سرايا - أكدّ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيا هاغار إنهم لا يعرفون حتى الآن موعد بدء سريان وقف إطلاق النار بغزة

وقال هاغار في تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، إنه تم إبرام صفقة إعادة المخطوفين والجيش الإسرائيلي ملتزم بها والأمور قد تأخذ وقتا.

وبين انّ رئيس الأركان الإسرائيلي قيم الوضع في غزة وبحث أمن القوات مع القادة، وأنّ عملية استعادة المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس، لم تستكمل بعد وبحاجة إلى وقت.



وزعم أنّ جيش الاحتلال كشف هذه الليلة عن تحديثات مهمة تتعلق بالبنية التحتية لحماس في غزة، منها فتحة نفق يربط بين مستشفى ومؤسسة تعليمية في غزة.

كذلك ادعى هاغار اكتشاف بنية تحتية لحماس في مستشفى الشفاء وفتحتي أنفاق تصل المستشفى بالخارج، وغرف عمليات لحركة حماس في مستشفى الشفاء.

وبحسبه فإنّ قائد الأركان صادق على الخطط العسكرية للأيام القادمة، وأبلغ حتى الآن 392 من عائلات جنودنا الذين سقطوا في الحرب.


الجزيرة نت


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر

شهد اجتماع "مشحون" بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي، السبت، انتقادات حادة للنهج العسكري الذي يتبعه الجيش الإسرائيلي. العائلات أعربت عن قلقها من أن الضغط العسكري المتزايد قد يؤدي إلى مقتل أبنائهم، كما حدث مع ستة رهائن سابقين قتلوا على يد حماس خلال محاولات تحريرهم.

أحد آباء الرهائن قال لهاليفي: "نخشى أن يعود أبناؤنا جثثًا. لسنا مستعدين أن يقترب الجيش من المنطقة التي يُحتجزون فيها". وأكد والد آخر لجندي رهينة أن المسؤولية الأخلاقية عن مصير أبنائهم تقع على عاتق هاليفي شخصيًا، مشيرًا إلى ضرورة استبعاد الحلول العسكرية والتركيز على التوصل إلى صفقة.

في رده، أقر هاليفي بصعوبة المهمة، قائلًا: "كلما مر الوقت، ستزداد صعوبة إعادة المختطفين، ولن يكون بالإمكان استعادة الجميع". وأكد أن الجيش يبذل قصارى جهده لتحديد أماكن المختطفين باستخدام المعلومات الاستخباراتية، مضيفًا أن الحكومة هي من يحدد في النهاية القرار بشأن اتفاقات تبادل الرهائن.

وفي ظل هذا التوتر، تظاهر الآلاف في المدن الرئيسية بإسرائيل، السبت، للضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة لإطلاق سراح 97 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة.

 

4o

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ماذا نعرف عن المشتبه به؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب بمنطقة باب العامود بزعم تنفيذ عملية طعن
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر