استقبل "بيت الزكاة والصدقات المصري"، اليوم  الأربعاء، وفدًا يضم عشرات التلاميذ التابعين لإحدى مدارس محافظة القاهرة، والذين حرصوا على الحضور لمقر "بيت الزكاة والصدقات المصري" بمشيخة الأزهر الشريف، لتقديم تبرعات مادية وعينية، ادخروها من مصروفاتهم اليومية، لإغاثة أطفال غزة.

 

يدخرون التبرعات يوميا منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

 

 وأوضحوا أنهم يدخرون تلك التبرعات يوميا، منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، وبعد متابعتهم للصور والمشاهد المؤلمة التي تناقلتها وسائل الإعلام حول تداعيات هذا العدوان الغاشم على أهلها، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 14 ألف شهيد، منهم أكثر من 5 آلاف طفل، فضلا عن أكثر من 33 ألف من المصابين.

 

شيخ الأزهر سعيد بتلاميذ مصر وأطفالها  لأنهم  على دراية كاملة بأبعاد القضية الفلسطينية


حرص الإمام الأكبر أ.د الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على لقاء  التلاميذ فور علمه بمبادرة هؤلاء التلاميذ ووجودهم داخل مشيخة الأزهر، على مبادرتهم الطيبة، وإسهامهم في دعم إخوتهم من الأطفال في غزة، معربا لهم عن امتنانه العميق باهتمامهم بأشقائهم من الأطفال الفلسطينيين، وعن سعادته بأن يكون تلاميذ مصر وأطفالها على دراية كاملة بأبعاد القضية الفلسطينية، ومدركين لما يتعرض له إخوتهم وأصدقائهم من أطفال غزة ونسائها وشيوخها.

أعرِبُ الأزهر الشريف عن تقديره لجهود الوساطة المصريَّة القطريَّة والوصول إلى إقرار هدنة إنسانيَّةٍ لوقف العدوان على إخواننا في قطاع غزة، وضمان عبور المساعدات الإنسانيَّة والإغاثيَّة إلى أهلنا في القطاع، داعيًا المولى عز وجل أن تؤدِّي هذه الخطوة إلى وقف كامل للعدوان المتوحِّش على أصحابِ الأرض والحقِّ.


ويحيي الأزهر موقف كل أحرار العالم من المسلمين والمسيحيين واليهود وغيرهم ممَّن خرجوا رفضًا للعدوان على الأبرياء والمدنيين في غزة، وساندوا الحق الفلسطيني، واستنكرُوا ممارساتِ الاحتلال الغاصب ووحشيته في حقِّ الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، ورفضوا استهداف المستشفيات والكنائس والبُيُوت ومقرات إيواء النازحين.


ويشجِّع الأزهر كل الأصوات الحرة للتعبير عن موقفها بكل شجاعة، والضغط بكل ما أُوتيتْ من قوة على أصحاب القرار العالمي لإنهاء هذه الفترة التي طالما شكلت خزيًا وعارًا على الإنسانية جمعاء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة تلاميذ تبرعوا أطفال غزة شيخ الازهر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح

يمانيون../ أعلنت وزارة الصحة اللبنانية وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء أكثر من 700 شهيد و2600 جريح جراء العدوان الصهيوني على لبنان.

وأفادت الوزارة، في عدة بيانات منفصلة، باستشهاد 92 شخصا وإصابة 153 آخرين في غارات إسرائيلية في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

فيما أفاد الدفاع المدني اللبناني بانتشال 14 شهيداً و6 جرحى جراء الغارات الصهيونية الأخيرة على مناطق عدة بلبنان.

ويواصل كيان العدو الصهيوني بمشاركة ودعم أمريكي وغربي لا محدود عدوانها لليوم الخامس على التوالي على القرى والمدن والبلدان اللبنانية.

 استهدفت  غارات اليوم بلدات البازورية، مجدل زون، أطراف الغازية، أطراف النجارية، المحمودية، النبطية الفوقا ولنطبية التحتا، الشرقية، عيتا الشعب، قبريخا، تول، كونين، عدوس-الحوش، أبلح-النبي أيلا، أطرف كفردونين والشهابية، مليخ، مرتفعات الريحان، تول، خربة سلم، برج قلاويه، فرون، مجدل سلم، معروب، صريفا، عبا.

كما شن العدو غارات على بلدتي رشاف والرمادية في جنوب لبنان، وغارات على عدوس في بعلبك وأطراف شمسطار ومزرعة بيت مشيك وأطراف أبلح وسهل بدنايل بالبقاع

وأكد وزير الصحة اللبناني ارتقاء أكثر من 25 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء غارات العدو الإسرائيلي منذ منتصف الليلة الماضية.

وفي سياق ردها على العدوان، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيانات متعددة، اليوم، أنها قصفت مرتين متتاليتين مدينة طبريا المحتلة بصلية صاروخية، كما قصفت مستعمرة إيلانيا في الجليل، مستعمرة كريات آتا شرقي مدينة حيفا بصليات من صواريخ فادي 1.‏

وأكد حزب الله أن العمليات تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين

وتستهدف غارات العدو منذ الاثنين الفائت، 23 سبتمبر، جنوب لبنان وشرقه بشكل رئيسي، في تصعيد كبير للعدوان على الشعوب العربية وذلك امتدادا للعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر منذ أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • وزارة الصحة: أربعة شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية
  • دراسة تحذر: الأطفال المولودون عن طريق المساعدة الطبية يواجهون هذا الخطر أكثر من غيرهم
  • إيبارشية شمالي ألمانيا تشهد نشاطًا رعويًّا مكثفًّا
  • الأمم المتحدة أكثر من 200 ألف نازح لبناني بسبب العدوان الإسرائيلي
  • باتنة / الأوحال تمنع التلاميذ من الدراسة وتحاصر عشرات العائلات ببريكة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على لبنان إلى أكثر من 700 شهيد و2600 جريح