الأسبوع:
2024-07-07@05:11:35 GMT

بالأرقام.. الفيفا يُعوض برشلونة بعد إصابة جافي

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

بالأرقام.. الفيفا يُعوض برشلونة بعد إصابة جافي

كشف تقرير صحفي إسباني، عن تفاصيل التعويض المالي الذي سيحصل عليه نادي برشلونة، بعد إصابة نجمه جافي، خلال مشاركته الدولية مع المنتخب الوطني خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

وتعرض جافي للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب إسبانيا في مواجهة جورجيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

نجم البارسا يعاني من تمزق كامل في الرباط الأمامي لركبته اليمنى، بجانب إصابة أخرى في الغضروف المفصلي الجانبي وسيخضع لعملية جراحية خلال أيام، وتأكد انتهاء موسمه مع الفريق.

وبحسب صحيفة أس الإسبانية، سيدفع الاتحاد الإسباني لكرة القدم 7.5 مليون يورو لبرشلونة بسبب الإصابة التي تعرض لها جافي في مباراة تصفيات كأس أوروبا التي خاضتها إسبانيا ضد جورجيا في بلد الوليد.

وسيغطي الاتحاد الدولي لكرة القدم النفقات من خلال "برنامج حماية الأندية"، وهو تأمين يغطي مخاطر إصابات اللاعبين أثناء المباريات مع المنتخبات الوطنية بمبلغ 20.548 يورو يوميًا لمدة أقصاها 365 يومًا.

وسيتم معرفة مدة غياب جافي بالضبط في 28 من شهر نوفمبر الجاري، بعد خضوعه للعملية الجراحية على يد الدكتور جوان كارليس مونلو، وهو الذي سيقيم وقت التعافي الذي سيحتاجه لاعب برشلونة بمجرد الانتهاء من الجراحة، لكن من المتوقع أنه سيستغرق حوالي عام حتى يتمكن من المشاركة في المباريات مرة أخرى.

وسيبدأ برشلونة في الحصول على تعويض عن إصابة جافي اعتبارًا من 16 ديسمبر المقبل، وهو التاريخ الذي يمر فيه 28 يومًا منذ إصابة اللاعب الدولي الخطيرة.

يذكر أن جافي لن يلحق بالمشاركة مع منتخب إسبانيا في الصيف المقبل خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 في ألمانيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيفا برشلونة نادي برشلونة جافي منتخب أسبانيا

إقرأ أيضاً:

سيرجينو ديست يودع برشلونة

شهد يوم 29 يونيو، التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وبي إس في أيندهوفن لانتقال سيرجينو ديست إلى النادي الهولندي، الذي وقع معه حتى يونيو 2028. ومع ذلك، فإن نادي البلوجرانا لن يحصل على أي تعويض في المقابل، رغم أنه سيحتفظ نسبة البيع المستقبلي للأمريكي.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه نشر ديست مقطع فيديو عاطفيًا على حسابه الشخصي على إنستغرام ليقول وداعًا لبرشلونة.

وجاء فيه: "هذه لحظة عاطفية بالنسبة لي! نادٍ لا يصدق وله تاريخ جميل! كنت أود رؤيته بشكل مختلف ولكن في بعض الأحيان في الحياة أشياء لقد قضيت وقتًا رائعًا، خاصة في العامين الأولين، وأود أن أشكر المشجعين والموظفين واللاعبين وكل من دعمني خلال هذه السنوات الرائعة التي التقينا بها مرة أخرى!"

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه تعرض ديست الذي كان معارًا لأيندهوفن العام الماضي، لإصابة خطيرة في المرحلة الأخيرة من الدوري الهولندي.

ونشر لاعب كرة القدم الأمريكي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوضح فيه الخبر. وقال سيرجينيو: "للأسف تعرضت لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي وسأخضع لعملية جراحية قريبًا". ورغم تفاؤله وقناعته قال: "سأبذل قصارى جهدي للعودة إلى مستواي في أسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • يورو 2024: قمتان مرتقبتان في الدور ربع النهائي تجمعان ألمانيا وإسبانيا والبرتغال ضد فرنسا
  • برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو
  • كارباخال يطالب الفيفا والويفا بحماية الاعبين
  • مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024
  • ألمانيا كاملة العدد قبل مواجهة إسبانيا في يورو 2024
  • برشلونة يحتاج إلى 100 مليون يورو لهذا السبب
  • برشلونة يجد حلًا لضم نجم اتلتيكو بيلباو
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة
  • بيدري يدعو برشلونة إلى التعاقد مع نيكو ويليامز