قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن مصر تعرضت خلال الفترة الأخيرة إلى حملات مٌمنهجة للتشكيك في إنجازات الجمهورية الجديدة عبر حزمة من ترويج الأكاذيب، وهو ما يتطلب من المصريين أن يدركوا أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تتطلب منا جميعا الاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية؛ لمواجهة المخططات الخارجية وخاصة أنها تأتي في ظروف غير مسبوقة تمر بها منطقة بأسرها للحفاظ على الأمن المصري.

جاء ذلك خلال كلمة النائب خلال مؤتمر حاشد تحت شعار «كلنا معاك»، لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بالقليوبية الذي نظمته أمانة حزب مستقبل وطن بالقليوبية برئاسة النائب عاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بالقليوبية، بحضور عددا من النواب لمجلسي النواب والشيوخ وأعضاء حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي والآلاف من المواطنين وأهالي القليوبية 

حجم الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية

قال الدكتور سعيد خضر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر بالقليوبية، إن المشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة هو بمثابة رد للجميل، ورسالة للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بأن الشعب المصري يقدر حجم الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، وأن هذا الموقف هو بمثابة دعوة لاستكمال مسيرة التنمية والإنجاز لمصرنا الغالية.

دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

فيما قال النائب عزيز سابق، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن المؤتمر الجماهيري اليوم باستاد بنها الرياضي بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي هو بمثابة اجتماع في حب مصر من أجل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والعطاء والأمن والأمان الذي ينعم به الشعب المصري حاليا، موضحا أن الأيام الخاصة بالانتخابات الرئاسية ستكون عرسا انتخابيا حافلا وسيرين صورة تبين مدي وعي الشعب المصري الكبير للوقوف خلف القيادة السياسية لاستكمال مسيرة العطاء.

فيما قال النائب أسامة فتحي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالقليوبية، أن الرئيس السيسي صاحب رؤية وقيادة قوية، مشيدا بجهوده في تحقيق التقدم والاستقرار في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية إنتخابات الرئاسة إنتخابات القليوبية مستقبل وطن القليوبية المرشح الرئاسی عبد الفتاح السیسی حزب مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا

الوطن| متابعات

أصدر مجلس النواب بيانًا يحمل الرقم (08) لسنة 2024م، ردًا على البيان الصادر من المجلس الرئاسي حول ما وصفه بـ”مشروع قانون” المحكمة الدستورية العليا.

أكد مجلس النواب أن القانون رقم (05) لسنة 2023م الخاص بإنشاء المحكمة الدستورية قد صدر بالفعل ونُشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 29 مارس 2023، وأن الطعن في دستوريته الذي أيده المجلس الرئاسي قد قُدم قبل صدور القانون، مما يجعله لاغيًا.

وأشار مجلس النواب إلى أن اختصاص المجلس الرئاسي ينحصر وفقًا للاتفاق السياسي، وأبرزها تحقيق المصالحة الوطنية، وهو مجال فشل فيه الرئاسي، داعيًا إياه إلى احترام القوانين الصادرة عن السلطة التشريعية المنتخبة.

كما شدد البيان على أن الحكم الصادر من المحكمة العليا في 5 مارس 2023 كان قبل الأوان، إذ أن الطعن تم تقديمه قبل صدور القانون.

في ختام البيان، أكد مجلس النواب أن هذا الحكم منعدم، مشيرًا إلى أن المجلس الرئاسي ليس له صلاحيات إصدار مراسيم بقوانين أو إعلان حالة الطوارئ دون موافقة مجلس النواب، مذكرًا بأن المجلس الرئاسي ليس هيئة منتخبة، وبالتالي لا يحق له التدخل في أعمال السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب.

الوسومالمجلس الرئاسي ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • رئيس حزب مصر 2000: تصريحات السيسي تعكس دعم مصر للاستقرار والسلام في لبنان وغزة
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق