موقع 24:
2024-07-10@19:44:52 GMT

السعودية تطلق مشروع حقوق تسمية الملاعب

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

السعودية تطلق مشروع حقوق تسمية الملاعب

أطلقت وزارة الرياضة السعودية مشروع حقوق تسمية الملاعب في المدن الرياضية.

وذكرت وزارة الرياضة السعودية، في بيان رسمي نشرته عبر حسابها على إكس، أن إطلاق حقوق تسمية الملعب الرئيس في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، سيكون كخطوة أولى ضمن المشروع الرياضي الاستثماري لتسمية ملاعب المدن الرياضية، على أن يتبعه العديد من الملاعب الرئيسة في المدن الرياضية بالمملكة.

????| اليوم الثاني تحت إشراف غاياردو.. النمور ترفع وتيرة تحضيراتها ???? pic.twitter.com/XKXdJG0Twm

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) November 21, 2023


وتمر عملية حقوق تسمية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعدد من الخطوات الرئيسة، على أن يتم الإعلان عن الفائز خلال مدة محددة بـ(120) يوماً.
وأضاف أن ذلك المشروع يسهم في تعزيز المساهمة بتنمية القطاع الرياضي، وفتح آفاق جديدة للاستثمار الرياضي لإحداث نقلة نوعية، بما يتماشى مع الأهداف الرياضية في رؤية السعودية .2030
وأكدت وزارة الرياضة السعودية، حرصها على تعزيز الشراكات والعلاقة العملية مع مختلف الجهات، والمساهمة في نمو الناتج المحلي غير النفطي للمملكة، عبر إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الرياضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية الدوري السعودي حقوق تسمیة

إقرأ أيضاً:

الحنين للماضي

عندما أُقلّب ذاكرة التاريخ الرياضي في سلطنة عُمان، أتوقف كثيرا حول البدايات الأولى للرياضة العُمانية حتى وصلنا إلى مرحلة متقدمة نوعًا ما قبل أن نتراجع حتى أصبح الوضع القائم يتطلب إجابة على أسئلة كنت أطرحها مع غيري من زملاء المهنة: ماذا ينقص رياضتنا؟ ولماذا هذا التراجع في جميع الألعاب الرياضية؟ ولماذا جمّدت الأندية أنشطتها ولم تعد قادرة على استيعاب أبناء النادي لممارسة هوايتهم؟

لقد مارس جيلنا من زملاء المهنة التحليل العميق لمشاكل الرياضة العُمانية وكيفية إصلاحها، اختلفنا أو اتفقنا مع المسؤولين عن قطاع الرياضة، لكننا كنا نفرح عند الفوز في أي بطولة ونحزن مع أي خسارة، كنا نتحدث بصوت مسموع، وكانت مقالات وكتابات الزملاء في ذلك الوقت نقدًا متكررًا وجلدًا للذات.

ولم تكن الاجتماعات في الغرف المغلقة أو المؤتمرات هي التي أسهمت فيما وصلت إليه الرياضة العُمانية، إنما كانت هناك خطوات جادة للنهوض بالرياضة من خلال إرسال قيادات رياضية إلى خارج الوطن للتعرف على الواقع عن قرب، واستفدنا من الاتفاقيات الموقعة مع العديد من دول العالم في الاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، وإذا كان العمل التطوعي مناسبًا في تلك الحقبة الزمنية التي لم نعرف فيها الاحتراف الذي نعيشه الآن، فإن الوضع قد تغير وعلينا أن نواكب هذا التغيير، وإن كنا متأخرين، لكنه واقع يجب التعامل معه والتعايش معه.

لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نطبق الاحتراف من خلال عقود للاعبين في جميع الألعاب الرياضية وبدون أن تكون هناك أنظمة وقوانين وتشريعات لتطبيق هذا الاحتراف الذي بدأ تجريبيا قبل نحو 20 عامًا وظل تجريبيًا حتى يومنا هذا دون أن ندرس تبعاته وإيجابياته وسلبياته.

ما حدث وسيحدث في قادم الأيام في الأندية من خلال تغييب الألعاب الرياضية وإيقاف الأنشطة ما هو إلا نتاج طبيعي للواقع الذي نعيشه، وهذا الواقع كان له تأثير سلبي على الرياضة العمانية بشكل عام وعلى المنتخبات الوطنية بشكل خاص.

ولا يمكن أن نصلح حال الرياضة من خلال الاتحادات الرياضية (المغلوبة على أمرها) قبل إصلاح الأندية الرياضية التي توفرت لها بنية أساسية من مقار حديثة، وملاعب ومنشآت رياضية ومرافق خدمية واستثمارات، لكن تنقصها الموارد المالية التي يمكن من خلالها أن تُدار بها الألعاب الرياضية جميعًا ولا يقتصر الأمر على لعبة واحدة.

علينا أن نفكر قليلًا كيف كان وضع أنديتنا حين تشارك في جميع الألعاب الرياضية والثقافية والاجتماعية، ونقلب صفحات الماضي بحنين، وعندما نفهم كيف كانت تُدار الأمور، يمكننا أن نعود إلى الماضي، فهو ربما يكون أفضل من الحاضر في ظل الوضع القائم، لأنه ليس هناك في الأفق بوادر تشير إلى تقبل المجتمع للنادي في ظل الديون التي تتراكم سنويًا من خلال قضايا دولية ومحلية ومطالبات يومية لا تنتهي، في الوقت الذي لا تستطيع فيه حتى الاتحادات تسليم الجوائز المالية المقررة للبطولات التي تنظمها.

مقالات مشابهة

  • الحنين للماضي
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي
  • اتفاقية لتطوير ملعب الخضراء بنادي السويق بمعايير عالمية ورؤية مستدامة
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر الرياضيين
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق اليوم مشروع خطوة 2
  • صحية مسقط تطلق برنامج بصيرة للابتكار
  • برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط يواصل تحقيق الإنجازات في تعزيز البنية الأساسية للفرق الرياضية الأهلية
  • برنامج «الملاعب الخضراء» يواصل تعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية
  • برنامج “الملاعب الخضراء” من بنك مسقط يواصل تحقيق الإنجازات في تعزيز البنية الأساسية للفرق الرياضية الأهلية