فرانس24:
2024-07-02@09:35:54 GMT

ما هي موازين القوة بين إسرائيل وحماس في اتفاق الهدنة؟

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

إعداد: خالد الغرابلي

أُعلن فجر الأربعاء التوصل الى اتفاق بين إسرائيل وحماس بوساطة قطرية تطلق الحركة بموجبه 50 من النساء والأطفال من الذين احتجزتهم خلال هجومها على إسرائيل التي تفرج بدورها عن 150 من السجناء الفلسطينيين، من النساء والأطفال .

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: إسرائيل حماس هدنة قطر الولايات المتحدة مفاوضات غزة الغارات على غزة آخر الحلقات 22/11/2023 ما هي موازين القوة بين إسرائيل وحماس في اتفاق الهدنة؟ 21/11/2023 ما تداعيات صفقة الرهائن على إسرائيل وعلى حماس؟ 21/11/2023 الشرطة الإسرائيلية تهاجم هآرتس، هل نعرف كل ما حدث في 7 أكتوبر؟ 20/11/2023 هآرتس عن 7 أكتوبر: "مروحية إسرائيلية أصابت محتفلين" بغلاف غزة.

. كيف؟ 17/11/2023 الغزيون يواجهون قنابل إسرائيل والتجويع والقتل بالمستشفيات.. كيف؟ ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني حماس دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات France 24 اتصال إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات التطبيقات France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات Facebook X (تويتر) Instagram YouTube Dailymotion SoundCloud

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إسرائيل حماس هدنة قطر الولايات المتحدة مفاوضات غزة الغارات على غزة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني حماس الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا France Médias Monde فرانس 24

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة

الثورة نت/
أفادت مصادر لموقع “أكسيوس” بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند ثمانية من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني و”حماس” لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.
وأوضحت ثلاثة مصادر مطلعة للموقع، وفق ما نقله موقع قناة “روسيا اليوم”، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين الكيان الصهيوني الغاصب و”حماس” خلال تنفيذ “المرحلة الأولى” من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى “استقرار وهدوء مستدام” في غزة.

وأشار موقع أكسيوس إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي تعديل للمقترح الصهيوني الذي أقره مجلس الحرب الصهيوني، وأعلن عنه بايدن الشهر الماضي.
ولفتت المصادر للموقع إلى أن المسؤولين الأمريكيين “صاغوا لغة جديدة للبند الـثامن من أجل سد الهوة بين الكيان الصهيوني وحماس، ويضغطون على قطر ومصر للضغط على حماس لقبول الاقتراح الجديد”.
وبين أحد المصادر أنه “إذا وافقت حماس على الصياغة الجديدة التي قدمتها الولايات المتحدة فسوف تسمح بإتمام الصفقة”.

مقالات مشابهة

  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدي على موظفة بحلوان لـ6 يوليو
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة بحلوان لـ6 يوليو
  • إسرائيل البديل التقتيل
  • إسرائيل: تصدينا لنحو 20 مقذوفًا أطلقت من خان يونس
  • بن غفير: ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس وإذا توقفت الحرب ضدها لن أكون في الحكومة
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • أكسيوس: واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح صهيوني حول اتفاق وقف النار في غزة
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)