قدمت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، طلبا لفتح تحقيق مع إيلون ماسك بذريعة "احتيال" مزعوم وتضليله المستثمرين في شركة Neuralink في أعقاب نتائج تجارب زرع رقاقات دماغية على أدمغة القرود. ووجّه أعضاء الكونغرس طلبهم إلى "هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية" من أجل التحقيق مع رجل الأعمال والملياردير ماسك بحسبما ذكرته مجلة Wired اليوم الأربعاء.



ويشتبه هؤلاء في قيام ماسك "بتضليل" مستثمري شركة Neuralink بشأن مصير القرود التي تم استخدامها في اختبار الرقاقات الدماغية.

وتزعم رسالة الكونغرس أن "ماسك أدلى بـ"تصريحات مضللة" عبر منصته للتواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) في سبتمبر الماضي فيما يتعلق بـ 12 من الكائنات الرئيسيات التي تم اختبارها بين عامي 2018 و2020".

وفي هذا الخصوص، "أغفل رجل الأعمال تفاصيل الموت الرهيب الذي لاقته تلك الحيوانات التي تم تركيب زرعات دماغية لها بعد أعمال جراحية". بحسب رسالة المشرعين الأمريكيين.

وطالبوا رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، ببدء تحقيق في الانتهاكات المحتملة من جانب ماسك، "لا سيما بسبب السكوت عن العديد من الجوانب المحيطة بتلك التجارب التي يتم إجراؤها من أجل حماية مصالحه في مواجهة المستثمرين".

تجدر الإشارة إلى أن ماسك أسس شركة Neuralink في يوليو 2016، وهي تقوم بتطوير شرائح قد يمكن زراعتها في الدماغ البشري، في نهاية المطاف.

ويعتقد رجل الأعمال أن مثل هذه "الواجهات العصبية" ستسمح للشخص بأن يصبح إنسانا آليا، قادرا على مقاومة الذكاء الاصطناعي، وسيساعد الأشخاص أيضا على تعلم التحكم المباشر في الكمبيوتر باستخدام قوة التفكير.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير

سابقة تكنولوجية تفردت بها اليابان في سوق الأوراق المالية، بعدما أصدرت أول نقود تحمل صورًا ثلاثية الأبعاد لمنع محاولات تزييفها، إذ تستخدم تقنية التصوير المجسم الحديثة التي تحرك الصور عند إمالتها، فتمنح الأوراق النقدية خاصية أكثر أمانا، وبخلاف الفائدة الاقتصادية المتوقعة من تلك الخطوة، خدمت التقنية الحديثة بعض فئات المجتمع.

محاولة لمنع تزييف النقود

وعلى الرغم من اتجاهها الأخير نحو استخدام المدفوعات الرقمية بدلاً من النقود، أطلقت اليابان أحدث إصلاحاتها المالية بإنتاج أوراق نقدية من فئات «10 آلاف، 5 آلاف وألف ين» تتضمن تكنولوجيا طباعة ثلاثية الأبعاد، بحسب ما نقلته وكالة «كيودو» للأنباء، مضيفة أنّ محافظ بنك اليابان كازو أويدا، قال إنّ النقود يجب أنّ تكون وسيلة آمنة للدفع يمكن لأي شخص استخدامها في أي مكان وأي وقت، حتى عندما تسود طرق الدفع البديلة، لذلك تأتي التصميمات الجديدة متماشية مع النظام المالي المتغير في اليابان وحماية عملتها من التزوير.

 

معلومات عن الأوراق المالية الجديدة

الأوراق المالية القديمة في اليابان لا تزال متداولة، لكن الكثير من المؤسسات الحكومية تسعى لزيادة انتشار الأوراق التي تحمل صورا ثلاثية الأبعاد، إذ يظهر في الورقة الجديدة من فئة 10 آلاف ين «إييتشي شيبوساوا»، مؤسس أول بنك وبورصة للأوراق المالية، ويطلق عليه «أبو الرأسمالية اليابانية»، فيما تصور الورقة النقدية الجديدة فئة 5 آلاف ين، المعلمة «أوميكو تسودا» التي أسست واحدة من أولى الجامعات النسائية في اليابان، بينما تحمل الورقة النقدية فئة ألف ين، صورة عالم الطب الرائد «شيباسابورو كيتاساتو».

وتخطط السلطات لطباعة نحو 7.5 مليار ورقة نقدية ثلاثية الأبعاد بنهاية العام المالي الحالي، لتبدأ بذلك حقبة جديدة في معركة اليابان المستمرة ضد تزوير النقود.

 

ميزة تستهدف فئة من المجتمع

الأوراق المالية الجديدة تتضمن مميزات أخرى تجعلها أكثر سهولة في الاستخدام، إلى جانب المستوى العالي من الأمان الذي تتيحه؛ إذ تحوي علامات خاصة تساعد المكفوفين على التمييز بينها، إضافة إلى الطباعة البارزة والعلامات المائية التي تقدم إمكانات الحماية المضاعفة، وفقًا لما ذكرته شبكة «cnbc» الأمريكية.

وتتوقع الشبكة الأمريكية ارتفاع قيمة الين في سوق المال العالمية، نتيجة الطفرة التكنولوجية التي أطلقتها اليابان أمس، الأربعاء، فبرغم من أنّ الدولار الأمريكي يسجل ما قيمته 161.32 ين ياباني، إلا أن الأخيرة تعتبر واحدة من أهم العملات في العالم.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • البنك المركزي يوقف تراخيص 7 شركات صرافة بذريعة مخالفة تعليماته وقراراته
  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • من بين 86 شركة.. «ايتيدا» تختار شركة «تاسكد ان» الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية
  • الديمقراطيون في الكونغرس يستعدون لإقناع بايدن بالانسحاب من الانتخابات
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!