قال ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، إن المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على مضيفه البرازيلي 1 / صفر في ملعب “ماراكانا”، سوف تظل تُذكر بسوء المعاملة التي تعرض لها جماهير الأرجنتين في البرازيل، وذلك بعد تأجيل انطلاق المباراة بسبب الشغب الجماهيري.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن انطلاق المباراة قد تأجل لمدة نصف ساعة في ريو دي جانيرو، وذلك بعد اشتباكات الجماهير الأرجنتينية مع الشرطة، فيما سعى لاعبو الفريقين إلى تهدئة الموقف قبل الذهاب لغرف الملابس قبل أن يتم بدء اللقاء.

وبدأت أحداث الشغب بين الجانبين خلال النشيدين الوطنيين، حيث طاردت الشرطة جماهير الفريق الضيف، الأمر الذي أدى إلى مشاجرة جماعية تسببت في نزول بعض الجماهير إلى أرض الملعب للهروب من الاضطرابات في المدرجات.

وقال ميسي إن الانتصار العظيم لمنتخب بلاده كاد أن ينتهي بمأساة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن ميسي قوله: “لقد ذهبنا إلى غرف الملابس لأن ذلك هو السبيل الوحيد لتهدئة الامور، كاد أن ينتهي هذا الموقف بمأساة”.

وأضاف اللاعب الفائز بجائزة الكرة الذهبية عبر منصة تبادل الصور “إنستجرام”: “فوز عظيم في ماراكانا، ورغم ذلك فإنه سوف يظل يُذكر دائما بقمع جماهير الأرجنتين في البرازيل”.

وأوضح: “لا يمكن التسامح مع ذلك، هذا جنون ويجب أن ينتهي الآن”.

المصدر د ب أ الوسومالأرجنتين البرازيل ليونيل ميسي

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرجنتين البرازيل ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاد ليونيل ميسي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، إلى قائمة منتخب الأرجنتين استعدادًا لخوض مواجهتي فنزويلا وبوليفيا، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وأعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض مواجهتي فنزويلا وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتهما في فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر الحالي.

وشهدت قائمة المنتخب الأرجنتيني عودة ميسي بعد غياب فترة طويلة للإصابة، حيث لم يتواجد البرغوث في معسكر سبتمبر الماضي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في يوليو الماضي في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتواجد ميسي في قائمة التانجو لأول مرة بعد تعافيه من إصابته في كاحل القدم، التي لحقت به في مباراة كولومبيا بنهائي كوبا أمريكا في 15 يوليو.

ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026 في الجولتين التاسعة والعاشرة.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 برصيد 18 نقطة من 8 مباريات.

قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهتي فنزويلا وبوليفيا

حراسة المرمى: خيرونيمو رولي (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) – خوان موسو (أتليتكو مدريد الإسباني) – والتر بينيتيز (إيندهوفن الهولندي).

خط الدفاع: جونزالو مونتيل (إشبيلية الإسباني) – ناهول مولينا (أتليتكو مدريد الإسباني) – كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي) – ليوناردو باليردي (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) – نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي) – ماركوس أكونيا (ريفر بليت الأرجنتيني) – نيكولاس تاجاليافيكو (أولمبيك ليون الفرنسي).

خط الوسط: لياندرو باريديس (روما الإيطالي) – أليكسيس ماك أليستر (ليفربول الإنجليزي) – رودريجو دي باول (أتليتكو مدريد الإسباني) – إيزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني) – إنزو فيرنانديز (تشيلسي الإنجليزي) – جيوفاني لو سيلسو (ريال بيتيس الإسباني) – تياجو ألمادا (بوتافوجو البرازيلي).

وفي الهجوم: أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) – نيكولاس جونزاليس (يوفنتوس الإيطالي) – نيكولاس باز (كومو الإيطالي) – باولو ديبالا (روما الإيطالي) – ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأمريكي) – لاوتارو مارتينيز (إنتر الإيطالي) – جوليان ألفاريز (أتليتكو مدريد الإسباني) – فالنتين كاربوني (أولمبيك مارسيليا الفرنسي).

مقالات مشابهة

  • «الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين
  • ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بعد غياب لأكثر من شهرين
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • ميسي يعود لقائمة منتخب الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • جماهير الهلال عقب الفوز على الشرطة : هاتوا العيناوي .. فيديو
  • بمناسبة “كلاسيكو” الجزائر.. متربصي “الكاف برو” حاضرون بـ”ملعب حسين آيت أحمد”
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • استفزاز وشغب جماهيري وطرد.. “ديربي ناري” ينتهي بأحداث مثيرة