سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مقتل جندي "إسرائيلي" جديد وإصابة إثنين آخرين، في المعارك مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

ونشر جيش الاحتلال، أنه سُمح بالنشر مقتل الرقيب إيتان دوف روزنزويج (21 عاما). منوهًا إلى أنه "مقاتل في كتيبة شاكيد، لواء جفعاتي، وسقط في معركة شمال قطاع غزة".



وبيّن الناطق باسم جيش الاحتلال، أن جنديًا من وحدة 504 التابعة للاستخبارات العسكرية، وآخر من سيرت جولاني، أصيبا بجروح خطيرة خلال المعارك شمالي قطاع غزة.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية المعترف بها لقتلى جيش الاحتلال إلى 72 ضابطًا وجنديًا، منذ بدء التوغل البري لجيش الاحتلال في قطاع غزة يوم 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وصباح اليوم، أفاد جيش الاحتلال بمقتل قائد وحدة في لواء "غولاني" التابع له، خلال القتال المتواصل مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال، تحت بند "سمح بالنشر"، عن مقتل النقيب ليرون شينير (25 عاماً)؛ وهو قائد فصيل في لواء "غولاني"، وذلك خلال المعارك الدائرة شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، منذ الـ 7 من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 392 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا و59 شرطيًا إسرائيليًا بالإضافة إلى 10 من جهاز الشاباك.


معا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية عنيفة على منزلًا في بني سهيلا شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ونتج عن تلك الاستهداف سقوط شهيدان وعدة إصابات.

نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الصبرة جنوب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الدبابات الاسرائيلية المتوغلة في بلدة النصر شمالي شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 5 مواطنين فلسطينيين بينهما 3 أطفال جراء قصف  قصف إسرائيلي استهدف جباليا البلد شمالي غزة.

 اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، تبادل الجانبين خلالها الرصاص الحي. 

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل جندي برتبة رقيب من لواء المظليين في اشتباكات حي الشجاعية
  • القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • الاحتلال يعلن مقتل نقيب في لواء جعفاتي وإصابة آخرين شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • جيش #الاحتلال يعلن مقتل قائد فصيلة في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال اشتباكات مع الفصائل الفلسطينية شمالي قطاع غزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن