فلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر: مصدر أكدت مواقفها حول وقف إطلاق النار بغزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية
  • مسؤول سابق بالشاباك: الإفراج عن عبد الله البرغوثي يعني إطلاق سنوار آخر
  • استمرار مفاوضات الهدنة.. والسيسي يبحث الصفقة مع رئيس الـCIA
  • حماس: العمليات الإسرائيلية بمدينة غزة قد يكون لها تداعيات كارثية على محادثات الهدنة
  • عضو في الكنيست عن حزب بن غفير يكشف عن خطته المجنونة لاستعادة الأسرى
  • حرب غزة تنتظر الهدنة مع دخولها الشهر العاشر
  • بين أميركا وإسرائيل ومصر.. تفاصيل اجتماع القاهرة الثلاثي
  • سموتريتش: وقف حرب غزة الآن سيكون خطأ فادحا
  • نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة